أكرم القصاص - علا الشافعي

تنظيم الحمدين يختطف معارضيه.. النظام القطرى يخشى تكرار انتشار فضائحه عبر بوابة التهديدات واختطاف منتقديه.. والمعارضة القطرية تصعد هجومها ضد "تميم": خائن لوطنه.. ونواب: كشفت حالة الارتباك داخل الدوحة

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 02:00 م
تنظيم الحمدين يختطف معارضيه.. النظام القطرى يخشى تكرار انتشار فضائحه عبر بوابة التهديدات واختطاف منتقديه.. والمعارضة القطرية تصعد هجومها ضد "تميم": خائن لوطنه.. ونواب: كشفت حالة الارتباك داخل الدوحة تنظيم الحمدين يختطف معارضيه
كتب ــ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة كبيرة من الجدل بشأن وضع خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، وذلك بعد اختفائه مؤخرا، في ظل اتهامات من المعارضة القطرية، بالتورط في اختفائه واحتجازه، بعد أن كشف الجرائم التي يرتكبها النظام القطري خلال الفترة الماضية سواء ضد شعبه أو ضد جيرانه العرب.

النائب مصطفى بكرى
النائب مصطفى بكرى

 
 

الفترة الماضية، شهدت هجوما كبيرا من جانب المعارضة القطرية ضد تنظيم الحمدين، وفتح الملف الأسود للانتهاكات القطرية ضد الشعب القطري، وهو ما يشير إلى تورط النظام القطري في جريمة اختفائه، خاصة أن الفترة الماضية شهدت تلميحا من جانب خالد الهيل بأنه يتعرض لمضايقات وتهديدات من قبل تنظيم الحمدين.

 

موقع "قطريليكس" المحسوب على المعارضة القطرية، أكد أن تنظيم الحمدين، اختطف المعارض القطرى خالد الهيل بسفارة الدوحة فى لندن، مشددا على أن الحمدين يمتلك تاريخا دمويا فى إسكات معارضيه، قائلا عبر حسابه على "تويتر": تميم العار خطط لخطف الهيل بعدما وصفه بـ"خيال المآتة"، ووضع سيناريو محكم لإسقاط أبرز المعارضين القطريين، فالهيل تنبأ بتعرضه للاختطاف من قبل النظام القطرى، وأكد امتلاكه معلومات برغبة مسئولى قطر تخديره وخطفه، كما وجه أصابع الاتهام إلى الدوحة فى أى مكروه يتعرض له، وحذر المعارضين القطريين من الوقوع فى مثل هذا الفخ.

تميم بن حمد
تميم بن حمد
 

في ذات الإطار، صعدت المعارضة القطرية من هجومها على تنظيم الحمدين، بالمعارض القطرى جابر الكحلة المرى، لشنه هجوما عنيفا على النظام القطرى، مشيرا إلى الانتهاكات التي يمارسها النظام القطرى ضد شعبه، قائلا في تغريدات له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": أين أبناء البادية القطرية من حملة إقصائهم من وطنهم قطر، لماذا لم يتم الرد على هذا المقال، لماذا يتم تجاهل مواطنتهم ودورهم الجبار في تأسيس الوطن وحفظ استقراره، ويأتي عنصري يدفعه الحقد والكراهية و بدعم حكومي في  الصحف الحكومة؟".

 

وأضاف المعارض القطري في تغريداته: العاق – في إشارة إلى تميم بن حمد - أنفق المال العام القطري على كل خبيث خائن لدينه ووطنه من إرهابي إلى عميل وبوق مرتزق إلى كل حاقد على الأمة، فلا استكثر ذلك من خائن لعهده وسارق للسلطة عنوة إلى عدو لشعب قطر.

تنظيم الحمدين
تنظيم الحمدين

 

وتابع المعارض القطري: هل رضي أهل قطر بانتهاك حقوق قبيلة الغفران في قطر والتآمر على دول الخليج، التطبيع مع الصهاينة والتحريض عليها، دعم الإرهاب، تمكين الأجانب واستبعاد المواطن من "التعليم، الصحة، الإعلام، رئاسة الشركات الحكومية"، فالوطن أولى بالوطنية من تميم.

 

وتعليقا على تورط النظام القطري في إخفاء المتحدث باسم المعارضة القطرية، أكد النائب مصطفى بكرى، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، ضرورة أن تفتح السلطات البريطانية تحقيقا حول اختفاء المتحدث باسم المعارضة القطرية، وأن تبحث عن المستفيد من هذا الأمر، خاصة أن الحكومة القطرية هي المستفيد الوحيد من اختفاء خالد الهيل.

خالد الهيل
خالد الهيل

 

وأضاف عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"،  أن النظام القطري يعاني حاليا من حالة انهيار بشكل كامل، خاصة مع تفاقم أزمة انعزال قطر عن محيطها العربي، فتنظيم الحمدين يمر بحالة ارتباك، تدفعه نحو اختطاف المعارضين.

 

وأشار عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إلى أن خالد الهيل كان لديه نشاط كبير في فضح النظام القطري وكشف انتهاكاته، وبالتالي فإن النظام القطري هو المستفيد الوحيد من اختفائه، وهو ما يتطلب ضرورة أن تبحث السلطات البريطانية حول كل من يثير شبهات حولهم بشأن اختفاء خالد الهيل.

 

وفي ذات الإطار، أشار النائب محمود الصعيدي، إلى أن تورط تنظيم الحمدين في اختفاء المعارضين القطريين، يؤكد أن الأمير القطري يخشى من استمرار انتشار فضائح حكمه، وأن الحملة التي دشنتها المعارضة القطرية خلال الفترة الماضية ضد النظام القطري أرعبت هذا النظام.

 

وأضاف النائب محمود الصعيدي، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن النظام القطري يعيش في أسوأ مراحله، في ظل العزلة التي يعيشها بسبب سياسات تميم بن حمد ضد الدول العربية، لافتا إلى أن واقعة اختفاء خالد الهيل توضح حالة الارتباك التي يعيشها تنظيم الحمدين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة