صور.. "الداخلية" تهزم جشع التجار وتسيطر على أزمة البطاطس.. ربات المنازل لـ"اليوم السابع": نشترى 3 كيلو من شوادر "كلنا واحد" بـ18 جنيها بعدما كنا بنجيب كيلو واحد.. ويؤكدن: جودتها عالية وسعر مخفض.. وضبط 1155 طنا

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 05:00 م
صور.. "الداخلية" تهزم جشع التجار وتسيطر على أزمة البطاطس.. ربات المنازل لـ"اليوم السابع": نشترى 3 كيلو من شوادر "كلنا واحد" بـ18 جنيها بعدما كنا بنجيب كيلو واحد.. ويؤكدن: جودتها عالية وسعر مخفض.. وضبط 1155 طنا منافذ كلنا واحد
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت وزارة الداخلية فى السيطرة على أزمة البطاطس، بعدما لجأ بعض التجار لتجميع أطنان منها وتخزينها بهدف تعطيش السوق، وذلك لرفع أسعارها 3 أضعاف، بهدف تحقيق أرباح مالية كبيرة بطرق غير مشروعة على حساب البسطاء ومحدودى الدخل، الذين يعتمدون عليها كسلعة أساسية.

 

اقبال ربات المنازل على شوادر كلنا واحد
اقبال ربات المنازل على شوادر كلنا واحد
 
وأجرت "اليوم السابع" لقاءات عديدة مع ربات المنازل والمواطنين، داخل شوادر "كلنا واحد" التى تنظمها وزارة الداخلية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبتوجيهات من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.
 
 
ومع ارتفاع أصوات الأغانى "تسلم الأيادى"، توافدت المئات من ربات المنازل على شوادر "كلنا واحد" المنتشرة فى العديد من المناطق، لشراء متطلباهم من البطاطس والطماطم بأسعار منخفضة، حيث يباع كيلو البطاطس بـ6 جنيهات والطماطم بـ5 جنيهات فقط.
 
الداخلية توفر أطنان من البطاطس
الداخلية توفر أطنان من البطاطس
 
بدورها، قالت "سعدية محمود"، إنها حرصت على التواجد فى شوادر وزارة الداخلية، بعدما تم الإعلان عن توفير البطاطس بأسعار مخفضة، وحصلت على 3 كيلو بـ18 جنيها، مضيفة: "كنت بشترى بالمبلغ ده كيلو واحد قبل ذلك".
توافد المواطنين لشراء البطاطس
توافد المواطنين لشراء البطاطس
وأضافت ربة المنزل لـ"اليوم السابع"، أن البطاطس تمتاز بالجودة العالية وانخفاض سعرها، ويوجد كافة الأنواع، بطاطس تصلح للطبخ وأخرى للتحمير.
 
ومن ناحيتها، قالت هويدا أحمد: "يوجد نظام هنا حيث لا يوجد تدافع أو زحام، حيث تقف الشرطة النسائية لتنظيم الطوابير، والدخول مجموعات تلو الأخرى، فلا نشعر بالعناء فى الحصول على مستلزماتنا، وشكراً لمن يشعر بالبسطاء ويوفر متطلباتنا".
 
وجاءت التحركات الأمنية، بناءً على توجيهات من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بتوفير كافة السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة وتخفيف العبء عن كاهل البسطاء.
ربة منزل تشتري بطاطس
ربة منزل تشتري بطاطس
 
وزارة الداخلية لم تكف بتوفير أطنان من البطاطس والطماطم بأسعار مخفضة، بعد الاتفاق مع بعض التجار على توفيرها بأسعار التكلفة، وإنما قادت حملا تموينية ورقابية مكبرة استهدفت مخازن التجار الجشعين الذين يخزنوا البطاطس لرفع سعرها.
 
 
وكثفت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة جهودها لضبط جرائم حجب السلع الغذائية عن التداول.
 
ونجحت الحملات التموينية فى ضبط 8 قضايا تجميع وتخزين سلعة البطاطس وحجبها عن التداول بالأسواق بمضبوطات بلغت 1155 طنا فى حملات تموينية مكبرة استهدفت محافظات: "دمياط، الغربية، البحيرة، الدقهلية".
 
 
جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجرائم التموينية بشتى صورها خاصة جرائم استغلال السلع الغذائية وحجبها عن التداول بالأسواق لاسيما سلعة "البطاطس" والتى شهدت مؤخرًا ارتفاعاً ملحوظاً فى أسعارها، عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع ، والمضاربة بالأسعار بقصد رفعها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة