أكرم القصاص - علا الشافعي

القصبى: الزيادة السكانية فى مصر خلال العام الواحد تساوى عدد سكان دول بالكامل

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 02:56 م
القصبى: الزيادة السكانية فى مصر  خلال العام الواحد تساوى عدد سكان دول بالكامل لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إن الزيادة السكانية فى مصر فى السنة الواحدة يمثل عدد سكان دول بالكامل، ولذلك لا يوجد رفاهية فى الوقت للتعامل مع هذه القضية التى تلتهم النمو الاقتصادى بالكامل، ولابد من تضافر كل الجهود للتعامل مع هذا الملف.

وأضاف القصبى، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، لمناقشة مشروع قانون بشأن إعادة إنشاء المجلس القومى للسكان والأسرة المقدم من النائبة رشا رمضان، وكيل اللجنة، أن المجلس القومى للسكان بشكله الحالى لا يستطيع أن يواجه المشكلة منفردا، ولكن هل المجلس لديه القدرة أن يؤدى الدور المنوط به على أرض الواقع، كما هو مطلوب منه، لافتا إلى أن اللجنة رفضت الموازنة العامة للمجلس وذلك بعد تأكدها بأنه لا يقوم بالدور المنوط به ولا جدوى من عمله على أرض الواقع.

وخلال الاجتماع قالت النائبة جليلة عثمان، إنه كل يوم يتم مناقشة مشروع قانون بشأن إنشاء مجالس ولكن يتبقى السؤال الأهم، هل هذه المجالس تؤدى دورها على أرض الواقع؟.

وفى نفس السياق قالت النائبة هبة هجرس، إن المجالس القومية من شأنها رسم السياسات والاستراتيجيات وخلق مشروعات القوانين، وبهذا تساعد الوزارات فى الأدوار المطلوبة منها.

 

 

 

 
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة