"المصريين بخير".. مديريات الصحة تواصل استقبال ملايين المواطنين فى مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سى.. الكشف على 5 ملايين و342 ألف مواطن حتى الآن.. صرف العلاج مجانا للمصابين.. وفرق مسح تطرق قرى ومدن المحافظات

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 12:00 م
"المصريين بخير".. مديريات الصحة تواصل استقبال ملايين المواطنين فى مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سى.. الكشف على 5 ملايين و342 ألف مواطن حتى الآن.. صرف العلاج مجانا للمصابين.. وفرق مسح تطرق قرى ومدن المحافظات حملات الكشف على فيروس سي
محمود عجمى أسيوط - الإسكندرية جاكلين منير - دمياط معتز الشربينى - بورسعيد - السيد فلاح- القليوبية إبراهيم سالم - جنوب سيناء – فايزة مرسال - البحيرة- جمال أبو الفضل - ناصر جودة - مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت مديريات الصحة على مستوى محافظات الجمهورية، استقبال آلاف المواطنين لتوقيع الكشف الطبى عليهم ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للقضاء على فيروس سى والأمراض غير السارية تحت شعار "100 مليون صحة"، والتى انطلقت المرحلة الأولى منها فى الأول من أكتوبر وتستمر حتى 30 نوفمبر المقبل.

محافظة الإسكندرية

وشهدت محافظة الإسكندرية إقبالا كبيرا على مبادرة "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس سى، حيث بلغ عدد المشاركين منذ انطلاق الحملة وحتى الآن نحو 900 ألف شخص، وفق الإحصائيات الأخيرة لمديرية الصحة بالإسكندرية.

وقال الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، إن المستهدف من الحملة 3.6 مليون مواطن، وأن هناك 13 وحدة للكشف، على مستوى الإسكندرية للأماكن النائية والبعيدة، و400 نقطة ثابتة مشاركة بالمبادرة للكشف عّن فيروس سى والأمراض غير السارية بالإضافة إلى مشاركة 18 مركز شباب لاستقبال حالات الكشف، ويشارك فى المبادرة 721 فريق عمل للتغطية الشاملة فى جميع أنحاء المحافظة.

وأكد محافظ الإسكندرية على زيادة عدد الوحدات المتنقلة بالمبادرة الرئاسية لتصل إلى 18 وحدة متنقلة بدلا من 13 وحدة؛ مشيرا إلى أن عدد المترددين على مراكز الكشف للمبادرة يتراوح ما بين 30 إلى 37 ألف شخص يوميا على مختلف مراكز الكشف والنقاط الثابتة والمتنقلة.

حملات الكشف على فيروس سي (1)

وفى محافظة أسيوط

قال الدكتور أسامة حجازى مدير عام الرعاية الأساسية والطب الوقائى بصحة أسيوط، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع": أن مليون و77 ألف و224 مواطنا سجلوا حتى الآن فى مبادرة الكشف عن فيروس سى والأمراض غير السارية، من بينهم 50 ألف و480 مواطنا وظهرت إيجابية، وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى للقضاء على فيروس سى والتى يتم تنظيمها تحت شعار "100 مليون صحة".

وأضاف مدير عام الرعاية الأساسية والطب الوقائى بمديرية الصحة بأسيوط، إنه يتم تحويل الحالات الإيجابية إلى مراكز العلاج بمستشفيات الراجحى بأسيوط، وصدفا والقوصية، ومركز الفيروسات الكبدية بالوليدية، وذلك لإجراء تحاليل "الـ PCR" للتأكد من الإصابة من عدمه وتحديد نوعية الأدوية المناسبة لكل حالة، كما يتم صرف العلاج مجانا للحالات التى يتم التأكد من إصابتها، أما بالنسبة للأمراض الغير سارية فيتم تحويله للمستشفيات العامة لصرف العلاج على نفقة الدولة.

وأشار الدكتور محمد زين الدين وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أن المبادرة تستهدف فحص 2 مليون و593 ألفا و104 مواطنين بمحافظة أسيوط، وتم تجهيز 257 نقطة و956 فرقة طبية موزعة على مستوى المحافظة، لجميع المواطنين أكبر من 18 سنة من الجنسين وتستمر حتى 30 نوفمبر 2018.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إنه تم تشكيل فرق مسح بمختلف الوحدات الصحية تعمل على فترتين من الساعة التاسعة صباحا حتى الثالثة عصر، وأخرى من الساعة الثالثة عصرا حتى التاسعة مساء يتكون الفريق من "طبيب بشرى أو أسنان أو صيدلى" ومدخل بيانات وممرضة يقومون باستقبال المواطنين فى مختلف نقاط المسح، ويتم تسجيل الرقم القومى الخاص بالشخص القادم للفحص، ويتم عمل إجراءات الفحص من خلال عينة الدم وقياس الضغط والسكر والوزن، للتأكد من سلامته وفى حالة تأكد إصابته يتم تحويله إلى أحد مراكز العلاج المحدده بالمحافظة لصرف العلاج.

حملات الكشف على فيروس سي (2)

محافظة القليوبية

أكد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، على أن نقاط التمركز بالمحافظة الخاصة باستقبال المواطنين للكشف على فيروس سى، والتى يبلغ عددها 256 نقطة تمركز إلى جانب المستشفيات استقبلت خلال الفترة من 1-10-2018 حتى أمس الأحد 28 أكتوبر، مليون و239 ألفا و884 مواطنا، لتأتى المحافظة فى المقدمة بين المحافظات المشاركة بالمرحلة الأولى بمبادرة الرئيس، من إجمالى مستهدف 2 مليون و904 آلاف مواطن.

وأضاف عبد الحليم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه بلغ إجمالى المترددين من أبناء المحافظة على نقاط التمركز أمس الأحد 44420 مواطنا، لافتا إلى أن مركز ومدينة شبرا الخيمة جاءت فى المقدمة بإجمالى 265605 مواطنين، كأكثر مدن المحافظة إقبالا بالمبادرة منذ بدء الحملة حتى الآن، لتأتى مدينة بنها فى المركز الثانى بإجمالى 180608 مواطنين.

وأشار محافظ القليوبية، إلى أنه يتم صرف العلاج اللازم للمصابين من خلال 4 منافذ رئيسية وهى مستشفيات حميات "بنها، وطوخ، وقليوب، شبرا الخيمة".

حملات الكشف على فيروس سي (4)

محافظة دمياط

قال الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة، إن عدد من سجلوا فى حملة فحص فيرس سى والأمراض غير السارية بلغ ما يقرب من 400 ألف مواطن حتى الآن، وذلك من خلال 93 نقطة مخصصة للكشف بالمستشفيات والوحدات الصحية بخلاف نقاط متنقلة تجوب جامعة دمياط ومديرية الزراعة والتربية والتعليم ومدينة الأثاث وغيرها.

وأضاف الخطي،  لـ"اليوم السابع"، أن عدد الفرق المشاركة فى المبادرة 355 فريقا يضم كل فريق 3 أعضاء طبيب أو صيدلى وتمريض ومدخل بيانات ويبلغ عدد المستهدف من هذه المبادرة 800 ألف مواطن؛ مشيرا إلى أن عدد الحالات الإيجابية لفيرس سى بلغ 24 ألف حالة، ويتم تحويل الحالات الإيجابية إلى وحدة فيروسات مستشفى حميات دمياط ووحدة فيروسات مستشفى حميات فارسكور ولجنة التأمين الصحى بمستشفى الأمل.

محافظة بورسعيد

قال الدكتور عادل تعيلب، وكيل وزارة الصحة بمحافظة بورسعيد، لإن الحملة تستهدف إجراء الكشوفات الطبية المتخصصة للفئة العمرية فوق 18 عامًا بإجمالى 456 ألف مواطن، مشيرًا لتغطية حملة الكشف لجميع المستشفيات والوحدات والمراكز الصحية ومراكز الشباب، وتجمعات المواطنين بالأحياء الشعبية، ومدينة بورفؤاد وقرى الغرب والجنوب.

وأكد وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، على أن عدد المقبلين على الحملة، بيظهر لدى وزارة الصحة وهى من تقوم بالإعلان عن أرقام المواطنين الذين قاموا بإجراء الكشف، مشيرًا إلى وجود نظام إلكترونى وهو تواجد "تاب"، فى الوحدات الصحية بيتم تسجيل فيه بيانات المرضى، وتوجد نقطة تجمع مركزية فى وزارة الصحة يظهر فيها الأرقام.

حملات الكشف على فيروس سي (5)

محافظة جنوب سيناء

قال الدكتور خالد أبو هاشم وكيل مديرية الصحة بجنوب سيناء، إن إجمالى عدد من جرى توقيع الكشف الطبى عليهم فى الوحدات المخصصة لمبادرة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس "سي" بلغ 30 ألفا و631 مواطنا.

وأكد أبو هاشم، لـ"اليوم السابع"، على أن عدد الحالات السلبية لفيروس سى بلغ 30 ألفا و419 حالة فيما بلغ عدد الحالات الإيجابية للفيروس 1212 حالة وجرى تحويلها لمستشفيات شرم الشيخ والطور لإجراء كافة الفحوصات والعلاج بالمجان.

وقال إنه يوجد إقبال كثيف من المواطنين على الحملة ووصلت النسبة إلى اكثر من 50% من إجمالى المستهدف وهم 84 ألف شخص موضحا أنه يجرى الفحص فى 12 مركزا ووحدة صحية ثابتة وفرق متحركة للفنادق والوديان والتجمعات البدوية للكشف عن المصابين بأمراض فيروس سى إضافة إلى الأمراض السارية من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء مشيرا إلى الدفع بـ150 فردا بين أطباء وتمريض وأخصائى معمل.

حملات الكشف على فيروس سي (6)

محافظة البحيرة

 تستكمل فرق الكشف الطبى عن "فيروس سى" استقبال المواطنين لتوقيع الكشف الطبى عليهم فى مبادرة القضاء على فيروس سى، حيث تم حصر أعداد المواطنين الذين تم فحصهم حتى نهاية اليوم بعدد مليون و600 ألفا من المواطنين، تبين من الفحص إصابة 83445 منهم بالمرض، من إجمالى المواطنين الذين تم إجراء الكشف عليهم ضمن الحملة القومية لإعلان مصر خالية من فيروس سى فى 2020.

حملات الكشف على فيروس سي (7)

محافظة مطروح

 يواصل الأهالى توافدهم على الوحدات الصحية المختلفة، والقوافل المتنقلة، لتوقيع الكشف الطبى عليهم، وإجراء تحليل فيرس " c"، حيث شارك أكثر من 95 ألف مواطن، مع استمرار إقبال المواطنين على مبادرة " 100 مليون صحة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتحقق مديرية الصحة بمطروح حوالى 36% من العدد المستهدف من المواطنين على مستوى المحافظة.

وأوضح الدكتور محسن طه وكيل وزارة الصحة بمطروح، أن المستهدف توقيع الكشف الطبى عليهم وإجراء تحاليل "فيرس سي" والأمراض غير السارية لـ 275 ألف مواطن فوق عمر 18 سنة على مستوى محافظة مطروح، من خلال 43 وحدة صحية و6 فرق طبية متنقلة تعمل خلال الفترة الصباحية والمسائية من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً.

حملات الكشف على فيروس سي (8)
 

 

حملات الكشف على فيروس سي (9)
 

 

حملات الكشف على فيروس سي (10)
 

 

حملات الكشف على فيروس سي (11)
 

 

حملات الكشف على فيروس سي (12)
 
 
حملات الكشف على فيروس سي (13)
 

 

حملات الكشف على فيروس سي (14)
 
 
حملات الكشف على فيروس سي (15)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

الأرقام

نفسي اعرف مشكلة الموقع ده مع الأرقام من يومين أعلنت وزيرة الصحة انه تم الكشف على 6 مليون هو الرقم بيقل ولا بيزيد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة