أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد بدراوى: شركات قطاع الأعمال تحقق خسائر كبيرة ولابد من تدخل عاجل لإنقاذها

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 07:00 ص
محمد بدراوى: شركات قطاع الأعمال تحقق خسائر كبيرة ولابد من تدخل عاجل لإنقاذها النائب محمد بدراوى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب محمد بدراوى عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن ملف النهوض بشركات قطاع الأعمال العام من أهم أولويات العمل خلال دور الانعقاد الرابع، خاصة أن الدولة لديها 8 شركات قابضة و121 شركة قطاع أعمال حققت خسائر كبيرة فى العام المالى الماضى، موضحًا أن هناك 73 شركة حققت أرباحًا ولكنها قليلة، حيث تقدر بحوالى 7 مليارات جنيه، وهذا المبلغ قليل مقارنة بحجم الاستثمارات والأصول التى تقدر بمئات المليارات.

 

وأشار بدراوى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أنه تواصل مع وزير قطاع الأعمال خلال الأيام الماضية بشأن دعوته لحضور جلسة باللجنة الاقتصادية بالبرلمان فى الأيام المقبلة فور بداية دور الانعقاد الرابع للمجلس، لشرح خطته للنهوض بشركات قطاع الأعمال ومناقشته فى قرار إغلاق الشركة القومية للأسمنت بدلاً من وضع خطة لتطويرها، لافتًا إلى أن الوزير أكد أن لديه خطة وسيعرضها على المجلس خلال الفترة القليلة المقبلة.

 

وأضاف عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، قائلاً "نحتاج لإجراء زيارات ميدانية للقطاعات المختلفة لشركات قطاع الأعمال وعلى رأسها قطاع الغزل والنسيج لإنقاذ تلك الشركات، بالإضافة إلى دراسة الأصول غير المستغلة والأراضى والمصانع المهملة والأجهزة والمعدات القديمة، حيث يعاد تدويره مرة أخرى لصالح النشاط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Ashraf Abraham

Why

إخلاص النية مطلوب لو اتعرضت الشركات دى بشروط جيده سوف يتم تقديم عروض جيده لإدارتها المهم إخلاص النية. ... وسلامتكم

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

سبحان الله

سعادتك بدأت الكلام عن الخسائر وكيفية سداد المديونية . كالعادة منذ عقود طويلة نتكلم عن الخسائر ثم كيفية السداد ثم ينتهى الفصل الأول من السيناريو بالبيع وبعد فترة قصيرة جدا نجد الشركة مذدهرة وتحقق أرباح بعد انتقالها من الحكومة الى جهة أخرى أو بيعها لأحد رجال الأعمال .............. سبحان الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة