أكرم القصاص

مجدى يعقوب: إنشاء مركز جديد للقلب بالعاصمة الإدارية الجديدة مماثل لأسوان

الأحد، 28 أكتوبر 2018 12:32 م
مجدى يعقوب: إنشاء مركز جديد للقلب بالعاصمة الإدارية الجديدة مماثل لأسوان د. مجدى يعقوب
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مجدى يعقوب، إنه سيتم إنشاء مركز جديد لجراحة القلب على غرار مؤسسة مجدى يعقوب بأسوان فى العاصمة الإدارية الجديدة.
 
وأوضح الجراح العالمى أن المؤسسة الموجودة بأسوان أصبحت مشهورة فى إفريقيا وجميع أنحاء العالم، وسيكون المركز الجديد بنفس التصميم الموجود فى أسوان، والذى وضعه أكبر معمارى فى العالم، وسيكون مركزا علميا ضخما بالعاصمة الإدارية.
 
وأشار يعقوب إلى أن هناك تعاونا بين مركز أسوان ومركز الدكتور منير أرامنيوس، وهناك مجلة علمية عالمية تم الاشتراك فيها وتمول لكى تصل إلى أوروبا وأمريكا وأفريقيا وآسيا، وهناك أفكار لأدوية جديدة للذين يعانون من تصلب شرايين الرئة، وسيكون هناك مشاريع كثيرة سنعلن عنها قريبا.
 

وتابع جراح القلب العالمى: "يشرفنى أن أكون موجودا اليوم لافتتاح مركز الأبحاث، لأنه بدون أبحاث لن يكون هناك تقدم، ولدينا شباب وأساتذة وكل الإمكانيات متوافرة، إلا أن مصر متأخرة جدا فى مجال الأبحاث".

 

 وأضاف يعقوب: " لابد أن نتقدم أكثر، لأن عندنا كل حاجة، ولكن لابد أن يكون هناك عزيمة، وأن نعطى فرصة لأن يكون هناك قابلية فى التطوير، وأن يفكروا فى أشياء جديدة، لأن الشعب المصرى يستحق كل خير، لازم نقدم كل ما يتطلبه المريض، لن يحدث ذلك إلا من خلال الأبحاث الطبية والبحث العلمى، فمن غير بحث علمى مفيش تقدم ويشرفنى أن أكون موجود هنا اليوم لكى أرى صرح عالمى، لكى ارى الأبحاث العملية من أجل تقدم مصر".

 

من جانبه قال الدكتور محمد الخيال، أستاذ علم الأدوية، إن هناك طفرة على أرض مصر، مضيفًا: "ومن علاقتى بصناعة الأدوية العالمية كبيرة، وأرى أشياء تبهرنا فى الخارج، ولكن اليوم فتحت عينى إلى أن هناك مستقبلا هائلا، ومستوى على نفس النمط العالمى بالمركز العالمى الجديد، وأنا فخور جدا أن أجد نبذة متميزة من الباحثين فى هذا المركز".

 

فيما قال الدكتور رياض أرمنيوس مدير المركز: "نسعى للوصول إلى أدوية طبية ذات جودة عالية، واليوم مش احتفال، ولكن نريد أن نتعهد بالالتزام والعمل لمصلحة المريض المصرى لتقديم الأدوية الفعالة الحديثة، ونفتتح مركز أبحاث لإعلاء مصلحة المريض المصرى"، مشيرا إلى أنه يتم اجراء أبحاث على جزيئات الذهب، و13 نوفمبر سيتم استضافة الدكتور مصطفى السيد ليقوم بأبحاث علمية على جزيئات الذهب، مضيفًا: "ونقوم بالأبحاث على فيروس بى والإيدز، لإنتاج أدوية مصرية مثيلة تنافس العالمية، كما نقوم باستخدام بعض الأعشاب المشهورة فى الصحراء المصرية، مثل نبات "الحلف بر" .

مجدى-يعقوب-(1)
مجدى-يعقوب-(1)

 

مجدى-يعقوب-(2)
مجدى-يعقوب-(2)

 

مجدى-يعقوب-(3)
مجدى-يعقوب-(3)

 

مجدى-يعقوب-(4)
مجدى-يعقوب-(4)

 

مجدى-يعقوب-(5)
مجدى-يعقوب-(5)

 

مجدى-يعقوب-(6)
مجدى-يعقوب-(6)

 

مجدى-يعقوب-(7)
مجدى-يعقوب-(7)

 

مجدى-يعقوب-(8)
مجدى-يعقوب-(8)

 

مجدى-يعقوب-(9)
مجدى-يعقوب-(9)

 

مجدى-يعقوب-(10)
مجدى-يعقوب-(10)

 

مجدى-يعقوب-(11)
مجدى-يعقوب-(11)

 

مجدى-يعقوب-(12)
مجدى-يعقوب-(12)

 

مجدى-يعقوب-(13)
مجدى-يعقوب-(13)

 

مجدى-يعقوب-(14)
مجدى-يعقوب-(14)

 

مجدى-يعقوب-(15)
مجدى-يعقوب-(15)

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة