أكراد سوريا يعززون هجومهم على داعش فى الشرق بعد انتكاسة

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 01:18 م
أكراد سوريا يعززون هجومهم على داعش فى الشرق بعد انتكاسة داعش
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال قائد فى صفوف قوات سوريا الديمقراطية إن قوات خاصة كردية انضمت إلى عملية هجومية على عناصر تنظيم داعش الإرهابى فى شرق سوريا، وذلك بعد استعادة المتشددين لأراض من القوات المدعومة من الولايات المتحدة فى هجوم مضاد شرس.

وشن تنظيم داعش الإرهابى هجوما على قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة فى محافظة دير الزور قرب الحدود مع العراق يوم الجمعة. وعزز مقاتلون شيعة عراقيون صفوفهم على الحدود ردا على ذلك.

وقال المرصد السورى لحقوق الإنسان إن نحو 70 من مقاتلى قوات سوريا الديمقراطية قُتلوا فى الهجوم الذى شنه التنظيم تحت ستار عاصفة رملية وشارك فيه مفجرون انتحاريون ونساء متشددات. وقالت قوات سوريا الديمقراطية إنها فقدت 14 من مقاتليها.

وقال متحدث باسم قوات التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة إن تنظيم داعش تمكن من استعادة بعض الأرض لكن قوات سوريا الديمقراطية "ستعود بدعم من التحالف".

وعزا القائد فى قوات سوريا الديمقراطية الانتكاسة جزئيا إلى قلة خبرة المقاتلين العرب فى صفوف قوات سوريا الديمقراطية التى خاضت معظم العمليات القتالية ضد تنظيم داعش فى دير الزور.

وقال القائد العسكرى إن المقاتلين العرب من قوات مجلس دير الزور العسكرى استطاعوا التقدم فى الحملة حتى "مستوى محدد"، لكن تنظيم داعش يقاوم بشراسة أكبر مع اقتراب الهجوم من جيوبه الأخيرة.

وأضاف أن هذا يتطلب نشر قوات خاصة من قوات حماية الشعب الكردية التى تقود قوات سوريا الديمقراطية ومن وحدات حماية المرأة التابعة لها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة