جائزة الشيخ زايد للكتاب تعرض تفاصيل منحة الترجمة للناشرين فى إيطاليا

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 08:00 م
جائزة الشيخ زايد للكتاب تعرض تفاصيل منحة الترجمة للناشرين فى إيطاليا جائزة الشيخ زايد للكتاب 2018
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم جائزة الشيخ زايد للكتاب، ندوة ثقافية ثانية ضمن سلسلة من الندوات الدولية فى متحف نيشتى كامبيليو بمدينة ميلان الإيطالية، يوم الجمعة، 5 أكتوبر القادم، تحت عنوان "الحوار الثقافى العربى الإيطالى".

تهدف الندوة الى تعريف الجمهور الإيطالى بأهم مبادرات جائزة الشيخ زايد للكتاب لتشجيع الترشيحات التى تستقبلها الجائزة سنوياً من خارج العالم العربى.

وذكرت الجائزة فى بيان صحفى اليوم، أن الدكتور على بن تميم، أمين عام جائزة الشيخ زايد للكتاب، سوف يلقى ورقة عن المبادرات الثقافية والبعد العالمى للجائزة بالإضافة الى مشروع الترجمة الذى عمل على التعريف بالثقافة الايطالية ومن ثم يقدم عبد الله ماجد آل على، المدير التنفيذى بالإنابة لقطاع دار الكتب فى دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبى، عن جهود الدائرة فى دعم الفكر والترجمة والثقافة وترويج الإرث الاماراتى عالمياً ومن هذه الجهود تقديم منحة الترجمة التى تقدمها الجائزة للكتب المؤلفة عن الثقافة العربية.

ويشارك فى نقاشات الندوة كل من المحرر والصحفى باولو جوالاندريس، والكاتب وأستاذ الفلسفة المشهور كارلو سينى، وماركو زابارولى، الناشر ومؤسس دار ماركوس وماركوس للنشر، والكاتب الصحفى أليساندرو روكيرى، والفيلسوف باولو سبينتشى. كما ويحضر الندوة مجموعة من المؤلفين والناشرين والمترجمين.

وتعتبر ندوة ميلان هى الثانية ضمن سلسلة من الندوات التى تنظمها جائزة الشيخ زايد للكتاب هذا العام للترويج للكتب الحائزة على الجائزة، وستقام الندوة القادمة فى المملكة المتحدة. وحتى هذا اليوم، نظمت الجائزة بنجاح العديد من الندوات فى معالم ثقافية عالمية ومراكز أدبية فى كل من لندن وموسكو ولشبونة، وكان آخرها فى نيويورك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة