ثورة أمهات مصر تحدد 4 مطالب لحل أزمة الدروس الخصوصية

الأحد، 28 أكتوبر 2018 12:41 م
ثورة أمهات مصر تحدد 4 مطالب لحل أزمة الدروس الخصوصية طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال خالد صفوت، مؤسس ثورة أمهات مصر، إن الدروس الخصوصية هى أحد أسباب تدمير التعليم المصرى، إضافة إلى أنها بمثابة عرض لمرض، وللقضاء عليها يجب علاج الأسباب.

ورأى مؤسس ثورة أمهات مصر فى تصريحات صحفية، أن أسباب هذه العرض المرضى تتمثل فى المعلم والمناهج كما وكيفا، وأعمال السنة والأنشطة غير المفعلة، بالإضافة إلى أساليب التقويم والعناصر الأخرى التى رسخت لفكرتها وساعدت فى انحراف التعليم عن مساره وتفريغه من أهدافه ومضمونه؛ لذا بات من الواجب وحفاظا على أمننا القومى التعليمى محاربة هذا السوق والقضاء عليه بشكل كامل وتام بعلاج أسبابه دون مسكنات أو تجاهل لن يجدى ولن يفيد.

وقال مؤسس ثورة أمهات مصر، أنه نظرا لأن طرق علاج أسباب انتشار الدروس الخصوصية قد تستغرق خطط طويلة الأمد سنوات للوصول إلى العلاج اللازم، ولهذا نطالب بشكل عاجل وسريع بضرورة تقنين ومنح مراكز الدروس الخصوصية تراخيص مؤقتة المدة تسمح بغلقها حال عدم التجديد، كما نطالب بأن تحول عائد التراخيص والضرائب إلى رفع أجور المعلمين للبدء فى علاج أسباب تدهور حالة المعلم ماديا.

كما طالب مؤسس ثورة أمهات مصر بفرض تسعيرة جبرية محددة لكل مادة على أن تكون وفقا للحالة الاقتصادية لكل محافظة لضبط أسعارها وعدم تركها للاستغلال بأسعار لا ترهق كاهل الأسر المصرية بشكل يشبه مجموعات التقوية غير المفعلة بالمدارس وأن تكون تحت إشراف ورقابة وزارة التربية والتعليم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مراد

يا سياده الوزير عاوز ابقى دكتور !!!!!

غالبيه الأسر المصريه تقول للسيد وزير التعليم شئ رائع ان يتم تطوير التعليم ، لكن من الآخر .. ولادنا هيدخلوا جامعه ازاى ؟؟ ملايين الطلبه اختيارهم الرئيسى للجامعه كليه الطب . أو على الأقل كليه قمه مثلها . هدخل ابنى طب ازاى . هتقوللى النجاح فى النظام الجديد سهل . شئ رائع.. مش محتاج اى دروس خصوصيه . ممتاز ... بس احنا مش عاوزين ولادنا تنجح وبس. لازم مجموع عشان كليه الطب. لو لقيت جواب السؤال ده يبقى سيادتك على الطريق الصحيح .

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed abd elwahab

علية العوض و منة العوض

اة نلغى المدارس و نريح دماغنا و المراكز دى نرخصها و تدفع ضرايب ولو الموضوع مشى ممكن ناجر المدارس و نعملها مراكز للدروس و اهى كمان مترخصة جاهزة

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل حفني

ترخيص السناتر هيفرغ المدارس وهيزيد الخلل في التعليم وهتبقي زي الاكشاك وفرشات الفاكهة

لا طبعا....مراكز الدروس الخصوصية تظهر خلل كبير في المنظومة التعليمية في مصر...مالهاش لازمة المدارس بأه....تقفل المدارس وكل مدرس يأجر شقة يحولها لمركز ....ايه الفشل ده...لا لترخيص مراكز الدروس الخصوصية ....او ممكن تتعمل داخل المدرسة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة