أكرم القصاص - علا الشافعي

نقابة الأسنان تجتمع اليوم بدار الحكمة لبحث تداعيات أحداث العنف بـ"الصيادلة"

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 10:54 ص
نقابة الأسنان تجتمع اليوم بدار الحكمة لبحث تداعيات أحداث العنف بـ"الصيادلة" الدكتور محمد علاء عضو مجلس نقابة أطباء الأسنان
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد مجلس النقابة العامة لأطباء الأسنان، اجتماعا، ظهر اليوم الأربعاء، بمقر نقابة الأطباء، بدار الحكمة، بدلا من مقر اتحاد المهن الطبية، وذلك بعد إعلانها وقف العمل بمقرها حتى الأحد المقبل، على خلفية الاعتداءات والمشادات التى شهدها مقر الاتحاد ونقابة الصيادلة، واقتحام مجهولين للمقر بأسلحة بيضاء، ووقوع إصابات.
 
ومن المقرر أن يناقش الاجتماع، الأحداث الجارية بنقابة الصيادلة ودراسة استخدام مقر النقابة بالأزبكية كمقر مؤقت لعدم تعطيل مصالح أعضاء النقابة، بالإضافة إلى إنهاء حالات التكافل.
 
وقال الدكتور محمد علاء، عضو مجلس نقابة أطباء الأسنان، إن وقف العمل بالنقابة جاء نتيجة الخلاف القائم بنقابة الصيادلة، والذى أدى إلى إصابة أكثر من صيدلى بعد تعرضهم لطعنات بمطواة فى الرقبة وصلت لجرح قطعى بالرقبة، وكسر بالعظام، مشيرا إلى أنه تم منح موظفى اتحاد المهن الطبية ونقابة البيطريين الموجودين فى نفس مبنى نقابة الأسنان إجازة حتى يوم الأحد حفاظا على الموظفين، وبالتالى تم منح إجازة أيضا لموظفى نقابة الأسنان.
 
وأوضح علاء، لليوم السابع أن خدمات النقابات الطبية الأربعة "الأطباء، الصيادلة، الأسنان، البيطريين"، جميعها مرتبط بـ"سيرفرات" الاتحاد، مما يتعذر معه العمل فى حال توقفها، مضيفا أنه يمكن لأعضاء النقابة دفع الاشتراكات بالنقابات الفرعية بالمحافظات ونقابة القاهرة الفرعية بمدينة نصر أمام نادى المقاولين، ويمكنهم دفع اشتراك مشروع العلاج عن طريق الموقع الإلكترونى أو بمقار مشروع العلاج الأخرى، لافتا إلى أن الاستفادة بخدمات المشروع تبدأ من يناير المقبل.
 
ولفت إلى أن أعضاء النقابة قد يواجهون مشكلة، فى تلك الفترة فى استخراج الشهادات، وأنه يمكن حلها بمحاولة العمل من مقر مؤقت عن طريق شبكة الاتحاد فى حال استمرار الأزمة. 
 
وكان مقر اتحاد نقابات المهن الطيبة، « الأطباء، الصيادلة، الأسنان، البيطريين»، شهد أمس، اعتداءات ومشادات، واقتحام مجهولين للمقر بأسلحة بيضاء، أدت إلى وقوع إصابات.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة