محافظ المنوفية: فحص 170 طلب وشكوى باللقاء المفتوح للمواطنين

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 04:18 م
محافظ المنوفية: فحص 170 طلب وشكوى باللقاء المفتوح للمواطنين محافظ المنوفية يستمع إلى شكاوى المواطنين
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، اليوم لقاء المواطنين الإسبوعى بقاعة الإجتماعات بديوان عام المحافظة، وذلك بحضور وكلاء وزارة التربية والتعليم والشئون الصحية والتضامن الإجتماعى والقوى العاملة ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى ورئيس الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى ومديرى إدارات خدمة المواطنين والتفتيش والمتابعة والشئون القانونية بالديوان العام، وذلك للإستماع إلى شكاوى المواطنين وإتخاذ خطوات جادة وسريعة لحل مشاكلهم، حيث إستمع المحافظ إلى أكثر من 170 شكوى من شكاوى وطلبات أبناء المحافظة، والتى تنوعت ما بين إستكمال رخصة بناء وتوصيل مرافق وطلبات إعانة مالية وطلبات نقل وانتداب وتوفير فرص عمل وغيرها .

حيث أصدر محافظ المنوفية، تعليماته بتشكيل لجنة من إدارة التفتيش والمتابعة بالديوان العام للمرور على المستشفى العام بمدينة قويسنا والوحدات الصحية التابعة لها لفحص كافة الإنتدابات والعرض عليه بتقرير مفصل، وحصر نسبة العجز والزيادة بالوحدات الصحية بمركز ومدينة قويسنا جاء ذلك بناءً على طلب أحد الممرضات للإنتداب أسوة بزملائها .

كما إستمع المحافظ، إلى عدد من المواطنين يلتمسوا بتوفير فرص عمل لهم نظراً لضيق المعيشة، وعلى الفور أصدر المحافظ توجيهاته إلى وكيل وزارة مديرية القوى العاملة لتوفير فرص عمل لهم بالقطاع الخاص، كما أحال المحافظ عدة طلبات لعدد من المواطنين لديهم أبناء من ذوى الإحتياجات الخاصة إلى وكيل وزارة مديرية التضامن الإجتماعى لصرف معاش تكافل وكرامة وذلك بعد عمل بحث إجتماعى لهم .

وإستمع المحافظ لعدد من المواطنين يتضرروا من تعنت الوحدات المحلية معهم فى توصيل مرافق لمنازلهم، وعلى الفور أحال المحافظ طلباتهم إلى مدير إدارة التفتيش والمتابعة للدراسة ومدى أحقيتهم فى توصيل تلك المرافق من عدمه طبقاً للوائح والقوانين.

كما أحال المحافظ عدة طلبات إلى وكيل وزارة مديرية التربية والتعليم لعدد من المواطنين تتمثل فى نقل أو ندب مدرس من مدرسة إلى آخرى وعدد من طلبات أولياء الأمور يلتمسوا إلحاق أبنائهم بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس المجاورة لمنازلهم .بسرعة إتخاذ اللازم وفقاً للقوانين المنظمة .

كما وجه المحافظ تكليفاته إلى وكيل وزارة مديرية التضامن الإجتماعى، لصرف إعانة مالية لمواطن يعول أسرة أصيب أثناء عمله ونظرا لضيق المعيشة، وكذا صرف معاش تكافل وكرامة له، وذلك بعد إستيفاء كافة المستندات.

كما أمر محافظ المنوفية بتشكيل لجنة من إدارة الشئون القانونية بالمحافظة والوحدة المحلية لمركز ومدينة تلا لدراسة ومتابعة تنفيذ قرار الإزالة الخاص بشكوى مواطنة تتضرر من التعدى والبناء على أرض ملك لها وصدور قرار إزالة للمتعدى ولم ينفذ حتى الان، وإحالة طلب مواطن قعيد يحتاج إلى صرف دراجة بخارية له تساعده على الحياة المعيشية إلى وكيل وزارة التضامن الإجتماعى لمساعدته بعد استيفاء كافة الأوراق القانونية له، وشكوى مواطن مريض ومسن يتضرر من وقف صرف المعاش له وعلى الفور أحال المحافظ طلبه إلى وكيل وزارة التضامن الإجتماعى لمعرفة أسباب عدم صرفه للمعاش ومساعدته ، كما كلف المحافظ وكيل وزارة مديرية الشئون الصحية بعمل كافة الفحوصات الطبية له مجاناً .

كما أصدر المحافظ تكليفاته إلى رئيس حى غرب ورئيس مركز ومدينة شبين الكوم بسرعة رفع القمامة وإزالة المخلفات بأرض عرفة إمتداد مزلقان العبور بمدينة شبين الكوم فى خلال أسبوعين وتكليف إدارة التفتيش والمتابعة بمراقبة أعمال رفع المخلفات على أرض الواقع ، جاء ذلك بعد أن إستمع المحافظ لشكاوى عدد من المواطنين من أهالى المنطقة .

وفى نهاية اللقاء أشار محافظ المنوفية على صدقه وشفافيته فى التعامل مع المواطنين مؤكداً على أنه يرغب فى تلبية طلب كل مواطن منوفى طالما كان فى إطار ما يسمح به القانون مضيفأ الى أنه لا يوجد أى إستثناءات وأن الجميع سواسية فى الحصول على حقوقهم وأن جميع الأجهزة الخدمية والتنفيذية بالمحافظة تعمل بكامل طاقتها لتقديم خدمة أفضل للمواطن.

كما تفقد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، عدد من إدارات الديوان العام بمجمع المصالح الحكومية لضمان إنتظام سير العمل والتأكيد على تحقيق أعلى معدلات الإنضباط .

حيث تفقد المحافظ إدارتى الموارد البشرية والحسابات، موجهاً العاملين ببذل المزيد من الجهد والوصول بالأداء الى المستوى المشرف فى إنجاز الأعمال توفيراً لوقت وجهد المواطنين، وتفقد المحافظ الأقسام المختلفة بمشروع تحسين الطرق التابع للمحافظة "الورشة ، الأرشيف ، الحسابات، المخازن" وأثناء عودته لمكتبه بالديوان العام وجه المحافظ مرور المنوفية بالتحفظ على عدد من التكاتك المخالفة لخطوط السير وتطبيق الإجراءات القانونية على المخالفين .

فيما أكد محافظ المنوفية على ضرورة التعاون والتنسيق الكامل بين كافة الإدارات والعمل كمنظومة متكاملة لتحقيق الصالح العام ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وحسن معاملة الجمهور.

ومن جانب أخر شن مجلس مدينة تلا بمحافظة المنوفية، حمله مكبرة مكونة من إدارة الإشغالات بالوحدة وقسم شرطة المرافق بتلا لإزالة الاشغالات بكافة الطرق والشوارع وتكثيف الجهود لعودة الانضباط للشارع وتنفيذ قوانين التنظيم واللوائح والقرارات المنظمة لها.

حيث أسفرت الحملة عن تحرير 144 محضر اشغالات متنوعة منها 95 إزالة فـورية ،26 حالة ضبط فـورى ،23محضر إشغال بأماكن مختلفه بشـوارع مدينة تلا، 

ووجه خالد العرفى رئيس مركز ومدينة تـلا بضرورة تنفيذ القانون وردع المخالفين لأى تجاوز يضر بالمجتمع على كافة المستويات وإستمرارتلك الحملات حتى يشعر المواطن بسيولة مرورية .

محافظ المنوفية يستمع للمواطنين  (1)
محافظ المنوفية يستمع للمواطنين

 

محافظ المنوفية يستمع للمواطنين  (2)
محافظ المنوفية يستمع للمواطنين 

 

محافظ المنوفية يستمع للمواطنين  (3)
محافظ المنوفية يستمع للمواطنين

 

محافظ المنوفية يستمع للمواطنين  (4)
محافظ المنوفية يستمع للمواطنين 
 
محافظ المنوفية يتفقد ادارات الديوان  (1)
محافظ المنوفية يتفقد ادارات الديوان

محافظ المنوفية يتفقد ادارات الديوان  (2)
محافظ المنوفية يتفقد ادارات الديوان

محافظ المنوفية يتفقد ادارات الديوان  (3)
محافظ المنوفية يتفقد ادارات الديوان

محافظ المنوفية يتفقد ادارات الديوان  (4)
محافظ المنوفية يتفقد ادارات الديوان 
 
محافظ المنوفية يتفقد ادارات الديوان  (5)
محافظ المنوفية يتفقد ادارات الديوان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة