موجز أخبار الساعة 1 ظهرا .. حرس الحدود يحبط محاولة تهريب مليون قرص مخدر وطن حشيش

السبت، 27 أكتوبر 2018 01:00 م
موجز أخبار الساعة 1 ظهرا .. حرس الحدود يحبط محاولة تهريب مليون قرص مخدر وطن حشيش مخدرات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها إحباط حرس الحدود محاولة تهريب مليون قرص مخدر وطن حشيش بالمنطقة الغربية وفيما يلى عرض لأهم الأخبار :
 
 
أكد العقيد تامر الرفاعى المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، إنه استمراراً لجهود القوات المسلحة فى تأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، تمكنت عناصر حرس الحدود، بالتعاون مع قوات المنطقة الغربية العسكرية، من إحباط محاولة تهريب عبر الحدود الغربية.
 
 
رفعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مكافأة امتحان معلمى المدارس الخاصة أسوة بزملائهم فى المدارس الرسمية، ويقدم "اليوم السابع" فى 10 معلومات آلية احتساب المكأفاة ونسب الزيادة حسب الدرجة الوظيفية.
 
 
أثار استقبال تنظيم الحمدين، لفريق جمباز اسرائيلى بحفاوة فى قطر، حالة من الغضب الشديد، بين أبناء الشعب القطرى، مستنكرين التطبيع القطرى مع دولة الاحتلال، إذ حظى منتخب الجمباز الإسرائيلى باستقبال قطرى حافل عند وصوله إلى الدوحة للمشاركة فى بطولة العالم، وسط اجراءات أمنية مشددة لحماية الاسرائيليين خلال تنقلاتهم فى الدوحة.
 
 
 
زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى العاصمة الألمانية برلين، هى الزيارة الثالثة إلى ألمانيا، والقمة السادسة مع المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل، حيث كان اللقاء الأول بين الزعيمين خلال زيارة الرئيس السيسى لألمانيا فى يونيه 2015، وكان اللقاء الثانى فى مقر الأمم المتحدة على هامش حضور كل منهما جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى سبتمبر من نفس العام، ثم التقى الرئيس السيسى بالمستشارة أنجيلا ميركل خلال قمة مجموعة العشرين فى مدينة هانجشو الصينية فى سبتمبر عام 2016، وفى مارس2017 قامت الزعيمة الألمانية بزيارتها الأولى إلى مصر وعقدت اللقاء الرابع مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، وفى يونيه من العام نفسه قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيارته الثانية إلى المانيا حيث شارك خلالها فى قمة الشراكة مع أفريقيا فى إطار مجموعة العشرين.
 
 
 
صرح الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون المعلمين، أنه فى ضوء تكليفات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فإن الوزارة تعمل على إعداد مشروع قانون سيقدم لمجلس النواب، بعد موافقة مجلس الوزراء، بشأن تجريم الدروس الخصوصية ضمن آليات الوزارة للقضاء على تلك الظاهرة، وسينظم المشروع فرض عقوبات مالية كبيرة والحبس للمراكز غير المصرح لها من الوزارة، للتعامل مع الطلاب من سن 6 سنوات إلى 18 سنة، والممارسين لمهنة التدريس بدون تصريح.
 
 
 
كشف علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، عن أنه تم حصر أعداد المواطنين الذين تم فحصهم حتى نهاية اليوم بعدد مليون و498 ألفا من المواطنين، تبين من الفحص إصابة 78554 منهم بالمرض، من إجمالى المواطنين الذين تم إجراء الكشف عليهم ضمن الحملة القومية لإعلان مصر خالية من فيروس سى فى 2020.
 
 
 
كلفت وزارة الداخلية، إدارة مباحث التموين بمديرية أمن القاهرة، بالتنسيق مع الشركات المتخصصة، لتوفير كميات كبيرة من الخضار خاصًا الطماطم والبطاطس وعرضها للبيع من خلال (سيارات متحركة، منافذ ثابتة) بالأماكن الرئيسية على مستوى العاصمة، بقصد رفع كاهل الأعباء على الأسر المصرية بكافة طبقاتها، خاصة وفى ضوء ما رصدته المتابعة للأسواق من أرتفاع فى أسعار سلعتى (الطماطم، البطاطس) بشكل غير مبرر.
 
 
 
استمع الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، لشرح تفصيلى للدكتور ممدوح الدماطى أستاذ الآثار بجامعة عين شمس ووزير الآثار السابق، ورئيس البعثة الأثرية للجامعة بمنطقة عرب الحصن بالمطرية بمحافظة القاهرة، عن أهم الاكتشافات التى توصلت لها البعثة حتى الآن.
 
 
كلف اللواء محمد منصور مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، إدارة مباحث التموين بالمديرية بالتنسيق مع الشركات المتخصصة فى هذا المجال لتوفير كميات كبيرة من الخضار خاصة الطماطم والبطاطس وعرضها للبيع من خلال سيارات متحركة ومنافذ ثابتة بالأماكن الرئيسية على مستوى العاصمة وذلك ابتداء من اليوم السبت على أن يتم بيع الطماطم بسعر 5 جنيهات للكيلو و6 جنيهات للبطاطس.
 
 
قال عادل الجبير وزير خارجية المملكة العربية السعودية، أن المتورطين فى قضية المواطن خاشقجى سيحاكمون فى السعودية، بحسب صحيفة الرياض.
 
 
وسط إجراءات أمنية مشددة بدأت منذ قليل محكمة جنايات دمنهور "الدائرة الثانية" والمنعقدة بمحكمة إيتاى البارود الابتدائية، برئاسة المستشار جمال طوسون، وعضوية المستشارين شريف عبد الوارث فارس ومحمد المر، ثالث جلسات محاكمة المتهمين وائل سعد تواضروس الراهب المشلوح أشعياء المقارى، والراهب فلتاؤوس المقارى بتهمة قتل الأنبا إبيفانيوس أسقف دير الأنبا أبو مقار بوادى النطرون.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة