أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. الإهمال الطبى عرض مستمر.. جرعة بنج زائدة تنهى حياة شاب داخل مستشفى خاص بسوهاج.. شقيق الضحية: نقلوا أخى جثة هامدة للمستشفى التعليمى لإخفاء الجريمة.. ومدير المستشفى: ليس لنا علاقة بإجراء الجراحة

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 07:00 م
صور.. الإهمال الطبى عرض مستمر.. جرعة بنج زائدة تنهى حياة شاب داخل مستشفى خاص بسوهاج.. شقيق الضحية: نقلوا أخى جثة هامدة للمستشفى التعليمى لإخفاء الجريمة..  ومدير المستشفى: ليس لنا علاقة بإجراء الجراحة وفاة مريض نتيجة الإهمال بمستشفى بسوهاج
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واقعة جديدة من وقائع الإهمال الطبى بمحافظة سوهاج، ألقت بظلالها من جديد، حيث دخل شاب 38 عاما يدعى صفوت رزق أمين، لإجراء عملية حصوة فى الحالب فى مستشفى خاص، فخرج منها جثة هامدة فى وقت قصير وعندما استشعرت أسرة المجنى عليه بحدوث مكروه لنجلهم بالاتصال بشرطة النجدة.
 
أسرة المتوفى بسبب الإهمال الطبى
أسرة المتوفى بسبب الإهمال الطبى
 
وأوضحت أسرة المجنى عليه، أن المستشفى الخاص نقلت المتوفى بسيارة إسعاف إلى مستشفى سوهاج التعليمى فى غموض من الأمر لإخفاء جريمة الإهمال الطبى داخل المستشفى الخاص، وتبين لأسرة المتوفى أن شقيقهم حصل على جرعة بنج زائدة توفى على أثرها حسب كلامهم، وانتهت حياة الشاب فى لمحة من البصر وسط أسرته الذى كان يعولها وينفق عليهم، فتقدموا على الفور ببلاغ إلى قسم شرطة ثانى سوهاج، يحمل رقم 3412، يتهمون فيه المستشفى بالإهمال الطبى الجسيم ووفاة الشاب نتيجة تناوله جرعة بنج زائدة أو أثناء إجرائه الجراحة .
 
 
وانتقل "اليوم السابع" إلى قرية العوكلية التابعة لمركز البلينا بمحافظة سوهاج والتقت أسرة المتوفى، وقال شقيقه رفعت، إن المجنى عليه دخل لإجراء عملية حصوة فى الحالب وهى عملية بسيطة وتم تخديره ببنج كلى، مما أدى إلى وفاته، وعندما اكتشف الأطباء وفاته قاموا بنقله إلى مستشفى سوهاج التعليمى بسيارة الإسعاف لإخفاء جريمة الإهمال الطبى بحجة عدم وجود إمكانيات فى المستشفى وسيتم إنقاذه فى المستشفى التعليمى.
 
محرر اليوم السابع مع أسرة المتوفى
محرر اليوم السابع مع أسرة المتوفى
 

وأضاف رفعت، أن شقيقة خرج من المستشفى الخاص جثة هامدة وتم نقله إلى المستشفى التعليمى جثة هامدة أيضا وتقدم على الفور ببلاغ إلى قسم ثانى سوهاج والنيابة العامة يتهم فيه الطبيبين أخصائى الجراحة العامة والتخدير والمستشفى بالإهمال الطبى والتسبب فى وفاة شقيقه وعندما سأل عن شقيقه داخل غرفة العمليات أجابه الطبيب أن شقيقه المتوفى كان يعانى من ربو وتوقف قلبه مرتين فماذا نفعل له؟.

 

وطالب شقيق المجنى عليه، بالقصاص من الأطباء والحصول على حقه كاملا حيث أن شقيقه لديه 3 أبناء وهو من ينفق على الأسرة وتعيش زوجته وأولاده فى مأساة حقيقة بعد وفاته بهذه الطريقة.

 

فيما قال رزق أمين نور الدين 75 سنة، والد المجنى عليه، إن ابنه توفى بسبب الإهمال الطبى الجسيم وهو صغير السن ولديه 3 أبناء مهند 12 عاما ومحمد 9 سنوات وسعفان 6 سنوات وهو كان ينفق على الاسرة ويعولها.

 

وأضاف والده والدموع تتساقط على وجهه، أن ابنه دخل إلى المستشفى لإجراء جراحة بسيطة فخرج منها جثة هامدة مطالبا بالقصاص العاجل من طبيب التخدير الذى قتل نجله بإعطائه جرعة بنج زائدة وهو يعانى من الربو حسب تشخيص الأطباء فنحن نطالب "بشنق الطبيب" للحصول على حق ابنه.

نجل المتوفى
نجل المتوفى

 

فيما قالت سحر على محمد، زوجة المجنى عليه، ربة منزل، إن طبيب التخدير قتل زوجها بإعطائه جرعة بنج زائدة وهى تعيش فى مأساة حقيقية بعد وفاة زوجها الشاب بعدما ترك لها 3 أطفال فهى لا تعمل وزوجها المتوفى هو من كان يعول الأسرة وينفق عليها ولكنه توفى بسبب الاهمال الطبى الجسيم قائلة: "حسبى الله ونعم الوكيل"، مطالبة بالقصاص من طبيب التخدير.

 

ومن جانبه، تقدم عادل زيدان، محامى أسرة المتوفى ببلاغ إلى قسم ثانى سوهاج يتهم فيه المستشفى بالإهمال الطبى وقررت النيابة طلب تحريات المباحث حول الواقعة والتصريح بدفن الجثة وجارى التحقيق فى الواقعة.

 

ومن جانبه قال الدكتور رمضان صالح مدير المستشفى الخاص، إن المستشفى ليس لها أى علاقة بإجراء العملية الجراحية "حصوة فى الحالب" لأنها استضافته فقط، مؤكدًا على أن المريض المتوفى كان قد اتفق مع أستاذ جراحة من خارج المستشفى وأن طاقم الفريق الطبى بأكمله من خارج المستشفى وأن المستشفى مهمتها فقط فتح غرفة العمليات لإجراء العملية فقط للمريض والفريق الطبى الخارجى، فالمستشفى تخلى مسؤوليتها تماما من هذا الاتهام وخاصة وأن اتهامات أسرة المريض فى النيابة العامة خاصة بالأطباء وليس بالمستشفى.

 

وأضاف صالح، أن دور المستشفى قاصر فقط على فتح غرفة العمليات وتوفير المستلزمات الخاصة بها وأن الأطباء الذين قاموا بإجراء العملية من خارج المستشفى ولا يعملون بها لأن المستشفى استضافت فقط إجراء العملية.

 
تقرير طبى من مستشفى سوهاج التعليمى
تقرير طبى من مستشفى سوهاج التعليمى

 

دخول المتوفى قسم الجراحة العامة بمستشفى
دخول المتوفى قسم الجراحة العامة بمستشفى

 

قرار النيابة العامة
قرار النيابة العامة

 

محضر الشرطة
محضر الشرطة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة