"الآثار" تشكل لجنة عليا لتسجيل منقولات المساجد.. تعرف على التفاصيل

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 08:00 م
"الآثار" تشكل لجنة عليا لتسجيل منقولات المساجد.. تعرف على التفاصيل وزارة الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف سعيد حلمى، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة آثار القاهرة والجيزة، إن تم الانتهاء من الجزء الأول من مشروع تسجيل الآثار المنقولة بالمساجد الأثرية، وفقًا للجدول الزمنى المحدد، وعلى إثر ذلك تم تشكيل لجنة عليا من قبل وزارة الآثار لمعاينة ودراسة ما إذا كانت أثرية أو غير أثرية.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لمنطقة آثار القاهرة والجيزة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم الانتهاء من حصر وتسجيل 1700 قطعة بالمساجد من أصل 5705 قطعة، وسيتم تسجيل باقى المقتنيات والمنقولات خلال الأيام المقبلة، بمناطق القلعة والدرب الأحمر والأزهر والغورى، حيث يتم نقل القطع الأثرية المنقولة فى 13 منطقة بالقاهرة والجيزة.

 

وأوضح سعيد حلمى أن منطقة القلعة بها 82 قطعة من الآثار المنقولة، ومنطقة الدرب الحمر، بها 31 قطعة أثرية، أما الأزهر والغورى فبها 22 قطعة.

 

يذكر أن اللجنة المعنية بتسجيل المقتنيات المنقولة تقوم حاليًا بالعمل على 176 مسجدا أثريًا على مستوى محافظتى القاهرة والجيزة، ويتم العمل من خلال مجموعات مختلفة من اللجان الداخلية يشكلها رئيس القطاع، وبالتالى يتم تجميع التقرير فى بيان واحد لعرضها على اللجنة الدائمة التى بدورها تقوم بعرضه على مجلس إدارة وزارة الآثار، وأن كل كلمة يتم تدوينها داخل السجلات يجب أن تكون دقيقة، حيث لا يسمح بالكشط فى السجلات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة