مؤسس "على بابا": النزاع التجارى بين واشنطن وبكين قد يستمر 20 عاما

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 11:07 ص
مؤسس "على بابا": النزاع التجارى بين واشنطن وبكين قد يستمر 20 عاما مؤسس موقع على بابا "جاك ما"
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح مؤسس موقع على بابا، أكبر وأهم موقع صينى للتسوق الإلكترونى، جاك ما، بأن النزاع التجارى بين الولايات المتحدة والصين قد يستمر لمدة 20 عاما، معربا عن أمله فى التوصل إلى حل نظرا لأن الحرب التجارية "ستؤذى الجميع ".

كما شكك الملياردير الصينى- وفق ما نقلته مجلة تايم الأمريكية- فى التركيز على بعض جوانب العجز التجارى، واصفاً إياه بأنه بقايا القرن العشرين، مشيرا إلى أنه لطالما انتقد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عجز الولايات المتحدة الكبير مع الصين.

وقال جاك ما فى ندوة لمنظمة التجارة العالمية "عندما تتوقف التجارة، تبدأ الحرب فى بعض الأحيان.. لذا فإن التجارة هى السبيل لوقف الحروب...التجارة هى الطريقة لبناء الثقة.. ليس السلاح لنقاتل به ضد بعضنا البعض".

وأضاف أن الصراع التجارى لن يضر فقط بالولايات المتحدة والصين ولكن الشركات الصغيرة فى الدول الأخرى، مضيفا أن المواجهة "قد تستمر 20 عاما، للأسف".

وتابع " اليوم نرى صنع فى الصين، أوصنع فى أمريكا، أوصنع فى سويسرا أو صنع فى جنيف: 2030 سيشاهد صنع فى الإنترنت.. سيكون أكثر من 85٪ من الأعمال التجارية الإلكترونيا".

وتعد مجموعة على بابا أكبر شركة للتجارة الإلكترونية فى العالم من حيث قيمة السلع التى تمر عبر منصاتها.. وجزء أساسى من أعمالها هو ربط تجار التجزئة الأمريكية بالموردين الصينيين، والعديد منهم منتجين صغار للأثاث وحقائب اليد والأدوات والأجهزة المنزلية.. وتعتبر الولايات المتحدة سوقًا مهمة للشركات الصينية، وشكلت زيادات واشنطن للرسوم الجمركية ضربة كبيرة لهم.

وكانت الإدارة الأمريكية قد فرضت رسوم جمركية على مئات من مليارات الدولارات من البضائع الصينية، مما دفعها إلى الانتقام من بكين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة