الحكومة اليمنية تصل عدن قادمة من الرياض

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 12:08 م
الحكومة اليمنية تصل عدن قادمة من الرياض رئيس الحكومة الدكتور معيد عبد الملك لحظة وصوله بمطار عدن
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل أعضاء الحكومة اليمنية برئاسة الدكتور معين عبد الملك إلى العاصمة المؤقتة عدن بعد أن غادرت الرياض اليوم، للشروع فى عملية إعادة الإعمار وتحسين الأوضاع الخدمية والاقتصادية.

 

وقال رئيس الوزراء فى تصريحات نقلتها وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إن برنامج الحكومة سيركز على معالجة الخلل فى منظومتى الإدارة والاقتصاد، وتفعيل الأجهزة الرقابية فى كل مؤسسات الدولة.

 

وأكد عبد الملك، أن المرحلة المقبلة ستكون مرحلة بناء وتنمية وتعاون، مما يدفع الحكومة للاستعانة بالكفاءات والخبرات الإدارية والاقتصادية، بما يساهم فى استعادة أدوات الدولة وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار خلال هذه الظروف الصعبة التى يعيشها اليمن.

 

وأشار إلى أن أولويات الحكومة تتمثل فى الإصلاحات الاقتصادية والخدمية، وإعادة الإعمار وإصلاح البنية التحتية وتطبيع الأوضاع فى المحافظات المحررة، وهذا لن يتأتى إلا بدعم وتعاون مشترك من جميع الأطراف.

 

ولفت رئيس الوزراء إلى أن الحكومة تواجه صعوبات كبيرة جراء انهيار الوضعين الاقتصادى والإنسانى، حيث بات نصف المواطنين فى فقر مدقع، فيما تتسع دائرة الجوع لتشمل الآلاف، بعد حرمان ميليشيا الحوثى الانقلابية نحو مليون و200 ألف موظف من رواتبهم.

 

وقال "لدينا إشكالية كبيرة فى البنية الاقتصادية، وانكماش فى الناتج المحلى الذى وصل إلى 40% عما كان عليه سابقا، إضافة إلى انخفاض سعر الصرف، وانخفاض انتاج النفط إلى 10%.

 

وتعهد بإصلاح الخلل الموجود فى مؤسسات الدولة، وقال أن الحكومة عازمة على ضبط موضوع الإيرادات والنفقات فى المرحلة القادمة، بهدف زيادة الإيرادات وفق الضوابط الاقتصادية والمصلحة العامة للدولة.

 

وقال الدكتور معين عبدالملك أن إمكانيات الحكومة قليلة، لذلك "يتطلب تكاتف الجميع ورص الصفوف لخلق مناخ جيد للعمل وتغيير واقع المواطنين فى المحافظات المحررة مثل توفير وتحسين الاحتياجات الأساسية من خدمات عامة وطرق وكهرباء ومياه وغيرها".

 

وأكد على أهمية تكاتف كل القوى السياسية ومراعاة الظرف وتصويب الهدف نحو خدمة المواطن فى المحافظات المحررة، معبرًا عن ثقته بأن اليمن حكومة وشعبًا وقيادات وأحزاب سياسية ستتغلب جميعها على المؤامرات التى تحاك ضد الوطن.

 

وثمّن رئيس الوزراء الدعم المقدم من الأشقاء فى التحالف العربى بقيادة المملكة العربية السعودية، والمنح المالية التى قدمها خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبدالعزيز، وولى عهده الأمير محمد بن سلمان، فى جهودهم الرامية إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية ومع انهيار العملة المحلية إلى مستويات قياسية.

 

وقال أن الأشقاء فى المملكة سباقون إلى دعم اليمنيين بشكل متواصل ومستمر، وآخرها وصول ناقلتين على متنها مشتقات نفطية تقدر بقيمة 60 مليون دولار، مقدمة كمنحة إلى قطاع الكهرباء فى اليمن.

 

كان فى استقباله بمطار عدن الدولى وزراء التعليم العالى حسين باسلامة والتربية والتعليم الدكتور عبد الله لملس والمياه والبيئة العزى شريم ومحافظو ابين ولحج والضالع والقائم بأعمال محافظ عدن ونائب رئيس الاركان العامة اللواء صالح الزندانى وقائد المنطقة العسكرية الرابعة، اللواء فضل حسن ومدير شرطة عدن اللواء شلال شايع وعدد من القيادات المدنية والعسكرية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة