باحثون هنود يطورون أداة تساعد فى القبض على المجرمين فى ثوانى

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 06:00 م
باحثون هنود يطورون أداة تساعد فى القبض على المجرمين فى ثوانى الأداة تساعد فى القبض على المجرمين ـ أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طور الباحثون من جامعتى أحمد آباد و Lalbhai Dalpatbhai College of Engineering فى الهند أداة بحث جديدة يمكن أن تجعل عمليات البحث ومسح لقطات كاميرات المراقبة للعثور على المجرمين أمرا سهلاً.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، تستخدم الأداة الذكاء الاصطناعى (AI) لمطابقة الأهداف تلقائيًا فى لقطات الفيديو، وهذا يعنى قدرتها على العثور يومًا ما على مشتبه به بمجرد البحث عن كلمات مثل "معطف قصير أو أخضر" أو "رجل طويل القامة".

وبالاقتران مع تقارير الشهود العيان، فإن هذه الأداة ستسرع الوقت الذى يستغرقه انتقاء المجرمين فى اللقطات الأمنية، وهى مهمة شاقة تتطلب عادة من الشرطة القيام بها يدويا خلال ساعات من الفيديو.

ويمكن للأداة تعلم الأنماط فى الصور والفيديو أو غيرها من البيانات عن طريق تحليل مئات أو آلاف من الأمثلة، كما قام الفريق بتدريب الذكاء الاصطناعى باستخدام 110 مقطع فيديو لأشخاص من إطلاق النار من مسافات وزوايا مختلفة.

وعند إعطاء الذكاء الاصطناعى مقطع فيديو جديد ووصف الهدف، يقوم الفريق أولاً بحساب ارتفاع الأشخاص فى كل إطار، وإذا كان العديد من الأشخاص على نفس الارتفاع، فيمكنه العثور عليهم باستخدام جنسهم ولون ملابسهم، وفى نهاية المطاف يختار أقرب تطابق للوصف.

وخلال الاختبارات الأولية، فحص الذكاء الاطنصاعى لقطات من 41 شخصًا مختلفًا وتمكن من العثور على 28 منهم.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة