أكرم القصاص - علا الشافعي

علاج نزيف العين .. الأدوية المضادة للفطريات الأبرز

الأحد، 28 أكتوبر 2018 05:00 ص
علاج نزيف العين .. الأدوية المضادة للفطريات الأبرز علاج نزيف العين-ارشيفية
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

نزيف العين من المشكلات التى يتعرض لها البعض، وهو عبارة عن نزيف فى العين من المقدمة، أو فى الجزء الأمامى لها، فهناك نوع من ألفراغ بين القزحية داخل العين، وكذلك القرنية ويحدث النزيف فى هذه المنطقة، الكثير من الأسباب والعوامل تسبب هذا النزيف وهذه المشكلة، وغالبا ما تكون صدمة شديدة أو حادة هى التى تسببت فى هذا النزيف الدموى الشديد، حسبما ذكر تقرير نشر بموقع emedicinehealth الطبى.

 

علاج نزيف العين 3
علاج نزيف العين 3

ومن أبرز أسباب نزيف العين  مرض السكر، فى مراحل من السكر المتقدم، وليس جميع مرضاه، فضلا عن معاناة بعض الأشخاص من حالة اضطرابات بالدم وتخثره، أو مشكلات وخلل فى الدم بشكل عام.

 

كما تزداد العرضة لنزيف العين حال تعاطى عقاقير تخثر الدم ، كذلك قد يعانى بعض المرضى بعد إجراؤهم للجراحات من هذا النزيف، وهناك متلازمات قد تسبب هذه المشكلة أيضا كمتلازمة التهاب القزحية، ويستمر نزيف العين بعد التعرض لصدمة قوية حوإلى من 3 أيام وحتى الـ5 أيام.

 

ومن أبرز علامات وأعراض نزيف العين أن يظهر فى بعض الحالات المتطورة إحمرار على الجزء الأبيض من العين، وشعور بالحساسية تجاه الضوء، ووجع فى بعض الحالات أيضا.

ويتم تشخيص وكشف هذه الحالات والإصابات للعمل على علاج نزيف العين  من خلال استخدام الموجات الفوق صويتة، وبلعضها يجرى له فحص مجهر، والبعض الآخر بقياس حدة البصر، وهى طرق مختلفة يجريها الطبيب وفقا لحالة نزيف العين.

 

نزيف العين
نزيف العين

ومن أبرز طرق علاج نزيف العين أن يقوم الطبيب بالسيطرة على ارتفاع ضغط العين بوصف عقاقير طبية من فئة القطرات أو العقاقير الدوائية لتقليله، فضلا عن قطرات لتقليل حدة حساسية العين، وتقلل هذه القطرات من عمل القزحية وحركتها لتقليل حدة النزيف وفرصه.

 

علاج نزيف العين
علاج نزيف العين

 

ومن أبرز طرق علاج نزيف العين أيضا أن يتم وصف مضادات للفطريات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة