الكرملين: بدء الإعداد لعقد اجتماع بين بوتين وترامب فى باريس

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 10:32 ص
الكرملين: بدء الإعداد لعقد اجتماع بين بوتين وترامب فى باريس المتحدث باسم الكرملين ديميترى بيسكوف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" ديميترى بيسكوف، بدء الإعداد للاجتماع المحتمل بين الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكى دونالد ترامب فى باريس والمقرر له 11 نوفمبر المقبل.

وقال بيسكوف- فى تصريح أوردته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية اليوم الاثنين، أنه لا توجد تفاصيل حول الاجتماع المحتمل بين بوتين وترامب غير أن الإعداد لهذه المحادثات قد بدأ.

كما قال بيسكوف، إن الهدف الرئيسى للقاء الرئيسين الروسى فلاديمير بوتين والأمريكى دونالد ترامب، هو ضبط المواقف فى ظل قرار الولايات المتحدة الانسحاب من اتفاقية التخلص من الصواريخ النووية متوسطة وقصيرة المدى.

وأضاف أن لدى رئيسى روسيا والولايات المتحدة عادةً العديد من الأسئلة لتبادل الآراء بشأنها، وأن القضايا الثنائية ستكون على جدول الأعمال، فهناك الكثير من المسائل المتعلقة بالاستقرار الاستراتيجي.

وكان مساعد الرئيس الروسى يورى أوشاكوف قد أعلن فى وقت سابق أن الرئيس بوتين سيلتقى نظيره ترامب خلال زيارته لباريس فى الـ11 من نوفمبر المقبل، فيما أكد الرئيس الأمريكى أنه سيلتقى بوتين فى نوفمبر فى باريس، على هامش الاحتفال بمئوية انتهاء الحرب العالمية الأولى.

فى سياق منفصل، أشار بيسكوف إلى أن موسكو ستطلع السلطات السورية على نتائج القمة الرباعية التى عقدت فى اسطنبول مؤخرا بين قادة روسيا وتركيا وفرنسا وألمانيا، قائلا: " من دون شك سيتم إبلاغ الجانب السورى".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة