أكرم القصاص - علا الشافعي

.. وألغينا تحمل أى تكاليف علاج مرضى هشاشة العظام

"التأمين الصحى" تنتهى من إجراء 10 آلاف جراحة عاجلة لمرضى قوائم الانتظار.. سهير عبد الحميد: فاتورة علاج فيرس سى 985 مليون جنيه حتى الآن.. وتؤكد: تعاقدنا مع معهد القلب لعلاج الحالات الحرجة والنادرة

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 10:00 ص
"التأمين الصحى" تنتهى من إجراء 10 آلاف جراحة عاجلة لمرضى قوائم الانتظار.. سهير عبد الحميد: فاتورة علاج فيرس سى 985 مليون جنيه حتى الآن.. وتؤكد: تعاقدنا مع معهد القلب لعلاج الحالات الحرجة والنادرة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استكمالا لتكليفات القيادة السياسية بضرورة توفير الرعاية الصحية للمواطنين بنفس سبل ومعايير منظومة التأمين الصحى الجديدة  ،  المقرر تطبيقها منتصف العام المقبل ،  أعلنت هيئة التأمين الصحى الانتهاء من إجراء 10 آلاف عملية جراحية ،  ضمن مشروع الرئيس عبد الفتاح السيسى ،  لإنهاء قوائم انتظار الجراحات الحرجة فى 9 تخصصات ،  وأكدت هيئة التأمين الصحى ،  أنه تم اجراء الجراحات الحرجة للمرضى فى 28 مستشفى بــ 27 محافظة وأكثر من 80 % من المرضى خرجوا بعد تحسن حالاتهم الصحية وتماثلهم للشفاء ،  مشيرة إلى أنه تم صرف العلاج بالمجان لهم وسيتم متابعتهم حتى بعد إجراء الجراحات وتقديم كافة سبل الرعاية لهم.
 
وقالت الدكتورة سهير عبد الحميد ،   رئيس هيئة التأمين الصحى لـــ "اليوم السابع" أن وزيرة الصحة الدكتورة  هالة زايد ، تتابع بشكل مستمر عمليات الإصلاح التى تتم داخل منظومة التامين الصحى وتوجه طوال الوقت بإحداث طفرة فى مستقبل الرعاية الطبية لأكثر من 60 % من المصريين لافتة إلى أن الدولة جادة فى التحول نحو هيكلة كافة الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى خاصة البسطاء .
 
وأضافت رئيس هيئة التأمين الصحى ،  أنه تم إصدار 390 ألف قرار علاج من فيرس سى  ، مشيرة إلى أن عدد المرضى الذين أتموا العلاج 349 ألف مريض بتكلفة  985 مليون جنية ، لافتة إلى أن عدد المرضى ممن هم تحت العلاج 41 ألف ،  عدد القرارات الجاهزة للصرف 447 قرار بينما عدد المرضى الجاهزين للعرض على اللجان الطبية 324 مريض ، فيما بلغ عدد حالات المنتكسين 3 آلاف و340 حالة حتى الآن ،  مؤكدة أن  الدواء المصرى فعال ونسب الشفاء بلغت 98 %.
 
وقالت الدكتورة سهير عبد الحميد ، وافقنا على دعم علاج جلطات القلب stent save life لمرضى التأمين الصحى بالجهات المتعاقدة ،   بسعر 10500 جنيه "توسيع بالون مع تركيب دعامة دوائية واحدة" ووجهت بتكوين لجان قلب خاصة بكل فرع لإصدار القرارات، حرصاً على عدم تحمل المرضى مشقة السفر والأعباء المالية ، ونسعى  لتقديم أعلي مستوي من الرعاية الطبية للمرضي وتقديم خدمة صحية متميزة يرضى عنها ويشعر بها المواطن المصرى ،   ولهذا وقعت الهيئة العامة للتأمين الصحي عقد تقديم خدمات طبية مع معهد القلب القومى ،  ويتضمن هذا العقد التعاون بين الطرفين فى الخدمات الطبية والجراحات المختلفة لعمليات القلب المفتوح والقساطر وتركيب الدعامات الدوائية والعادية ومنظمات القلب بـأنواعها وذلك من أجل توفير وتقديم رعاية صحية متميزة لمنتفعى التأمين الصحى .
 
وأشارت رئيس هيئة التأمين الصحى ، الى أنه تم إعفاء مرضى هشاشة العظام من أى أعباء أو مساهمات مالية من تكلفة العلاج ، مؤكدة أنه  تم اعفاء شريحة مرضي هشاشة العظام Osteoarthritis من أى أعباء أو مساهمات مالية من تكلفة الأدوية الأتية  Prolia 60mg syringe و Forteo Prefilled pen  وسيتم أتباع البروتوكولات الخاصة في ذلك الشأن ، مشيرة الى أنه فى السابق كان المرضي  يساهمون بنسبة 30 % من قيمة العلاج.
 
 
 
 
 
  
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

غيث

الحكومة تتحدث عن التعداد الجديد 900 مليون فرد له الحق فى كل الاحتياجات

الحكومة تتحدث عن التعداد الجديد 900 مليون فرد له الحق فى كل الاحتياجات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة