أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئولة أممية: تعثر إرسال قافلة مساعدات إنسانية لمخيم الركبان فى سوريا

السبت، 27 أكتوبر 2018 10:03 ص
مسئولة أممية: تعثر إرسال قافلة مساعدات إنسانية لمخيم الركبان فى سوريا مساعدات - أرشيفية
دمشق (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 كشفت مسئولة أممية عن تعثّر إرسال قافلة مساعدات دولية إلى مخيم الركبان المحاط بقوات أمريكية على الحدود السورية الأردنية، مشيرة إلى تأجيل وصول القافلة لأسباب أمنية.

وقالت فدوى عبد ربه ، المسؤولة فى الأمم المتحدة فى دمشق - وفقا لقناة ( روسيا اليوم ) السبت - " إن قافلة المساعدات الإنسانية المشتركة بين الأمم المتحدة والهلال الأحمر العربى السورى التى كان مزمعا إرسالها لمخيم الركبان تأجلت لأسباب أمنية ولوجستية ".

وأضافت أن الأمم المتحدة لا تزال مستعدة لتقديم المساعدات لـ 50 ألف شخص حالما تسمح الظروف بذلك.

فى السياق ذاته، قالت مصادر فى الأمم المتحدة " إن الحصار المضروب على هذا المخيم وعدم السماح بوصول المساعدات إليه، تسبب فى وفاة 12 شخصا على الأقل خلال الأسبوعين الماضيين، حيث يقيم فى المخيم أكثر من 50 ألف شخص أغلبهم من النساء والأطفال.

يشار إلى أن مخيم الركبان يقع داخل منطقة عدم اشتباك أقامتها القوات الأمريكية على أراض سورية احتلتها، حيث تؤكد دمشق تقديم القوات الأمريكية هناك ملاذا آمنا للمسلحين والإرهابيين.

وتهدف منطقة عدم الاشتباك إلى حماية القوات الأمريكية فى قاعدة التنف والحفاظ على موطئ قدم استراتيجى لواشنطن فى منطقة قريبة من طريق إمداد حيوى للأسلحة الإيرانية التى تدخل من العراق إلى سوريا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة