اكتشاف مخبأ سرى أسفل هرم مخصص لمخاطبة العالم السفلى فى المكسيك (صور)

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 10:00 م
اكتشاف مخبأ سرى أسفل هرم مخصص لمخاطبة العالم السفلى فى المكسيك (صور) المكسيك
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار فى المكسيك، نفقًا سريًا وجوفًا مختبئًا أسفل هرم قديم  يقع فى موقع تيوتيهواكان الأثرى شمال شرق مكسيكو سيتى فى المكسيك، يُعتقد أنه تم تخصيصه لطقوس خاصة لمخاطبة العالم السفلى.  

وأوضح علماء الآثار، أن الممر الموجود أسفل هرم القمر احتوى على جماجم مشوهة غير مفسرة بجانب أشياء آخرى،  هذا الهرم يعتبر ثانى أكبر هرم فى المكسيك بعد "الشمس"، كما يعتقد أنه كان موجودًا قبل عام 200 ميلاديا، حسبما ذكر موقع "ديلى ميل" البريطانى.

اهرامات المكسيك  (3)
اهرامات المكسيك 

ويرجع اكتشاف الغرفة والنفق إلى دراسة أولية استخدام فيها المقاومة الكهربائية التى أجريت حول هرم القمر فى يونيو 2017، ويعتقد أن مدينة تيوتيهواكان قد تم تأسيسها منذ حوالى 100 قبل الميلاد.

وقالت فيرونيكا أورتيجا، مديرة مشروع المحافظة المتكاملة على ساحة بلازا دى لا لونا، أن النفق يقع على عنق 8 أمتار، ويجرى الآن تحقيق يركز على الطقوس المرتبطة بـ "العالم السفلى".

اهرامات المكسيك  (1)
اهرامات المكسيك 
 

وتابعت فيرونيكا أورتيجا، النفق المكتشف سيسمح لها بتحديد الروابط التى تربط هذه المدينة القديمة بمناطق أخرى من أمريكا الوسطى، حيث تتشارك حضارات كثيرة فى ثقافة مماثلة.

وأضافت، أن ما وجد فى الداخل يمكن أن يساعد فى كشف العلاقات التى كانت بين هذه المدينة القديمة ومناطق أخرى من أمريكا الوسطى.

النفق السرى
النفق السرى

 

 
اهرامات المكسيك  (2)
اهرامات المكسيك 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة