أكرم القصاص - علا الشافعي

محكمة تعتبر انسحاب إدارة ترامب من خطة لحماية الحيتان والسلاحف غير قانونى

الأحد، 28 أكتوبر 2018 11:20 ص
محكمة تعتبر انسحاب إدارة ترامب من خطة لحماية الحيتان والسلاحف غير قانونى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال قاض اتحادى إن إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خالفت القانون بانسحابها من خطة للحد من عدد الحيتان والسلاحف وغيرها من الكائنات البحرية التى يسمح بقتلها أو إيذائها دون قصد بسبب الشباك الخيشومية التى تستخدم فى صيد أسماك أبو سيف قبالة سواحل كاليفورنيا.

ويلزم القرار مديرى مصايد الأسماك فى الولايات المتحدة باتخاذ خطوات لتنفيذ الخطة التى تدعو إلى وضع قيود عددية على "الصيد العرضى" للدلافين ذات المنقار، وأربعة أنواع من الحيتان وأربعة أنواع من السلاحف البحرية مما يقع فى شباك الصيد الخيشومية التى تستهدف فى الأساس سمك أبو سيف.

وتنصب الشباك الخيشومية أفقيا بعمق 60 متراويبلغ طول الواحدة 1.8 كيلومتر. وصدق مجلس إدارة مصايد المحيط الهادى على الخطة فى 2015 وكان هناك اقتراح بتنفيذها من قبل هيئة مصايد الأسماك البحرية الوطنية التابعة لوزارة التجارة الأمريكية فى العام التالى.

لكن إدارة ترامب انسحبت من الخطة فى يونيو 2017 وقالت وزارة التجارة أن حجم صناعة الصيد يفوق المنافع البيئية. ورفعت مجموعة الدفاع عن البيئة (أوشينا) دعوى قضائية واتهمت وزارة التجارة بانتهاك قوانين مصايد الأسماك الأمريكية وقانون الإجراءات الإدارية الاتحادية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة