الجامعة العربية تؤكد اهتمامها بقضايا السكان منذ إعلان القاهرة ٢٠١٣

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 04:30 م
الجامعة العربية تؤكد اهتمامها بقضايا السكان منذ إعلان القاهرة ٢٠١٣ السفيرة د. هيفاء ابو غزالة الامين العام المساعد بالجامعة العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك وفد من جامعة الدول العربية برئاسة السفيرة د. هيفاء أبو غزالة  الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية في المؤتمر العربي الاقليمي حول السكان والتنمية-خمس سنوات علي إعلان القاهرة لعام 2013 -بيروت  في إطار التعاون بين جامعة الدول العربية وصندوق الأمم المتحدة للسكان (unfpa) واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي اسيا ( الاسكوا)، والذي انطلق اليوم الثلاثاء .

 

وأكدت السفيرة د. هيفاء أبو غزالة ، في الكلمة التي القتها في افتتاح المؤتمر، الاهتمام الذي توليه جامعة الدول العربية بقضايا السكان في المنطقة العربية وخصوصا منذ إعلان القاهرة 2030 ، كما رحبت  بعقد مؤتمر المراجعة الإقليمية بالشراكة مع صندوق الأمم التحدة للسكان والاسكوا بحضور مسؤولين بارزين وبرلمانيين وممثلين لمنظمات المجتمع الدولي، وخبراء إقليميين دوليين وهيئات تابعة للأمم المتحدة، مشيره إلي قرار مجلس جامعة الدول العربية علي المستوي الوزاري بإنشاء المجلس العربي للسكان والتنمية والذي سيشكل مظلة عربية هامة علي المستوي الورزاي.

 

يأتي المؤتمر في إطار تقييم الإنجازات والعقبات التي تواجهها قضايا السكان في المنطقة العربية منذ إعلان القاهرة 2013 وذلك موائمة لقضايا السكان وأجندة التنمية المستدامة 2030 التي تتمحور حول قضايا السكان في إطار العمل الذي ربط القضايا السكانية في مسيرات التنمية الاجتماعية والاقتصادية علي المستويات الوطنية والتي تركز علي الإنسان وحقوقه لهدف التنمية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة