ريال مدريد يقيل لوبيتيجى وتعيين سولارى بدلاً منه.. المدير الفنى السابق كبش فداء خماسية كامب نو.. رئيس الملكى يبحث عن إخفاء خطاياه الكارثية.. غياب التخطيط وفشل ضم بديل رونالدو.. وتراجع الأداء أبرز الأسباب

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 11:00 م
ريال مدريد يقيل لوبيتيجى وتعيين سولارى بدلاً منه.. المدير الفنى السابق كبش فداء خماسية كامب نو.. رئيس الملكى يبحث عن إخفاء خطاياه الكارثية.. غياب التخطيط وفشل ضم بديل رونالدو.. وتراجع الأداء أبرز الأسباب ريال مدريد
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادى ريال مدريد الإسبانى، مساء اليوم، الإثنين، إقالة جولين لوبيتيجى من تدريب الملكى بعد النتائج السلبية التى حققها الفريق تحت قيادته مؤخرًا.

ذكر البيان الذى نشره النادى عبر موقعه الرسمى بعد انتهاء اجتماع رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز مع مجلس الإدارة، أنه سيتم تعيين سانتياجو سولارى مدرب الفريق الرديف، كمدير فنى للفريق الأول خلفا لجولين لوبيتيجى، وذلك بدءًا من غدٍ الثلاثاء.

لا أحد بإمكانه أن ينكر بأن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الحالى يعدّ أحد أفضل الرؤساء الذين مروا على تاريخ النادى الملكي، بعدما حقق "الميرنيجي" العديد من الألقاب المحلية والاوروبية والدولية فى عهد رئاسته الذى استمر لأكثر من فترة رئاسية متقطعة بالأضافة إلى التعاقد مع العديد من النجوم الذين منحوا الريال الاضافة القوية يأتى على رأسهم كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال.

لكن فى المقابل ارتكب الرئيس المدريدى العديد من الأخطاء التى تفاوتت أحجامها، ولكن البعض منها كان مؤثرًا للغاية تسببت فى انهيار ريال مدريد بمسابقة الدورى الإسبانى "الليجا" هذا الموسم.

وتعرض ريال مدريد لهزيمة قاسية أمام غريمه التقليدي برشلونة بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما بملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدورى الإسباني "الليجا"، ليتوقف رصيد 14 نقطة في المركز التاسع، حيث تذوق الفريق الملكي مرارة الهزيمة في أخر 3 مباريات بالليجا.

هناك من يلقى باللوم على المدرب جولين لوبيتيجى فى تدهور أداء ونتائج الريال، ولكن للحقيقة فإن الإدارة تتحمل المسئولية الأكبر وهو ما يستعرضه التقرير التالي.

 

غياب التخطيط الرياضي

فشلت إدارة ريال مدريد، بالتعاون مع المدير الفنى للفريق خولين لوبيتيجى الذى تم إقالته، فى التخطيط لتدعيم صفوف الملكى عبر إبرام الصفقات، والدليل التعاقد مع كورتوا حارس تشيلسى الإنجليزى السابق ومنتخب بلجيكا فى الوقت الذى يمتلك فيه أفضل حارس فى أوروبا وهو الكوستاريكى كيلور نافاس.

لوبيتيجي مدرب ريال مدريد
لوبيتيجي مدرب ريال مدريد

فى الوقت الذى تحتاج فيه العديد من المراكز للتدعيم، خاصة خط الوسط والهجوم، فى ظل تراجع أداء المهاجم الفرنسى كريم بنزيما ولاعب الوسط الكرواتى لوكا مودريتش ولاعب الوسط الألمانى تونى كروس.

 

الفشل فى التعاقد مع بديل رونالدو

فشلت إدارة ريال مدريد فى التعاقد مع لاعب بديل للنجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخى للفريق الملكى، والذى رحل لنادى يوفنتوس الإيطالى خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية مقابل 100 مليون يورو.

وكانت الصحافة الإسبانية تتحدث طوال الصيف الماضى عن رغبة الإدارة فى التعاقد مع لاعب من العيار الثقيل، مثل نيمار وكيليان مبابى ثنائى باريس سان جيرمان الفرنسى، وهارى كين مهاجم توتنهام الإنجليزى، ومحمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى، وماورو إيكاردى هداف إنتر ميلان الإيطالى، وإيدين هازارد نجم تشيلسى الإنجليزى.

رونالدو وبيريز رئيس ريال مدريد
رونالدو وبيريز رئيس ريال مدريد

وتلقت جماهير الريال صدمة غير متوقعة من جانب الإدارة التى أبدت ثقتها فى قدرة المجموعة الحالية من اللاعبين على تعويض غياب كريستيانو رونالدو، الأمر الذى فشل فى تحقيقه لاعبو الريال منذ بداية الموسم.

 

تواضع أداء اللاعبين

اعترف البرازيلى كاسيميرو لاعب وسط ريال مدريد بتراجع أداء لاعبى الفريق رافضًا تحميل لوبيتيجى مسئولية تراجع نتائج الفريق قائلاً: "الصورة التى أظهرناها أمام برشلونة تعبّر عن موسمنا، لا نؤدى بشكل جيد، النتيجة تعبر عما نفعله، لا يمكن أن نلوم المدرب، فنحن اللاعبون من نواجه المنافسين على أرض الملعب، علينا أن نركض أكثر ونواجه أكثر ونقاتل أكثر، هذا النادى يتطلب منك أقصى طاقاتك، و5-1 تعبّر عما نفعله طوال الموسم"، ويعد الثنائى جاريث بيل وكريم بنزيما هما أسوأ لاعبى ريال مدريد منذ انطلاقة الموسم الحالي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة