الرياضة المصرية فى يوم..الأهلي يواجه الوصل في قمة كروية عربية على "شط الإسكندرية"..قمة مصرية بين الاهلي والزمالك في نهائي بطولة أفريقيا لليد .. المهلة الأخيرة لمثول رئيس الزمالك للتحقيق فى اللجنة الأوليمبية

الأحد، 28 أكتوبر 2018 10:00 ص
الرياضة المصرية فى يوم..الأهلي يواجه الوصل في قمة كروية عربية على "شط الإسكندرية"..قمة مصرية بين الاهلي والزمالك في نهائي بطولة أفريقيا لليد .. المهلة الأخيرة لمثول رئيس الزمالك للتحقيق فى اللجنة الأوليمبية الرياضة المصرية اليوم
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم الأحد الموافق 28 / 10 / 2018 العديد من الاحداث الرياضية التى نستعرضها فى السطور التالية ..

الأهلي يواجه الوصل في قمة كروية عربية على "شط الإسكندرية"

يخوض فريق الأهلي في الثامنة من مساء اليوم، الأحد، مباراة قوية أمام الوصل الإماراتي باستاد برج العرب في ذهاب دور الـ16 لبطولة كاس زايد للأندية ابطال العرب وهي المباراة التى يخوضها المارد الأحمر بمعنويات عالية بعد التأهل لنهائي دوري ابطال أفريقيا منذ أيام على حساب وفاق سطيف الجزائري بالفوز عليه 3/2 في مجموعي مباراتي الذهاب والعودة بالدور نصف النهائي ، ويدير لقاء الليلة طاقم تحكيم أردني بقيادة أدهم مخادمة حم ساحة، وأحمد الرويلي مساعد أول ومحمد خلف مساعد ثاني وأخيرا مراد الزواهرة حكم رابع ، وتأهل الأهلي لمباراة الليلة على حساب النجمة اللبناني فيما تأهل الوصل على حساب اتحاد جدة السعودي .

ودخل الأهلي المباراة بقائمة تضم 20 لاعباً أعلن عنها الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي، تضم كلاً من: شريف إكرامي وعلي لطفي ومحمد الشناوي، وأحمد فتحي وأحمد علاء وساليف كوليبالي وسعد سمير، وأيمن أشرف وصبري رحيل ومحمد هاني، وكريم نيدفيد وهشام محمد وحسام عاشور وعمرو السولية، وأحمد الشيخ ومحمد شريف وأحمد حمودي ووليد سليمان وميدو جابر وصلاح محسن، ومروان محسن ووليد أزارو.

الفرنسي كارتيرون تحدث مع لاعبيه طوال الفترة الماضية عن ضرورة التفكير في لقاء الوصل وتأجيل الحديث أو التفكير في المباراة المرتقبة أمام الترجي التونسي في نهائي دوري ابطال أفريقيا يومي 2 و9 نوفمبر المقبل ، وشدد المدير الفني للأهلي على ضرورة التركيز في البطولة العربية والتى يحتاج الفريق للتتويج بها لذا لابد من التركيز فيها خطوة خطة.

وينوي المدير الفني للأهلي منح الفرصة لأكثر من لاعب احتياطي أمثال شريف أكرامي وميدو جابر وأحمد علاء الذي تم قيده في القائمة العربية مؤخراً ومروان محسن وصلاح محسن ، حيث يرغب المدير الفني في إراحة أكثر من لاعب أساسي بالفريق بسبب حالة الاجهاد التى يعانون منها.

المهلة الأخيرة لمثول رئيس الزمالك للتحقيق فى اللجنة الأوليمبية

تنتهي اليوم الاحد المهلة التي حددتها الجمعية العمومية للجنة الاولمبية المصرية لرئيس نادي الزمالك للتحقيق معه من اللجنة القضائية للقيم والتحقيق والاستماع لأقواله في التحقيق الذي تجريه اللجنة رقم 1 لسنة 2018 بشأن الشكوى المقدمة من هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية و بعض أعضائها المتضمنة قيامه بحشد الكثير من موظفى و أعضاء النادى حول مبنى اللجنة الأوليمبية المصرية و توجيه بعض الألفاظ الشائنة وصفا للجنة ورئيسها وأعضائها و تابع ذلك بالتشهير باللجنة فى وسائل الإعلام المختلفة و الذى يعد إخلالا بقيم و مبادئ الميثاق الرياضى الأوليمبى.

وقالت اللجنة أنه فى حالة امتناع نادى الزمالك عن المثول الى التحقيق ، يعتبر نشاط النادى موقوفاً تلقائياً فى الاتحادات المعنية وتعتبر موافقة الجمعية العمومية على ذلك بمثابة موافقة الاتحادات المعنية على هذا القرار على أن تقوم بإخطار اتحاداتها القارية والدولية فى اطار التزام هذه الاتحادات المنتمية للحركة الأولمبية المصرية بالمواثيق والمعايير الدولية ، تنفيذاً لنص المادة 84 من الدستور المصرى ، ومن المنتظر أن تتراجع اللجنة الأوليمبية المصرية لقراره السابق بعدم خوض الزمالك مبارياته في جميع الألعاب على أرضه ، فى حال رفض رئيس النادي الأبيض المثول الى التحقيق ، وفقاً لقرار الجمعية العمومية للاوليمبية والذي ينص على "ومع ذلك وحرصاً من الجمعية العمومية ومجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية تمت الموافقة على السماح لفرق نادى الزمالك باللعب على ملاعبها حتى تاريخ 28/10 /2018  وهو تاريخ التحقيق مع رئيس نادى الزمالك والذى نأمل الإمتثال لهذا التحقيق حرصاً على مصلحة لاعبى نادى الزمالك وإلا سنضطر أسفين للرجوع للقرار السابق بمنع إقامة المنافسات على ملاعب نادى الزمالك".

قمة مصرية بين الاهلي والزمالك في نهائي بطولة أفريقيا لليد بكوت ديفوار

يلتقى مساء اليوم ، الأحد، فريق كرة اليد بالنادى الأهلى مع نظيره الزمالك فى نهائى البطولة الأفريقية للأندية المقامة حالياً فى العاصمة الإيفوارية أبيدجان، ويدخل الزمالك "حامل اللقب "هذه المواجهة ساعياً إلى تحقيق اللقب الحادى عشر للحصول على"الأكثر تتويجا" ،بينما يطمح الفريق الأحمر فى خطف النجمة السادسة أفريقيا ، وتأهل الزمالك إلى النهائى بالفوز على شبيبة كينشاسا الكونغولى بنتيجة 30 /25 فى نصف النهائى الذى أقيم أول أمس الجمعة بينما تأهل الأهلى بالفوز على المجمع الجزائرى البترولى بنتيجة  27 /20

  .

وشهد مشوار الفريقين في البطولة تحقيق الأحمر العلامة الكاملة فى الدور الاول بالفوز فى جميع مبارياته قبل ان يفوز على رجاء أغادير المغربى فى ربع النهائى كما نجح الزمالك أيضا فى تحقيق الفوز فى لقاءات الدور التمهيدى قبل ان يهزم رد ستار الايفوارى فى ربع النهائى ،وتعد هذه هي المرة الثانية التى يتقابل فيها القطبين فى نهائى أفريقيا،حيث شهدت  نسخة 2012 صراع شرس بين كلا الفريقان و نجح الأهلى فى تحقيق اللقب وقتها .


الإنتاج الحربى يواجه الداخلية استعداداً لسموحة

يخوض فريق الانتاج الحربى بقيادة مختار مختار، اليوم، الأحد مباراة ودية مع نظيره الداخلية على ستاد كلية الشرطة بالعباسية فى إطار استعدادات الفريقين للجولة الـ 12 للدوري .

وبدأ فريق الانتاج الحربى الاستعداد لمواجهة سموحة بالدورى بعدما أغلق الفريق صفحة كأس مصر عقب وداع البطولة بالخسارة من الزمالك بهدفين دون رد.

ويستعد الإنتاج الحربى لمواجهة سموحة فى الجولة الثانية عشرة لمسابقة الدورى العام، والمقرر لها الجمعة 2 نوفمبر على استاد السلام ، فيما يستعد الداخلية لمواجهة طلائع الجيش في نفس اليوم والجولة.

وكان مختار مختار قد منح لاعبيه راحة سلبية يومى الأربعاء والخميس عقب وداع بطولة كأس مصر بالخسارة من الزمالك واستأنف تدريباته عصر الجمعة .

ولعب الإنتاج بمسابقة الدورى هذا الموسم 11 مباراة فاز فى 4 وتعادل فى 6 وخسر لقاءً وحيداً وسجل لاعبوه 11 هدفاً وسكنت شباكهم 8 أهداف، ويتصدر المسابقة حتى الآن.

الإسماعيلى يختتم استعداداته لمواجهة الرجاء المغربى

يختتم اليوم، الأحد، فريق الإسماعيلى استعداداته لمواجهة الرجاء المغربى المقرر لها مساء غداً الاثنين على ستاد الإسماعيلية ضمن مواجهات ذهاب دور الستة عشر لكأس زايد للأندية أبطال العرب ويبذل الجهاز الطبى بالنادى الاسماعيلى بقيادة الدكتور صالح الشامى مجهودات كبيرة من اجل تجهيز الثنائى عمر الوحش وريتشارد بافور قبل موقعة بطل المغرب، وكان بافور قد تعرض للاصابة خلال احدى التدريبات اليومية قبل مواجهة الكأس امام فريق ناصر الفكريه وغاب عن الفريق خلال المباريات الاخيرة، بينما اختلف موقف الوحش الذى عاد للمشاركة والتألق مع فييرا لكنه غاب عن اللقاء الماضى أمام المقاولون العرب بسبب الإصابة التى لحقت به فى لقاء بيراميدز .

ومن جانبه عقد البرازيلى يوسف فييرا المدير الفنى للإسماعيلى، اجتماعًا مع شكرى نجيب مهاجم الفريق على هامش مران الفريق، حيث يرغب المدرب  فى تحفيز لاعبه الشاب ومطالبته بتنفيذ بعض التعليمات والتوجيهات داخل الملعب تمهيدًا للإستعانة بقدراته فى المباريات القادمة.

 

اللجنة الانتخابية تجتمع لفحص التفويضات ومناقشة ترتيبات عمومية الجبلاية

تعقد اللجنة الإنتخابية باتحاد الكرة، اجتماعا اليوم الأحد بمقر الجبلاية، لفحص التفويضات التى وصلت من الأندية وعددها 185 ناديا لحضور الجمعية العمومية للجبلاية يومىّ 30 و31 أكتوبر الجارى، وتشهد الإنتخابات التكميلية على المقعدين الشاغرين بعد إستقالة حازم وسحر الهوارى.

وتضم اللجنة الإنتخابية بإتحاد الكرة كل أحمد حلمى الشريف رئيسا، وفى العضوية كل من أشرف سعد وممدوح عرابي ومحمد سعد وطارق الشرباطي ومؤمن القاضى.

ويتنافس 5 مرشحين فى انتخابات اتحاد الكرة منهم 2 على مقعد الرجل وهم أحمد شوبير نجم الأهلى والمنتخب السابق وعاصم مرشد رئيس مركز شباب كوم حمادة، بينما على مقعد المرأة كل من دينا الرفاعى وشيماء منصور وصفية عبد الدايم.

أبو ريدة يعود من رواندا بعد حضور اجتماعات تنفيذى الفيفا 

يعود هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، اليوم، من رواندا بعد حضور اجتماعات المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى "فيفا" ، بتواجد جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى، حيث يستعد أبو ريدة للجمعية العمومية لاتحاد الكرة الثلاثاء المقبل.

وتطرق اجتماع المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى "فيفا" إلى متابعة بعض الأمور الخاصة بتطوير كرة القدم فى الفترة المقبلة وتطوير الكرة فى أفريقيا تحديداً، والاستعداد لأمم أفريقيا 2019 التى تستضيفها الكاميرون.. ويعد هانى أبو ريدة أقدم أعضاء المكتب التنفيذى للفيفا بعد نجاحه فى الانتخابات الأخيرة بحصوله على 50 صوتا مقابل 4 لمنافسه، ونفس الأمر للمكتب التنفيذى للاتحاد الأفريقى "كاف" والاتحاد العربى لكرة القدم.

 

مصر تلتقى الجزائر  فى ثان أيام البطولة العربية للطائرة 

 
يلتقى فى الثامنة مساء اليوم الأحد،منتخب الكرة الطائرة الأول بقيادة مديره الفنى حسام عبد العزيز مع نظيره الجزائرى فى ثان لقاءاته بالبطولة  العربية للمنتخبات التى تستضيفها مصر باستاد القاهرة .
 
كما تشهد منافسات اليوم الثانى مواجهتى بين فلسطين مع عمان و الاردن مع البحرين .
 
 
وتقام المنافسات بنظام الدورى من دور واحد ، حيث يلعب كل منتخب ست مباريات ، ويحصل على اللقب أعلى المنتخبات حصول على النقاط .
 
 
 

منتخب الشباب يدخل معسكرا مغلقا  بمشاركة 32 لاعبا

يدخل منتخب الشباب مواليد 2001 بقيادة ربيع ياسين، معسكرا مغلقا اعتبارا من اليوم الأحد حتى 6 نوفمبر المقبل، وهو المعسكر الثاني للمنتخب منذ بدء عمل الجهاز الفنى ، في إطار الاستعداد لتصفيات بطولة الأمم الأفريقية للشباب التي ستقام في موريتانيا عام 2021.

 

وأعلن المدير الفني اختيار 32 لاعباً للانضمام للمعسكر وهم :

حمزة علاء ومحمد هيثم المغربي وعربي بدر مختار (الأهلي) وعبد الله عادل وأحمد الشبراوي وأحمد الشاذلى وزياد أحمد كمال ومروان جمعة وعبد الرحمن عشري (إنبي) ومحمد سمير سعد وأحمد هاني عنتر (طلائع الجيش) وهشام شعبان وسعيد مصطفى الصادق (مصر المقاصة) وحسام أشرف ومحمد محمود السعيد (الزمالك) وإيهاب حسن العايدي وعمر الجرايحي (المصري) ومصطفى محمد فهمي ومحمود جمال عبد الباري (وادي دجلة) وإبراهيم عادل (بيراميدز) وحسام حسن علي (غزل المحله) وسالم محمد سليمان وزياد محمد طلبة محمد عبد الله (المقاولون) وبلال صبحي (القناة) وفارس محمد السيد (سموحة) وعمر محمد البكري (دكرنس) ومحمد صلاح مجاهد (الداخلية) وعبد الغني محمد (الاتحاد) ويوسف أحمد (سيراميكا كليوباترا) وكريم بغدادى ( باسيدجا الإيطالى) ، وحسين محسب (مازر ويل الاسكتلندى).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة