موجز 6.. السيسي يلتقى رئيسى "مؤتمر ميونيخ للأمن" و"اتحاد الصناعات الألمانية"

الأحد، 28 أكتوبر 2018 06:00 م
موجز 6.. السيسي يلتقى رئيسى "مؤتمر ميونيخ للأمن" و"اتحاد الصناعات الألمانية" الرئيس عبد الفتاح السيسي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 
نشر "اليوم السابع"، عددا من الاخبار والتقارير المهمة على مدار الساعات القليلة الماضية، أبرزها، تغطية لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لألمانيا، وتغطية لمباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، فضلا عن تقارير فنية واقتصادية وثقافية، على مدار اليوم.
 
وفيما يلى موجز لأهم أخبار مصر الساعة الواحدة مساء:
 
 
يستهل الرئيس عبد الفتاح السيسى نشاطه في برلين مساء اليوم، الأحد، بلقاء رئيس مؤتمر ميونيخ للأمن، ثم مع رئيس اتحاد الصناعات الألمانية "يواخيم لانج".
 
 
 
التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الدكتورة ناتاليا كانم، نائب الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، لاستعراض انشطة الصندوق الأممي في مصر، وبحث سبل دعم أطر التعاون معه فيما يخص مشروعات الاستراتيجية القومية للسكان، بحضور غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.
 
 
أجلت الدائرة الرابعة محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار أسامة جامع، اليوم الأحد، محاكمة سعاد الخولى نائب محافظ الإسكندرية سابقا، و6 متهمين آخرين، فى قضية اتهامهم بارتكاب جرائم طلب، وتقديم وتلقى رشاوى مالية لأداء موظف عمومى لعمل من أعمال وظيفته والإخلال بواجباتها، وتزوير محرر رسمى واستعماله، لجلسة 24  نوفمبر لمرافعة النيابة.
 
 
فى واقعة غريبة رصد "اليوم السابع " صورة ساخنة غير أخلاقية على غلاف مادة مادة الفلسفة فى سنتر روكسى بمصر الجديدة، خلال حملة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ومحافظة القاهرة لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية.
 
 
أكدت مجلة "التقرير الأفريقى" أن الرئيس عبد الفتاح السيسى ألزم إدارته ومنذ بداية حكمه بإستراتيجية التنمية التى تقودها الدولة على الأساس إتاحة العمالة الرخيصة والطاقة، على الرغم من حقيقة أنه تولى حكم مصر فى لحظة تخلت فيها عن كونها مصدرة للغاز وأصبحت مستوردة له.
 
 
نعى تمامًا الفارق بين الرياضة والسياسة، ولا نُقرّ التداخل بينهما، لكنّنا نعى فى الوقت نفسه أن أطرافًا ما قد تحاول توظيف واحدة منهما لتلطيخ وجه الأخرى، لهذا نأخذ موقفًا جادًّا وواضحًا من هذه المحاولات، مُنتقدين ما نراه سلبيًّا دون مواءمة أو حسابات، ودون بطاقات غفران بيضاء لمن يرون أنفسهم فوق الانتقاد أو أكبر من بلدانهم وأنديتهم.
 
 
بعد حالة من التقلبات من سوء الأحوال الجوية شهدتها مختلف محافظات الجمهورية الأسبوع الماضى، تشهد مختلف أنحاء الجمهورية حالة من الاستقرار فى الأحوال الجوية وذلك وفق توقعات خبراء الأرصاد.
 
 
 
كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه سيتم إطلاق خدمة الاستعلام وسداد مخالفات المرور وإتاحة شهادة براءة الذمة للمواطنين من خلال مراكز الخدمات البريدية فى نوفمبر المقبل.
 
 
 
قضت الدائرة 11 إرهاب، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، وبعضوية المستشارين عصام أبو العلا ورأفت زكى، وبحضور محمود حجاب ممثل النيابة العامة، وسكرتارية حمدى الشنازى، اليوم الأحد، بإدراج عاصم عبد الماجد وطارق الزمر و162 آخرين على قوائم الكيانات الإرهابية، فى القضية 1367 لسنة 2018 حصر أمن دولة.
 
 
موقف قد لا يتكرر كثيرًا أو لا يحدث من الأساس، وذلك عندما اعتدى ملاكم من جورجيا على مدربه بكل قوة، والذى حاول تهدئته قبل إعلان نتيجة المباراة ولكن انفعل الملاكم الذى يلاقى ملاكمًا آخر من بلغاريا.
 
 
 
تأهل الترجى لمواجهة الأهلى فى نهائى دورى أبطال إفريقيا على حساب أول أغسطس الأنجولى، ليضرب موعدا للمرة السابعة فى تاريخه بنهائى كبرى بطولات القارة السمراء.
 
 
 
فى ظل عدم حصول أى قناة على حقوق إذاعة البطولة الأفريقية لأندية كرة اليد المقامة فى العاصمة الإيفوارية أبيدجان التى تختتم  فى السابعة مساء اليوم بمواجهة قوية بين الأهلى و الزمالك، لا يجد عائلات النجوم سوى صفحات الفيسبوك التى تتابع أفرادها النتيجة لحظة بلحطة .
 
 
 
نشبت اشتباكات عنيفة بين جماهير فريق برشلونة والشرطة الكتالونية فى محيط ملعب "كامب نو" قبل دقائق من إنطلاق الكلاسيكو بين البارسا وريال مدريد، ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدورى الأسبانى
 
 
رفع آلاف المتظاهرين الإيطاليين لافتات بوسط العاصمة الإيطالية «روما» تندد بتكدس القمامة فى الشوارع والطرق غير الممهد للسير، حتى أصبحت الخنازير البرية تتجول بالشوارع.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة