خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. "تقدر تشوفها 300 يوم فى السنة".. من "صحراء مرسى علم" يمكنك مشاهدة قبر "يوجين شوميكر" بالفضاء.. مرصد يرصد أماكن نزول المركبة أبولو.. وخبير سياحى: مصر مميزة فى سياحة الظواهر الطبيعة ويجب تنشيطها

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 02:00 ص
صور.. "تقدر تشوفها 300 يوم فى السنة".. من "صحراء مرسى علم" يمكنك مشاهدة قبر "يوجين شوميكر" بالفضاء.. مرصد يرصد أماكن نزول المركبة أبولو.. وخبير سياحى: مصر مميزة فى سياحة الظواهر الطبيعة ويجب تنشيطها يمكنك مشاهدة قبر "يوجين شوميكر" بالفضاء
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مدينة مرسى علم جنوب محافظة البحر الأحمر، ليست جمالاً خلاباً وبحراً وجوا فقط، بينما يمكن من صحرائها وخاصة منطقة "بريكا" مشاهدة الفضاء الخارجى، حيث يصل الآلاف من السياح من كل دول العالم، لمشاهدة مكان ومدفن أول رجل دفن على القمر، وكذلك مشاهدة السبع أماكن التى حددها العالم المصرى فاروق الباز، لنزول المركبة أبولو على القمر.

1

قال ابو الحجاج العمارى، مدير احدى القرى السياحية بمدينة مرسى علم، وخبير سياحى، إن الأمم المتحدة صنفت صحراء مدينة مرسى علم فى عام 2010 من ضمن أفضل الاماكن التى يمكن من خلالها رؤية الفضاء الخارجى، وخاصة منطقة "بريكا" الواقعة شمال مرسى علم. 

4

أضاف "أبو الحجاج" فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، أنه يصل لمصر الآلاف سنويا من الزائرين لمشاهدة الكواكب والمذنبات من صحراء مرسى علم، مؤكدا أن أغلب تلك الجنسيات التى تصل تكون أوربية وذات ثقافة مختلفة عن السياح الراغبين فى السياحة الشاطئية.

 

وطالب أبو الحجاج، وزارة السياحة بالتسويق لتلك السياحة بمرسى علم والصحراء البيضاء، موضحا أنه من الممكن وضع توقيتات الظواهر الطبيعة، مثل الكسوف والخسوف على رأس البرامج السياحية، خاصة أن مصر تتمتع بعدد هائل من الظواهر الطبيعية، مطالت أيضا بإنشاء محطات ضخمة بمرسى علم لمشاهدة الفضاء الخارجى، بحيث يتم تنشيط سياحة الظواهر الطبيعية فى مصر بكونها تظى بتميز فى تلك الأمر.

5

من جانبه، أكد ضياء شوقى، جيولوجى، أن مدينة مرسى علم، مميزة لمشاهدة الفضاء الخارجى لتميزها بأنه على مدار العام تكون سمائها صافية لمدة 300 يوم، أى قرابة الـ 8 أشهر، حيث تمتلك أغلب الوقت أجواء صافية. مضيفا أن صحراء مدينة مرسى علم يمكن مشاهدة 48 مجموعة شمسية والمذنبات والكواكب، وعربتان قامت بانزلهم مركبة الفضاء الامريكية أبولو على سطح القمر.

6

من جانبه، قال فهد موسى، أحد مرافقى المجموعات السياحية، إن مشاهدة الفضاء الخارجى تكون أحيانا على رأس برنامج الرحلات السياحية فى مدينة مرسى علم، مؤكدا على أن دائما ما يطلبها السياح، لافتا إلى أنه يتم تنظيم رحلات سفارى ليلية يكون من ضمن برنامجها مشاهدة الفضاء الخارجى من صحراء مرسى علم بمنطقة بريكا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة