ميركل تعلن عدم ترشحها لانتخابات رئاسة حزبها المقبلة

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 12:17 م
ميركل تعلن عدم ترشحها لانتخابات رئاسة حزبها المقبلة المستشارة الالمانية انجيلا ميركل
كتب - بيشوى رمزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر بارز بالحزب الديمقراطى الالمانى يوم الاثنين ان المستشارة الالمانية انجيلا ميركل أبلغت زعماء حزبها أنها لن تسعى لاعادة انتخابها كرئيسة للحزب فى مؤتمر يعقد فى اوائل ديسمبر.
 
ميركل ، 64 عاما ، شغلت منصب رئيسة الحزب الديمقراطى المسيحى منذ عام 2000 ، إلا أن قرارها بالتخلى عن الدور سيبدأ سباق داخل الحزب لخلافتها كمستشارة. بينما انخفض اليورو إلى أدنى مستوى له بمجرد نشر الخبر.
 
وجاءت تطورات يوم الاثنين بعد أن حقق حزب الاتحاد الديمقراطى المسيحى المركز الأول فى الانتخابات الإقليمية، إلا أنه لم يحظى بالتأييد الكبير خاصة في تصويت ولاية هيسه الغربية يوم الأحد، وهو ما يمثل ثانى نكسة انتخابية خلال أسابيع عديدة لتحالف ميركل المحافظ.
 
ويفتح قرار المستشارة الألمانية الباب أمام رئيس أو امرأة جديدة لحزب الاتحاد الديمقراطى المسيحى ببناء ملامح قبل الانتخابات الوطنية المقبلة، المقرر إجراؤها فى عام 2021. أما خليفة ميركل المفضل فهو الأمين العام لحزب الاتحاد الديمقراطى المسيحي أنجريت كرامب.
 
قد يحد ضعف ميركل في الداخل من قدرتها على قيادة الاتحاد الأوروبى فى وقت تتعامل فيه الكتلة مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، وأزمة فى الميزانية فى إيطاليا، واحتمال تحقيق الأحزاب الشعبوية مكاسب فى انتخابات البرلمان الأوروبى في مايو المقبل.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة