الصين تؤكد أهمية تعزيز التعاون العملى مع أستراليا

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 05:29 م
الصين تؤكد أهمية تعزيز التعاون العملى مع أستراليا الرئس الصينى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية الصينية "شيوى تشي ليانغ" اليوم الثلاثاء أهمية تعزيز الصين وأستراليا التعاون العملي وإضافة عناصر إيجابية للتنمية المطردة للعلاقات الثنائية.

جاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية الصينية اليوم مع وزير الدفاع الأسترالي "جريج موريارتى" وقائد قوات الدفاع الأسترالية "أنجوس كامبيل" في العاصمة بكين على هامش حضورهما المشاورات الاستراتيجية الدفاعية الـ21 بين البلدين.

وقال ليانغ إن المصالح المشتركة بين الصين وأستراليا تفوق التناقضات والخلافات، وإنه عند التعامل مع العلاقات الثنائية، يتعين على البلدين التفكر في التاريخ والنظر للصورة الكاملة ورؤية الأمور في ضوء التنمية بين البلدين.

وأضاف أنه ينبغي استكشاف نهج جديد للعلاقات الثنائية يمكن للبلدين من خلاله احترام بعضهما البعض، والسعي لأرضية مشتركة وإرجاء الخلافات وتحقيق التعاون والنتائج المربحة للجانبين.

وأشاد ليانغ بالتقدم المطرد الذي حققه الجانبان في السنوات الأخيرة في الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى بين الجيشين، والتشاور والحوار، وتبادلات الأفراد والعمليات المشتركة والتدريب.

وأعرب عن أمله أن يلتقي الطرفان في منتصف الطريق، وأن يعززا الاتصال والثقة المتبادلة، وأن يديرا الخلافات، ويعمقا التعاون العملي من أجل إضافة عناصر إيجابية للتنمية المطردة للعلاقات.

من جهتهما، أكد وزير الدفاع الأسترالي "جريج موريارتي" وقائد قوات الدفاع الأسترالية "أنجوس كامبيل" التزام الجانب الأسترالي بدفع الحوار والاتصال المشترك بين الجيشين، مؤكدين أهمية عمل الجانبين معا لتعزيز تنمية العلاقات بين البلدين والجيشين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة