أكرم القصاص - علا الشافعي

"القومية للأنفاق": أنهينا النقاط الأصعب بأعمال حفر مترو "العتبةـ الكيت كات".. عمرو شعت: ملتزمون بتنفيذ المشروع بالكامل نهاية 2021.. وبرنامج مضغوط لتعويض التأخيرات لعدم استلام تصاريح تحويلات المرافق بمواعيدها

الأحد، 28 أكتوبر 2018 06:00 ص
"القومية للأنفاق": أنهينا النقاط الأصعب بأعمال حفر مترو "العتبةـ الكيت كات".. عمرو شعت: ملتزمون بتنفيذ المشروع بالكامل نهاية 2021.. وبرنامج مضغوط لتعويض التأخيرات لعدم استلام تصاريح تحويلات المرافق بمواعيدها
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عمرو شعت نائب وزير النقل والقائم بأعمال الهيئة القومية للأنفاق انتهاء الحفار العملاق "ايمحوتب" من حفر النقاط الأصعب بالجزء الأول من المرحلة الثالثة من الخط الثالث الممتدة من العتبة حتى الكيت كات، وأن الحفار العملاق سيستأنف أعمال حفره خلال شهرين فى اتجاه محطة ماسبيرو بعد انتهاء تجهيز جسم النفق والإنشاءات بمحطة جمال عبد الناصر التى سيمر منها فى اتجاه محطتى ماسبيرو والزمالك.

وأضاف نائب وزير النقل والقائم بأعمال الهيئة القومية للأنفاق، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن تأخر تسليم موقع محطة جمال عبد الناصر وتصاريح تحويلات المرافق إلى الهيئة تسبب فى حدوث تأخير بالجدول الزمنى بالمخطط لأعمال تنفيذ هذه المحطة يقترب من ثلاثة شهور لذلك وصل الحفار العملاق لمحطة جمال عبد الناصر ثم توقف مؤقتا لحين تجهيز جسم النفق والإنشاءات اللازمة والتى تسبق تمرير الحفار عبرها.

وقال عمرو شعت، إنه وضع برنامج زمنى مضغوط بالاتفاق مع المقاول الفرنسى المنفذ للمشروع من أجل تعويض التأخيرات الناتجة عن تأخر استعلال الهيئة لبعض المواقع وتصاريح تحويلات المرافق كما حدث بمحطة جمال عبد الناصر أمام دار القضاء العالى، متابعا: "هذه التأخيرات خارجة عن إرادة الهيئة.. لككنا اتفقنا مع المقاول الفرنسى عن تكثيف الأعمال لتعويضها وإنهاء المشروع بالكامل فى موعده نهاية 2021".

وأوضح أن الهيئة القومية للأنفاق وفقا للاتفاق مع المقاول الفرنسى ملتزمة الإنتهاء من المشروع كاملا نهاية ديسمبر 2021، حيث سيستأنف الحفار العملاق أعمال الحفر مارا بمحطة جمال عبد الناصر فى اتجاه محطتى ماسبيرو محطة الزمالك، بحيث يتم الإنتهاء من المشروع فى الموعد المتفق عليه والمحدد وفقا للتعاقد المبرم مع التحالف الفرنسى المنفذ للمشروع بـ 55 شهرا من تاريخ تفعيل التعاقد المبرم بين الطرفين.

وأشار نائب وزير النقل والقائم بأعمال الهيئة القومية للأنفاق، إلى أن الجزء الأول من المرحلة الثالثة بالخط الثالث يشمل 4 محطات هى ناصر وماسبيرو والزمالك والكيت كات، حيث يجرى تنفيذ المرحلة الثالثة بالخط الثالث على ثلاثة أجزاء تضم الجزء الأول بطول 4 كم،  والجزء الثانى بطول 6.6 كم ويمتد من محطة الكيت كات حتى المحطة التبادلية عند محـور روض الفرج شاملا 6 محطات بينهم محطة نفقية وأخرى سطحية و4 محطات علوية وهى محطات السودان وإمبابة والبوهى والقومية العربية والطريق الدائرى والمحطة التبادلية عند محور روض الفرج وسيتم افتتاحه فى يونيو 2022.

 ولفت شعت إلى أن الجزء الثالث من المرحلة الثالثة بطول 1.7 كم ويمتد من محطة الكيت كات حتى جامعة القاهـرة شاملا 3 محطات نفقية ومحطة علوية وأخرى سطـحية وهى التوفيقية ووادى النيل وجامعة الدول وبولاق الدكرور وجامعة القاهرة وسيتم افتتاحها فى نوفمبر 2022، لافتا إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع تصل إلى حوالى 44.5 مليار جنيه، وأن بنك الاستثمار الأوروبى ووكالة التنمية الفرنسية يمولان تنفيذ المرحلة الثالثة بالخط الثالث بتكلفة 900 مليون يورو فى صورة قرض ميسر، فيما يتم تمويل باقى التكلفة من الموازنة العامة للدولة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

المشكله الكبرى لهذا الخط هى محطه مترو حى الزمالك..والذى لا يريد سكانه عدم انشاء محطه به

😣😣

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة