أكرم القصاص - علا الشافعي

مذكرة حكومية لـ"الكهرباء" تؤكد حل 99.9% من شكاوى المواطنين.. عدد البلاغات الفنية يصل إلى 2.6 مليون وتلقى 1.4 مليون "معاكسة".. الوزير يستقبل على هاتفه 698 مكالمة.. وأسيوط أكثر المحافظات فى نسبة الرضا عن الخدمات

الأحد، 28 أكتوبر 2018 02:00 ص
مذكرة حكومية لـ"الكهرباء" تؤكد حل 99.9% من شكاوى المواطنين.. عدد البلاغات الفنية يصل إلى 2.6 مليون وتلقى 1.4 مليون "معاكسة".. الوزير يستقبل على هاتفه 698 مكالمة.. وأسيوط أكثر المحافظات فى نسبة الرضا عن الخدمات النائب طلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مذكرة حكومية مقدمة من الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أمام لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، والتى يرأسها المهندس طلعت السويدى، عن الجهود التى تبذلها الوزارة لحل الشكاوى الواردة إليها من المواطنين والتعامل معها بشكل سريع، بدءاً من تعددية آليات التواصل مع الجماهير، والتى منها التواصل الشخصى مع الوزير حيث تلقى بنفسه حوالى 698 شكوى، وصولاً إلى معدلات الرد على الشكاوى والتعامل معها.

وحسب المذكرة الحكومية، تلقى الخط الساخن المخصص لتلقى الشكاوى (121) حوالى 4.9 مليون مكالمة خلال عامين والنصف فى الفترة من (21 أغسطس 2016 وحتى 20 أكتوبر 2018) وتلقت برامج التطبيقات على المحمول حوالى 2500 شكوى منذ إنشاءها فى 24 إبريل 2016، مقابل تلقى الموقع الإليكترونى للوزارة وبوابة الشكاوى الحكومية نحو 70 ألف شكوى، بجانب الشكاوى التى تلقاها الوزير من خلال التواصل المباشر مع المواطنين.

 

وأكدت المذكرة، التعامل والانتهاء من 4.8 مليون شكوى بما يعادل (99.98%)، من إجمالى 4.9 مليون مكالمة تلقاها مركز الشكاوى خلال الخط الساخن (121)، مقابل 919 شكوى قيد الدراسة بما يوازى (0.02%) منها 431 بلاغ فنى، و488 شكاوى تجارية.

وفندت المذكرة طبيعة المكالمات الواردة على الخط الساخن، وتتمثل فى 2.6 مليون بلاغات فنية، و144.7 ألف شكاوى تجارية، 126.98 ألف بلاغ قراءات، و10.683 ألف بلاغ عن سرقات، و53.4 ألف إبلاغ عن أعمدة أنارة، و6 آلاف مكالمة استعلام عن متأخرات، و337 عن حساب الفواتير، و11.337 الف شكوى من مسئول.

وأشارت المذكرة الحكومية، إلى أن عدد المكالمات التى لم يرد منها بلاغ أى كانت عبارة عن معاكسات أو رقم خطأ، بلغت 1.4 مليون مكالمة، مقابل 488 ألف مكالمة استفسار.

وفى سبيل التحسين المستمرة فى تقديم الخدمات وإرضاء المواطنين، أكدت المذكرة المقدمة من وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم الاستعانة بمركز بصيرة كطرف مستقل لإجراء تقييم للخدمات وذلك على نطاق شركتى (مصر الوسطى – مصر العليا) لتوزيع الكهرباء، وذلك كمرحلة أولى على مستوى شركات التوزيع خلال شهر سبتمبر 2018.

وأوضحت المذكرة، أن استطلاع شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء عن النشاط المنزلى، أن نسبة الرضاء بين مستخدمى "مسبق الدفع" بلغ 72% من إجمالى 516 مكالمة، مقابل نسبة رضاء بلغت 65% بين مستخدمى الفواتير، وأن محافظة أسيوط تصدرت أعلى المحافظات فى نسب الرضاء، بينما جاءت محافظة بنى سويف فى ذيل القائمة لتكون أقل المحافظات فى نسبة الرضاء عن النشاط المنزلى.

وفيما يتعلق باستطلاع شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء (النشاط التجارى)، بلغ إجمالى عدد المكالمات 452 ونسبة الرضاء بين مستخدمى مسبق الدفع 74% مقابل 65% نسبة الرضاء بين مستخدمى الفواتير، واحتلت محافظة أسيوط، المركز الأولى بين المحافظات فى نسبة الرضا، بينما جاءت محافظة الوادى الجديد كأقل المحافظات فى نسبة الرضا.

وفى سياق متصل، أشارت الوزارة فى المذكرة المقدمة منها إلى الجهود المبذولة فى توعية المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك الطاقة وما تم بذله فى القطاع، حيث تم إعداد كتيب خاص كدليل للعدادات مسبقة الدفع يوضح مميزات العددات وإرشادات استخدامها وتم مشرة على الموقع الإلكترونى ومواقع التواصل الاجتماعى، بالإضافة إلى قيام الوزارة بالتنسيق مع هيئة الشئون المعنوية للقوات المسلحة وعلى نفقة الكهرباء، لإعداد فيلم "شموس لا تغيب" ونشرة على كافة القنوات التلفزيونية والفضائية، الأمر لذى كان له مردود كبير لدى المواطنين وشعورهم بجهود الوزارة.

ولفتت المذكرة إلى أن جهود النوعية تشمل التنسيق مع مركز معلومات مجلس الوزراء إعداد فيلم مبسط خاص بأسعار الكهرباء والدعم المقدم للمواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة