أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ سوهاج يترأس جلسة صلح بين عائلتى الأشراف والعمرى بساقلته.. صور

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 10:35 م
محافظ سوهاج يترأس جلسة صلح بين عائلتى الأشراف والعمرى بساقلته.. صور صلح عائلات الاشراف والعمرى بساقلتة
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ سوهاج مراسم جلسة الصلح التى تمت اليوم بين عائلتى الأشراف والعمرى ببندر ساقلتة، بحضور اللواء هشام الشافعى مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج والعميد عبدالحميد ابو موسى مدير ادارة البحث الجنائى، والنائب زكريا حسان عضو مجلس النواب عن مركز ساقلتة، والنائب أحمد راغب الشريف عضو مجلس النواب الأسبق، والمستشار أبو المجد أحمد على رئيس لجنة المصالحات بالمحافظة، وعدد من القيادات الامنية والشعبية والتنفيذية ورجال الدين الإسلامى والمسيحى ولفيف من عمد ومشايخ وأهالى مركز ساقلتة.

وتوجه المحافظ بالشكر للعائلتين ولجنة المصالحات ورجال الأمن وكل الأطراف التى ساهمت فى إتمام هذا الصلح، مؤكدا على أهمية نشر مفاهيم المحبة والتسامح ونبذ التعصب والخلافات والتفرغ لبناء الوطن وتحقيق التنمية والاستقرار، داعيا إلى التعاون بين الجميع لتحقيق الافضل لأهالى محافظة سوهاج.

 وقد نجحت مساعى رجال الأمن ولجنة المصالحات بالمحافظة ورجال الدين فى إنهاء تلك الخصومة، التى نشبت بين الطرفين وأدت إلى مقتل أحد أفراد العائلتين، وإصابة اثنين آخرين، وقد تم الصلح بنظام القودة، واتفق الطرفان على نبذ الخلافات واقسما على كتاب الله أن يكون هذا الصلح جديا وناهيا للنزاع القائم بينهما وسط فرحة عارمة عمت جميع الحضور.

من جانبه أكد اللواء هشام الشافعى مدير امن سوهاج على حرص الاجهزة الامنية ولجنة المصالحات بالمحافظة على التصدى الحاسم للحوادث والخصومات وتكثيف الجهود لانهاء تلك الخصومات حقنا للدماء وحفاظا على الامن العام، معلنا عن مبادرة من مديرية الأمن بفتح الباب امام الأهالى لتسليم الأسلحة الغير مرخصة دون مسائلة قانونية بمناسبة اتمام الصلح.

تأتى خصومة الثأر الدائرة بين أفراد عائلتى العمرى والأشراف والناجم عنه مقتل أسامة جمال محمد بكر 29 سنة موظف وإصابة حسن محمد على 20 سنة حاصل على دبلوم صناعى " بطلق نارى " ينتميان للعائلة الثانية وإتهم فى ذلك محمود صلاح محمد السيد ينتمى للعائلة الأولى وحكم عليه بالسجن المؤبد بسبب خلافات مالية بدائرة مركز ساقلته.

وقيام عبد الرحمن جمال محمد بكر وآخرين ينتمون للعائلة الثانية بإطلاق أعيرة نارية نتج عنه إصابة نجل المتهم الأول عبد الغفور محمود صلاح محمد 16 سنة طالب ينتمى للعائلة الأولى وتم ضبط المتهمين والسلاح المستخدم.

تأتى جلسة صلح اليوم فـى إطار توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بالرقى بمستوى المنظومة الأمنية وتكثيف التواجد الأمنى وبذل المزيد من الجهد لتوفير الأمن للمواطنين والسعى الجدى لإنهاء الخصومات والحوادث الثأرية صلحاً وتنفيذاً لخطة المديرية فى هذا الشأن.

صلح-عائلات-الاشراف-والعمري-بساقلتة----(1)
 

 

صلح-عائلات-الاشراف-والعمري-بساقلتة----(2)
 

 

صلح-عائلات-الاشراف-والعمري-بساقلتة----(7)
 

 

صلح-عائلات-الاشراف-والعمري-بساقلتة----(11)
 

 

صلح-عائلات-الاشراف-والعمري-بساقلتة----(16)
 

 

صلح-عائلات-الاشراف-والعمري-بساقلتة----(17)
 

 

صلح-عائلات-الاشراف-والعمري-بساقلتة----(20)
 

 

صلح-عائلات-الاشراف-والعمري-بساقلتة----(21)
 

 

صلح-عائلات-الاشراف-والعمري-بساقلتة----(22)
 

 

صلح-عائلات-الاشراف-والعمري-بساقلتة----(23)
 

 

صلح-عائلات-الاشراف-والعمري-بساقلتة----(24)
 

 

صلح-عائلات-الاشراف-والعمري-بساقلتة----(25)
 

 

صلح-عائلات-الاشراف-والعمري-بساقلتة----(27)
 

 

صلح-عائلات-الاشراف-والعمري-بساقلتة----(28)
 

 

صلح-عائلات-الاشراف-والعمري-بساقلتة----(33)
 

 

صلح-عائلات-الاشراف-والعمري-بساقلتة----(37)
 

 

صلح-عائلات-الاشراف-والعمري-بساقلتة----(38)
 

 

صلح-عائلات-الاشراف-والعمري-بساقلتة----(40)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة