أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الرى ومحافظ الجيزة وسفير رواندا يشاركون فى زراعة الأشجار على مصرف المحيط

السبت، 27 أكتوبر 2018 11:06 ص
وزير الرى ومحافظ الجيزة وسفير رواندا يشاركون فى زراعة الأشجار على مصرف المحيط وزير الرى ومحافظ الجيزة وسفير رواندا
كتب ــ سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
شارك اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، والسفير صالح هابيمانا سفير دولة رواندا، فى مشروع زراعة جسور مصرف المحيط بالمريوطية، بأشجار البامبو.
 
واستعرض الطلاب المشاركون فى فعاليات المشروع المقامة على جسر مصرف المحيط، أسماء دول حوض النيل والعلاقات التى تجمعهم، كما ردد الطلاب المصريون والروانديون النشيد الوطنى للبلدين.
 
وشهدت الفعاليات مشاركة أكثر من 300 طالب وطالبة من طلبة المدارس، حيث اصطفوا بطول جسر المصرف رافعين الأعلام المصرية، وذلك بالتزامن مع إذاعة الأغانى الوطنية، كما شارك مجموعة كبيرة من الطلبة بدولة رواندى.
 
ويأتى هذا المشروع فى إطار توجه الدولة بمختلف اجهزتها ووزاراتها المعنية نحو تعظيم الاستفادة من كل وحدة مياه فى تحقيق تنمية شاملة ومستدامة والمضى قدما نحو تحسين نوعية المياه وتنقيتها والحفاظ عليها وترشيد استخدامها وتنميتها والاستفادة منها فى زيادة اﻹنتاجية الزراعية بصفة عامة، وخلق بيئة خضراء نظيفة من خلال مشروعات التشجير، وبالتالى زيادة الثروة الخشبية واستثمارها لدعم الناتج القومى.
 
وتؤدى زراعة جسور المجارى المائية الى العديد من أوجه الاستفادة المتمثلة فى حمايتها من التعديات وتثبيت القطاعات المائية وتنقية المياه وتغذية البيئة بغاز الاكسجين وتنقيتها من نسبة كبيرة من انبعاثات غاز ثانى اكسيد الكربون، فضلا عن العائد الاقتصادى الناتج عنها.
 
فاعليات-زراعة-البامبو-على-مصرف-المحيط--(1)
 

فاعليات-زراعة-البامبو-على-مصرف-المحيط--(2)
 

فاعليات-زراعة-البامبو-على-مصرف-المحيط--(3)
 

فاعليات-زراعة-البامبو-على-مصرف-المحيط--(4)
 

فاعليات-زراعة-البامبو-على-مصرف-المحيط--(5)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة