حوار.. تريزيجيه يتحدث لـ"اليوم السابع" عن العودة للأهلى وسر التألق فى تركيا

السبت، 27 أكتوبر 2018 08:00 ص
حوار.. تريزيجيه يتحدث لـ"اليوم السابع" عن العودة للأهلى وسر التألق فى تركيا محمود تريزيجيه
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
اليوم السابع بلس

محمود تريزيجيه نجم منتخب مصر ونادى قاسم باشا التركى نجح فى فرض اسمه على الجميع ليصبح واحدا من أهم المحترفين المصريين، وذلك بعد تألقه اللافت بقميص ناديه التركي.

"الفرعون المصري" بات نجماً ساطعاً فى سماء الكرة التركية، بعدما تم اختياره أفضل لاعب فى الدورى التركى الموسم الماضى من جانب موقع "هوسكورد" المتخصص فى إحصائيات كرة القدم، كما تواجد فى التشكيلة المثالية للمسابقة.

ليس هذا فحسب بل تم اختياره ضمن أفضل 5 لاعبين فى تركيا الموسم الماضى من جانب اتحاد الكرة، كما توج بلقب هداف قاسم باشا فى مختلف المسابقات برصيد 16 هدفاً، ليواصل مسيرة تألقه فى الملاعب التركية هذا الموسم بتسجيله 4 أهداف وصناعة 3 أهداف أخرى فى 9 مباريات بمسابقة الدورى التركي.

محمود تريزيجيه يكشف فى حواره مع "اليوم السابع" أسرار تألقه مع قاسم باشا والجانب الأخر من حياته فى تركيا وطموحاته مع المنتخب الوطنى خلال الفترة القادمة تحت قيادة المدرب خافيير أجيري.

بعد تألقك مع قاسم باشا.. هل ترى أنك اتخذت القرار المناسب بالبقاء مع الفريق؟

بالتأكيد كان القرار المناسب، إدارة النادى تلقت العديد من العروض من مختلف أندية أوروبا للتعاقد معى خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية لكن محصلش نصيب والحمد لله على كل شىء، وأطمح حالياً لتقديم نفس مستوى الموسم الماضى على الأقل ومحاولة تقديم الافضل.

 

حدثنا عن حقيقة العروض التى تلقيتها الصيف الماضى وهل كانت عروضاً حقيقية؟ وما سبب تعثرها؟

 

معظم العروض التى تلقيتها الصيف الماضى من مختلف أندية أوروبا كانت حقيقية وكانت المفاوضات مع تلك الاندية تصل لمراحلها الاخيرة لاسيما وأن هناك العديد من الجلسات جمعتنى بمسئوليهم، لكن هناك أشخاص كانوا بيتدخلوا فى اللحظات الاخيرة لإفسادها، والحمد لله على كل شىء.

 

كيف ترى تجربة تريزيجيه الاحترافية حتى الآن؟

 

تجربتى ناجحة، صحيح لم ألعب كثيراً مع نادى أندرلخت البلجيكى، لكن الإدارة وافقت على دفع 3 ملايين يورو للحصول على خدماتى بصفة نهائية من النادى الأهلى، بعدما انضممت لصفوف أندرلخت على سبيل الإعارة، وكون الإدارة تدفع هذا المبلغ فى لاعب لا يشارك فى المباريات بصفة منتظمة يؤكد مدى ثقهم فى قدراتى وإمكانياتى.

محمود تريزيجيه
محمود تريزيجيه

ذهبت إلى موسكرون البلجيكى على سبيل الإعارة بناء على رغبة أندرلخت، بعدما طالبت الإدارة بالرحيل للحصول على فرصة المشاركة فى المباريات، والحمد لله ظهرت بمستوى جيد، وسجلت العديد من الأهداف التى أنقذت الفريق من الهبوط، والآن أعيش فترة رائعة مع نادى قاسم باشا، ولو كانت تجربتى الاحترافية "فاشلة" كان زمانى رجعت الأهلى.

 

وراء كل لاعب ناجح مدرب مميز.. حدثنا كيف نجح مدربك السابق كمال أوزديش والمدرب الحالى مصطفى دينزلى فى تألقك مع قاسم باشا؟

 

المدرب كلمة سر فى تألقى مع قاسم باشا سواء كمال أوزديش أو مصطفى دينزلى، كل واحد منهم بيعرف يتعامل معايا من الناحية النفسية وبيخلينى اطلع كل اللى عندى واقدم افضل مستوى ليا خاصة وانهم مقتنعين بقدراتى الفنية والتهديفية عكس اللى حصل معايا فى اندرلخت خاصة وأن المدرب مكانش عايزني.

 

قاسم باشا بات مرشحاً للحصول على لقب الدورى التركى.. هل تعتزم البقاء مع الفريق حتى نهاية الموسم لتحقيق إنجاز مع النادي، أم ستقرر الرحيل فى يناير حال تلقيك عرضاً مناسباً؟

 

التتويج بلقب الدورى التركى هو حلم الجميع هنا فى قاسم باشا، لاسيما وأنها المرة الاولى التى ينافس فيها الفريق على حصد لقب الدورى منذ فترة طويلة، وسعيد للغاية بدورى فى الوصول مع فريقى إلى هذا المستوى.

محمود تريزيجيه لاعب قاسم باشا
محمود تريزيجيه لاعب قاسم باشا

أما بالنسبة لمصيرى فأنا ملتزم بعقد مع النادى ينتهى فى 2021 بمعنى "مفيش فى إيدى حاجة اعملها" حتى لو تلقيت عرضاً مناسباً للرحيل فى يناير القادم، فإدارة النادى هى صاحبة الكلمة الأولى والأخيرة فى الموافقة على رحيلى فى يناير القادم أو البقاء مع الفريق حتى نهاية الموسم.

 

لعبت 3 مباريات مع أجيرى أمام النيجر وسوازيلاند حدثنا عن شخصية مدرب المنتخب الوطني؟

 

خافيير أجيرى شخصية رائعة ويحظى بحب الجميع بين لاعبى المنتخب الوطني، وسنسعى جاهدين مع المدرب لتحقيق أحلام الجماهير بالحصول على بطولة كأس الامم الافريقية 2019 فى الكاميرون والصعود لبطولة كأس العالم 2022.


 

كيف تقضى أوقاتك فى تركيا بعيداً عن التدريبات والمباريات؟
 

تركيا بلد جميلة والناس هنا بيحبوا المصريين، معظم الوقت بقضيه فى البيت أو مع زملائى مع النادي، التنزه والفسحة بيبقى فى أوقات قليلة جداً، فى ظل توالى المباريات.

 

وفى أوقات التنزه والفسحة بتخرج مع مين؟

 

أخويا مقيم معايا هنا فى تركيا وصيام بن يوسف المدافع التونسى اللى معايا فى الفريق وكريم حافظ اللى نقل سكنه جنبى بعد ما كان ساكن بعيد أول ما انضم لنادى باشاك شهير عشان نكون جنب بعض.

 

من هم أقرب اللاعبين لديك من نادى قاسم باشا؟

 

صيام بن يوسف المدافع التونسى ومباى ديانى وفودى كويتا

 

من هو النادى المفضل ليك عالمياً وتحرص دائماً أنك تتابع مبارياته؟

 

الأهلى وريال مدريد .. الأهلى اللى فضل عليا بعد ربنا فى اللى وصلته دلوقتى وهو بيجرى فى دمي، فأنا حريص على متابعة مبارياته بإستمرار فى تركيا، أما ريال مدريد فبعشقه منذ صغري.

 

هل فكرت فى العودة إلى النادى الأهلى يوما ما؟

 

الأهلى بيتى وسأعود إليه فى يوم من الأيام، لقد تربيت بين جدرانه وصاحب الفضل علىّ، لكن خطوة العودة للقلعة الحمراء مؤجلة لأننى فى الوقت الحالى أرغب فى استكمال المشوار والتحدى بأوروبا، وأريد أن أصنع اسما لى فى الاحتراف، وتشريف النادى الأهلى والكرة المصرية فى الخارج.


 

ما الحلم الأكبر بالنسبة لتريزيجيه الذى يسعى لتحقيقه فى المستقبل القريب؟
 

الحفاظ على مستواى والعمل على تطويره، وأن أقدم الإضافة القوية لأى فريق أرتدى قميصه سكون كان هذا الفريق كبيرا أو صغيرا، ما يهمنى هو المشاركة فى المباريات وإثبات تواجدى، علشان أكون موجود دايماً مع المنتخب الوطنى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة