من سرقة التقنيات للإدانة بـ7 مليارات دولار.. صراع أبل وكوالكوم عرض مستمر

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 05:00 ص
من سرقة التقنيات للإدانة بـ7 مليارات دولار.. صراع أبل وكوالكوم عرض مستمر أبل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط المعركة القانونية المستمرة بين الشركتين، كشفت كوالكوم فى جلسة عقدت أمام المحكمة أن شركة أبل مدينة لها بـ7 مليارات دولار عن مدفوعات حقوق الملكية، وهذا الادعاء هو الأحدث فى سلسلة من الاتهامات بين الشركتين، فى حين تقول صانعة الرقائق إن أبل تتخلف عن سداد بعض الرسوم، فإن أبل تجادل بأن كوالكوم تلقى اتهامات غير عادلة، وفيما يلى نسلط لك الضوء على أبرز الاتهامات بين الشركتين.

- فى البداية قدمت كوالكوم دعوى انتهاك براءات الاختراع، طلبت فيها حظر أجهزة الأيفون، مدعية الاستخدام غير المشروع وغير العادل لتقنية صناعة الرقائق الخاصة بها.

- فى الشهر الماضى قالت كوالكوم إنها تمتلك أدلة على أن أبل سرقت كود مصدرها وسلمته لشركة إنتل، وهو الأمر الذى أعطى الشركة المنافسة قدرات أعلى فى السوق، وقالت إن مثل هذا التصرف يلحق بالشركة أضرارا لا يمكن إصلاحها ويجب ألا يسمح باستمراره.

- لم يقف الصراع عند هذا الحد، بل مع بداية عام 2018 الحالى أصدرت سلطات مكافحة الاحتكار فى الاتحاد الأوروبى غرامة على كوالكوم بسبب منحها شركة أبل المصنعة لهواتف أيفون مبالغ مالية مقابل استخدام الشرائح التى تصنعها فقط، واستبعاد منافسين مثل إنتل.

- وخلال الأيام الماضية قالت كوالكوم إن أبل امتنعت عن دفع رسوم لشركة كوالكوم منذ بداية النزاع الأخير، وفى أبريل الماضى أفيد بأن شركة أبل ومورديها امتنعوا عن دفع مليار دولار من رسوم استخدام بعض براءات الاختراع، ووفقًا لبيان من كوالكوم الأخير فإن هذا الرقم ازداد بشكل كبير منذ ذلك الحين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة