خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

دفتر أحوال المواطن: أرض فضاء تتحول لمقلب قمامة ووكر للمخدرات بأبو المطامير فى البحيرة.. تهالك عمود كهرباء ضغط عالى وأسلاك مكشوفة فى سوهاج.. و"مصرف المنايل".. كارثة بيئية تهدد الأهالى فى الخانكة ومطالب بتغطيته

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن: أرض فضاء تتحول لمقلب قمامة ووكر للمخدرات بأبو المطامير فى البحيرة.. تهالك عمود كهرباء ضغط عالى وأسلاك مكشوفة فى سوهاج.. و"مصرف المنايل".. كارثة بيئية تهدد الأهالى فى الخانكة ومطالب بتغطيته دفتر أحوال المواطن
كتب : أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

"مصرف المنايل".. كارثة بيئية تهدد الأهالى فى الخانكة ومطالب بتغطيته 

أرسل القارئ حسام محمد، شكوى تكشف معاناة سكان قرية المنايل التابعة لمركز الخانكة فى محافظة القليوبية، نتيجة عدم ردم مصرف أمام منازل الأهالى وتراكم القمامة والمخلفات داخلة بكميات كبيرة، حتى أصبح مصدرا للحشرات الزاحفة والأمراض والأوبئة.

 

وأضاف القارئ، أنه تم تقديم العديد من الشكاوى والمناشدات للمسئولين والأجهزة التنفيذية للحى وتم الوعد أكثر من مرة بإزالة المخالفات منه ولكن دون جدوى، مطالبا بإنقاذ الأهالى بالعمل على ردم أو تغطية هذا المصرف رأفة بالمواطنين وإنقاذهم من الرواح الكريهة.

 

44942031_190693951830199_2369335704023990272_n
 
 

قارئ يشكو تحول أرض فضاء لمقلب قمامة بأبو المطامير فى البحيرة

أرسل القارئ سامى محمد فؤاد عبدالله، شكوى لخدمة صحافة المواطن، من تحول أرض فضاء لمقلب عمومى بمنقطة شمال التحرير التابعة لمركز أبوالمطامير فى محافظة البحيرة، فضلا عن تحولها إلى وكر لشرب وتدخين المخدرات وترويجها وأصبحت أيضا مصدرا للحشرات الزاحفة والأمراض والأوبئة.

 

وأضاف القارئ، أنه تم تقديم العديد من الشكاوى والمناشدات للمسئولين والأجهزة التنفيذية، ولكن دون جدوى.

 

WhatsApp Image 2018-10-28 at 22.07.28
 

 

شكوى من حرائق القمامة بالحى التاسع فى العبور

أرسل القارئ أسامة الشهاوى من أهالى الحى التاسع بالعبور من حرائق القمامة بالمنطقة وما ينتج عنها من أدخنة.

 

وقال القارئ "فى آخر خط 10 العبور السكان يعانون مشكلة حرائق القمامة التى ينتج عنها تصاعد الأدخنة التى أصابت الكثير من أهالى المنطقة بالأمراض الصدرية"، مناشدا المسئولين بالعمل على حل المشكلة فى أسرع وقت مكن.

 

40639567_231185104244291_7436779548546433024_n
 
 

قارئ يشكو تهالك عمود كهرباء ضغط عالى بطريق أولاد نصير بسوهاج

أرسل القارئ طارق النادى المقيم بمنطقة إدفا مركز سوهاج التابع لمحافظة سوهاج، شكوى من تهالك عمود كهرباء بة أسلاك للضغط العالى.

 

وتابع القارئ يوجد بطريق أولاد نصير الواقع بالقرب من كوبرى نجع طرخان، بمحافظة سوهاج عمود كهرباء منهار ومتآكل من الأسفل ومحمل بأسلاك الضغط العالى، الأمر الذى ينذر بوقوع كارثة محققة من الممكن أن تحول المنطقة إلى رماد.

 

وأضاف القارئ نناشد المسئولين بشركة الكهرباء بضرورة حل المشكلة وإعادة ترميم هذا العمود المنهار حفاظا على المنطقة وقاطنيها.

 

42558955_578483852570501_1138052057245155328_n
 
 

شكوى من أعمدة إنارة بأسلاك مكشوفة بشارع امتداد الجمهورية فى سوهاج

اشتكى القارئ طارق النادى، من وجود أعمدة إنارة أسلاكها مكشوفة فى شارع امتداد الجمهورية، حى شرق، محافظة سوهاج.

وكتب القارئ فى شكواه "الأسلاك الكهربائية مكشوفة "عارية" بالشوارع، مما ينذر بوقوع كارثة خاصة أن فصل الشتاء قد قارب، مما قد يؤدى إلى وقوع كارثة"، مطالبا المسئولين بشركة الكهرباء بضرورة التحرك، حفاظا على أرواح المواطنين.

 

علاج الغضروف بـ"العصاية".. آخر افتكاسات النصابين.. والأهالى: الصحة فين؟

رصدت عدسة صحافة المواطن لافتة إعلانية بمنطقة القومية العربية بإمبابة بقيام أحد المواطنين بعلاج الغضروف وآلام الظهر بعصى خشبية، وهو الأمر الذى اعتبره البعض "نصب" لأن هذا النوع من العلاج لم يدرج بوزارة الصحة وغير خاضع للأجهزة الرقابية مما يعرض القائمين علية للمساءلة القانونية وللمرضى للخطر لأنهم يعالجون عند أشخاص غير متخصصين.

 

وتساءل المواطنون من أهالى المنطقة عن غياب الدور الرقابى لوزارة الصحة فى متابعة المتعاملين مع الجمهور فيما يخص الخدمات الطبية، مشيرين إلى أن هذه الظاهرة تهدد وبشكل فج حياة وصحة المواطنين.

 

ووجه عدد منهم نداء لوزارة الصحة بالتعامل مع مثل هذه الظواهر بأقصى سرعة وحاسبة القائمين على هذا العمل بشكل صارم.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة