الاتحاد الأوروبى يهدد بريطانيا حال انسحبت من محكمة حقوق الإنسان

السبت، 27 أكتوبر 2018 10:49 ص
الاتحاد الأوروبى يهدد بريطانيا حال انسحبت من محكمة حقوق الإنسان البريكست
بروكسل فى (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هدد الاتحاد الأوروبى بإلغاء كافة اتفاقياته الأمنية مع بريطانيا بموجب اتفاق الانفصال "البريكسيت" وذلك فى حالة أن أقدمت بريطانيا على الانسحاب من اتفاقية المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

وتشمل الاتفاقات الأمنية بين بريطانيا والاتحاد الأوروبى بموجب البريكسيت التعاون فى مجالات مكافحة الإرهاب والجرائم المنظمة وهى الاتفاقات التى أبرمتها مفوضية الاتحاد الأوروبى مع الجانب البريطاني فى أبريل الماضى كآلية لاستمرار التعاون البريطانى الأوروبى فى مجالات مكافحة الإرهاب والجريمة بعد انسلاخ بريطانيا عن جسد الاتحاد الأوروبى وهى اتفاقات بادر الجانب البريطاني إلى اقتراحها.

وصدر بيان عن مفوضية الاتحاد الأوروبى ومقرها بروكسل هذا الأسبوع وحمل تنبيها لبريطانيا بوجوب التزامها "باحترام الحريات والحقوق الأساسية" حتى بعد انفصالها عن جسد الاتحاد الأوروبى بموجب اتفاقية "بريكسيت" وأنه يتعين على بريطانيا الاستمرار فى عضويتها كبلد موقع على الميثاق الأوروبى لحقوق الإنسان وأن تظل بريطانيا ملتزمة بنصوصه بلا أي تعديلات أو حلول وسط .

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى قد وجهت فى أبريل الماضى انتقادات حادة لآلية المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان التى مقرها استراسبوج بفرنسا والمقامة بموجب الميثاق الأوروبى لحقوق الإنسان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة