خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

النائب سعيد حساسين يتوقع مضاعفة استثمارات ألمانيا بمصر بعد زيارة السيسى

الأحد، 28 أكتوبر 2018 12:30 م
النائب سعيد حساسين يتوقع مضاعفة استثمارات ألمانيا بمصر بعد زيارة السيسى النائب سعيد حساسين رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطى
كتب محمد رجب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع النائب سعيد حساسين، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطى، أن تكون زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى ألمانيا اليوم ناجحة وتحقق جميع أهدافها لصالح القاهرة وبرلين.

وقال النائب سعيد حساسين، فى بيان له، اليوم الأحد، إن العلاقات بين الدولتين تاريخية وممتدة منذ سنوات طويلة، مؤكدا أن ألمانيا لها إسهامات كبيرة وواضحة داخل مصر خاصة فى عمليات التنمية فى مصر من خلال مساندة مصر فى ملف الطاقة عبر محطات توليد الكهرباء إضافة إلى إقامة محطات توليد كهرباء من الرياح والطاقة الشمسية.

ورأى سعيد حسانين ان ألمانيا تأتى فى مقدمة الدول الأوروبية فى العلاقات التجارية مع مصر فهى شريك تجارى مهم للغاية بالنسبة إلى مصر خاصة ان استثماراتها داخل مصر تصل إلى ما يقدر بـ 5.8 مليار دولار، كما أن ألمانيا ساهمت كذلك فى برامج التنمية فى مصر على شكل منح وقروض تصل إلى 1.6 مليار دولار.

وتوقع الدكتور سعيد حساسين أن تتضاعف الاستثمارات الألمانية داخل مصر بعد زيارة الرئيس السيسى لألمانيا وتوضيح المزايا الاستثمارية الكبيرة للاستثمار داخل مصر لرجال الأعمال والاستثمار الألمان.

ويبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الأحد، زيارة رسمية إلى ألمانيا، على أن تستغرق أربع أيام تشهد نشاط مكثف للرئيس، من خلال المشاركة فى قمة القادة الأفارقة ومجموعة العشرين ببرلين، بالإضافة إلى مباحثات ثنائية مهمة مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة