أكرم القصاص - علا الشافعي

المبعوثون الرياضيون من بوسطن الأمريكية يدعمون السياحة الرياضية فى مصر

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 08:14 م
المبعوثون الرياضيون من بوسطن الأمريكية يدعمون السياحة الرياضية فى مصر السفارة الأمريكية فى القاهرة
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمع مجموعة من الرياضيين المصريين والأمريكيين حول حبهم المشترك لرياضة الجرى وتعزيز مفاهيم الصحة واللياقة البدنية خلال الأسبوع الماضى كجزء من برنامج المبعوثين الرياضيين فى وزارة الخارجية الأمريكية.

 

وبحسب بيان صادر على السفارة الأمريكية فى القاهرة، اليوم الثلاثاء، كان "توم جريلك"، المدير التنفيذى لمؤسسة بوسطن الرياضية، و"جريج ماير" بطل ماراثون بوسطن لعام 1983، و"ليزا رينسبيرجر" بطلة ماراثون بوسطن لعام 1985، كانوا ضيوفا على السفارة الأمريكية والقنصلية الأمريكية العامة فى الفترة من 22 إلى 27 أكتوبر، لقيادة برنامج فى التطوير التنظيمى للمؤسسات الرياضية والتواصل المجتمعى مع مجموعات محلية من الرياضيين وكذلك الطلاب.

 

وناقش المبعوثون مع فريق عمل Alex Runners سباق نصف الماراثون السنوى الثانى، والذى أقيم يوم الجمعة 26 أكتوبر. وقد قام "جريلك"، المسئول عن تنظيم أقدم وأعرق سباقات الماراثون فى العالم، سباق ماراثون بوسطن، بتوجيه الفريق حول إدارة السباق والخدمات اللوجستية المطلوبة. كما قام كل من "رينسبيرجر" و"ماير" بتقديم النصائح فيما يتعلق بتسويق وتطوير شراكات مستدامة مع الشركاء المحليين.

 

استقطب سباق نصف الماراثون، والذى امتد على ضفاف ساحل البحر الأبيض المتوسط من فندق فور سيزونز الإسكندرية إلى قلعة قايتباى التاريخية، أكثر من 1000 مشارك تنافسوا فى سباقات 21 كم، 10كم، 1كم للأسر، وسباق للكراسى المتحركة لمسافة 1كم. وقد استقبلت القنصل العام للولايات المتحدة بالإسكندرية "نانسى كوربت" العدائين الذين جاؤا من أكثر من 20 دولة فى حفل توزيع الجوائز الذى أقيم فى الهواء الطلق، والذى كان أشبه بمهرجان دولى للموسيقى على الشاطئ. وقد فاز مصطفى شغميم بسباق الـ 21 كم للرجال فى زمن وقدره 1:11:06، وفازت نسمة عمار بسباق الـ 21 كم للسيدات فى زمن وقدره 1:29:41

 

كما قاد "جريلك" و"رينسبرجر" و"ماير" تدريبات على الجرى مع مجموعة من اللاجئين السوريين من الأكاديمية الرياضية السورية، وكذلك مجموعة من طلاب مدرسة شوتس الأمريكية أثناء وجودهم فى الإسكندرية. وتعليقًا على هذه الفعاليات، قال "ماير": "من خلال ممارسة الرياضة، ندرك أننا جميعًا متشابهين بشكل أساسى، بغض النظر عن العرق أو الدين أو الجنسية".

 

وفى القاهرة، قام المبعوثون بالجرى لمسافة 4كم مع مجموعة من Cairo Runners بجوار أهرامات الجيزة. وعبروا عن سعادتهم بهذا الحدث الذى يحدث مرة واحدة فى العمر بالجرى مع خلفية الأهرامات العظيمة.

 

كما ناقش المبعوثون أيضا مع Alex Runners وCairo Runners تطلعاتهم لجعل مصر وجهة أساسية للعدائين المحترفين على الصعيدين الإقليمى والدولى. وأعرب الجميع عن أمله فى الترويج لرياضة الجرى والاستفادة من النمو السريع للسياحة الرياضية ضمن مجالات السفر العالمية، مع تشجيع قطاع السياحة الأوسع فى مصر وتعزيز الوعى بمفاهيم الصحة واللياقة البدنية.

 

يتم تنظيم برنامج المبعوث الرياضى التابع لإدارة الشؤون التعليمية والثقافية فى وزارة الخارجية الأميركية بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الأمريكية والاتحادات الرياضية الأمريكية وبطولات المحترفين. وقد شارك فيه أكثر من 340 من الرياضيين المحترفين زاروا أكثر من 80 دولة فى برامج المبعوثين الرياضيين منذ عام 2005.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة