سفيرة مصر فى النرويج تعقد اجتماعا موسعا مع أعضاء الجالية فى أوسلو

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 12:09 م
سفيرة مصر فى النرويج تعقد اجتماعا موسعا مع أعضاء الجالية فى أوسلو سفيرة مصر فى النرويج الدكتورة ماهى حسن عبد اللطيف
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت سفيرة مصر فى النرويج الدكتورة ماهى حسن عبد اللطيف، اجتماعا مُوسعاً مع أعضاء الجالية المصرية المقيمة فى أوسلو تنفيذاً لسياسة الدولة مُمثلةً فى وزارة الخارجية فى توفير الرعاية لأبناء مصر المُقيمين بالخارج وتعميق الصلة بوطنهم الأم.

وذكرت وزارة الخارجية فى بيان اليوم، أن السفيرة ماهى عبد اللطيف رحبت بأبناء الجالية، مشيرة إلى أن الهدف من اللقاء هو تأسيس حوار مستمر ومفتوح لتبادل الآراء، والاستماع إلى مقترحات حول تذليل العقبات والمشكلات التى قد تواجه أعضاء الجالية، مؤكدةً على الاهتمام الذى توليه الدولة بأجهزتها كافة لتوفير الرعاية الكاملة لأبناء مصر المُقيمين بالخارج.

وأضاف البيان أن سفيرة مصر بالنرويج، نوهت بأهمية قيام جميع المصريين المُقيمين هناك بتسجيل بياناتهم بسجلات المواطنين لضمان استمرار التواصل بين السفارة وأعضاء الجالية المصرية.

ومن جانب آخر، تناولت السفيرة الإنجازات التى تحققت فى مصر، مستعرضة بالإحصائيات حجم المشروعات الضخمة فى المجالات المختلفة، وخاصةً فى مجالات الطاقة والكهرباء والإسكان وإعادة تأهيل المناطق العشوائية والصحة والتعليم والطرق.

كما تطرقت السفيرة إلى ما تحقق من تقدم ملحوظ فى مجال تمكين المرأة ورعاية الشباب ومتحدى الإعاقة، منوهةً بالاهتمام الخاص الذى توليه القيادة السياسية لشئون الجاليات المصرية بالخارج وإيمانها الراسخ بالقدرات غير المحدودة لأبناء مصر على الإسهام فى إعلاء شأن الوطن.

وتناولت سفيرة مصر فى النرويج التطورات الإيجابية الملموسة على مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين، وخاصة السياسية والاقتصادية خلال السنوات الماضية على ضوء توافق الرؤى حول العديد من القضايا الدولية والإقليمية محل الاهتمام المشترك، والتى تُوجت بلقاء السيد رئيس الجمهورية مع رئيسة وزراء النرويج على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك.

وفى نهاية اللقاء، تقدم أعضاء الجالية بالشكر والتقدير للسفارة نظراً لما لمسوه من اهتمام ورعاية وكذلك حرصها الدائم على التواصل مع أبناء الجالية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة