أكرم القصاص - علا الشافعي

اللواء هشام السعيد: الغربية أول محافظة تصدت لأزمة البطاطس وبيع 182 طنا

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 05:09 ص
اللواء هشام السعيد: الغربية أول محافظة تصدت لأزمة البطاطس وبيع 182 طنا اللواء هشام السعيد محافظ الغربية
الغربية عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية، أن المحافظة كانت رائدة ونموذجاً يحتذى به فى التعامل مع أزمة البطاطس والعمل السريع على توفيرها للمواطنين بأسعار مخفضة فى 86 منفذاً على مستوى المحافظة وذلك بالتعاون مع الأجهزة الرقابية والتنفيذية المعنية حيث تم حتى الآن بيع أكثر من 182 طنا للمواطنين بأسعار مخفضة تيسيراً عليهم.

جاء ذلك خلال استعراضه أهم ما تم من أعمال خلال شهر أكتوبر فى لقاء موسع مع الصحفيين والإعلاميين بالمحافظة الغربية، مؤكداً على أن الإعلام له دور هام وبارز فى نقل الحقائق على أرض الواقع والتواصل مع المسئولين من ناحية ومع المواطنين والرأى العام من ناحية أخرى عملاً على تعظيم الإيجابيات ومعالجة وإصلاح السلبيات.

وأضاف محافظ الغربية، بأنه تم توقيع بروتوكول مع صندوق تحيا مصر لإنشاء شارع 306 على غرار شارع مصر بالقاهرة لتكون محافظة الغربية الثانية بعد القاهرة فى إنشاء هذا المشروع الذى يوفر فرص عمل حقيقية للشباب بشكل حضارى وجمالى مميز.

وأكد المحافظ على أن المحافظة انتهت تماماً من الإستعدادت اللازمة لموسم الشتاء وهطول الأمطار بالمراجعة الشاملة للأنفاق وبالوعات تصريف الأمطار والبيارات والغواطس ومواتير رفع المياه وتأمين التيار الكهربائى لتشغيل هذه المعدات والتنسيق الكامل بين الجهات المعنية وتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة تم ربطها بغرفة العمليات الرئيسية بمجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية فى هذا الشأن.

وعن مرفق النقل الداخلى بالمحافظة أوضح المحافظ أنه تم التعاقد مع إحدى شركات القطاع الخاص على تشغيل 96 أتوبيس على الخطوط العاملة بالمرفق مع مراعاة عدم المساس بتعريفة الركوب المقررة وتقديم خدمة نقل مميزة لأبناء المحافظة.

أوضح المحافظ أنه يجرى حالياً التخلص من التراكمات القديمة وسيتم التخلص منها تماماً وسيتم تنفيذ منظومة متكاملة ومحكمة للنظافة العامة بالمحافظة ومعالجة جميع السلبيات فى هذا الشأن، مشيرا إلى أنه يجرى حالياً إعداد دراسة لإعادة تخطيط وتطوير شارع البحر بطنطا وتحديد أماكن لعبور المشاة به تيسيراً على المواطنين كما أنه تم تماماً الانتهاء من أعمال البنية التحتية بشارع الجلاء.

وتابع "يجرى حالياً التنسيق مع هيئة الأثار لإدارج سبيل على بك الكبير الكائن بالشارع ضمن منظومة التطوير وبما يليق بمكانة هذا الأثر، كما تم تطوير وتجميل شارع كورنيش ترعة القاصد بطنطا بتكلفة 16 مليون جنيه منها 9 ملايين جنية مساهمات ذاتية، كما إنه يجرى تطوير نفق الشون بالمحلة الكبرى وإعداد دراسة لتزويده بسلم متحرك لخدمة المواطنين".

أضاف محافظ الغربية أنه تم الاتفاق مع شركة الاتصالات على تغطية جميع المحافظة بنظام الألياف الضوئية بنهاية العام القادم كبنية تحتية أساسية لأى تطوير مستقبلى فى هذا المجال .. كما تم تنفيذ ملتقى توظيفى بحضور وزير القوى العاملة بتوفير 6500 فرصة عمل لأبناء المحافظة كما يتم حالياً فتح آفاق استثمارية بديلة لتنمية الموارد المالية بالمحافظة للصرف منه على المشروعات الخدمية بجانب الاستثمارات الحكومية.

وأشار إلى أنه يتم حالياً تنفيذ خطط مدروسة ومحكمة لمحاربة الفساد رافعين شعار لا أحد فوق القانون لإعادة الإنضباط فى كافة مرافق المحافظة وأجهزتها التفيذية والخدمية، وعن مبادرة رئيس الجمهورية لزراعة مليون شجرة أوضح محافظ الغربية أنه تم حتى الآن زراعة 24 ألف و565 شجرة مثمرة على ضفاف الترع والمصارف بنطاق المحافظة، بالإضافة إلى مراجعة جميع المستشفيات والمراكز الطبية الخاصة وتم غلق المخالف منها لتوفيق أوضاعه.

وأكد على أن الجولات الميدانية والحملات المكبرة لها أهداف ضرورية لإعادة الانضباط والإلتزام بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة وإعادة اللمسات الجمالية لها.

وأشار اللواء هشام السعيد محافظ الغربية إلى أنه يطمح إلى إحداث نقله ونهضة حضارية لمحافظة الغربية فى جميع المجالات تليق بمكانة هذه المحافظة العريقة وشعبها الكريم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة