لافروف: نرحب برغبة ترامب فى العمل المشترك بمكافحة الإرهاب والأمن الإلكترونى

الأحد، 28 أكتوبر 2018 08:36 م
لافروف: نرحب برغبة ترامب فى العمل المشترك بمكافحة الإرهاب والأمن الإلكترونى سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسى
موسكو /أ ش أ /

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، برغبة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فى التعاون مع موسكو فى مجال مكافحة الإرهاب والأمن الإلكتروني، مشيرًا إلى ضرورة استئناف الحوار الاستراتيجى بين البلدين، بخصوص الحد من التسلح.

وقال لافروف، فى حوار نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية اليوم الأحد: "لسوء الحظ، لم يتم اتخاذ أى إجراء بشأن الإرهاب والأمن الإلكتروني، حتى اللحظة الأخيرة، التى أكد فيها مستشار الأمن القومى الأمريكى جون بولتون، أن ترامب على استعداد للعمل بشأن هذه القضايا.. ونحن نرحب بهذه الرغبة".

وتابع لافروف "أذكر باقتراح (روسيا) لاستئناف الحوار الاستراتيجى على مستوى نواب وزراء الخارجية.. لقد أرسل نائبنا سيرجى ريابكوف هذا الاقتراح لوكيل الولايات المتحدة الجديد لشؤون الحد من التسلح أندريا تومبسون فى يونيو الماضي، وحتى اليوم لم تحدد أى يوم أو أيام سيكون من المناسب لها إجراء مشاورات"، وأضاف "لقد طلبت من بولتون تسريع الرد على طلبنا".

ولفت لافروف، إلى أن الأخبار المزيفة التى تنشرها وسائل الإعلام الأمريكية تؤدى إلى تنامى سلوك عدائى ضد روسيا، موضحًا: "فى رأيي.. المجتمع الأمريكى لا يشعر بأى عداء تجاه روسيا.. هذا الموقف يُفرض عليه بقوة من خلال الخطابات، والاتهامات الكاذبة، والأخبار المزيفة عن روسيا".

وأضاف "لكن هناك أيضاً إدراك متزايد بأن هذا الشعور يتم الترويج له عن قصد، وأنه يجب التفاوض مع روسيا على قدم المساواة.. ولا نجبر أى شخص ليكون صديقنا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة