اعرف جسمك وشوف بيحصله إيه عند الإضراب عن الطعام

السبت، 27 أكتوبر 2018 09:00 م
اعرف جسمك وشوف بيحصله إيه عند الإضراب عن الطعام الاضراب عن الطعام - أرشيفية
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

الإضراب عن الطعام أو الدخول فى مرحلة التجويع الشديد، أمر قد يتعرض له البعض، وبعيدا عن الأسباب فندعوك فى السطور التالية لمعرفة أضرار الإضراب عن الطعام، واعرف جسمك وما يفعله به التجويع.

الاعياء
الاعياء

وفقا لتقرير نشر بموقع utexas فإن الإضراب عن الطعام يغير من طبيعة الجسم كثيرا، لأنه تدريجيا يساعد على فقدان الوزن والدهون بشكل سريع  نتيجة انخفاض القدرة على الحركة والنشاط وبالتالى يقل عمل أجهزة الجسم تدريجيا، فضلا عن بعض الأعراض النفسية التى تظهر جلية بعد فقدان حوالى 20 كيلو جرام من الوزن نتيجة التجويع، فيحدث أن يصاب الإنسان باكتئاب شديد وشعور بعدم الرغبة فى الحياة واللامبالاة الشديدة.

الاضراب عن الطعام 1
الاضراب عن الطعام 

إضافة لما سبق قد يعانى الشخص أيضا من فقدان للوزن شديد يصل فيه لحوالى ثلثى الوزن السابق الطبيعي له، تبدأ عملياته الحيوية وطبيعة الجسم نفسها فى التغير ويدخل فى مرحلة سلبية وغير جيدة بالمرة.

 

ومن أبرز ما يحدث للجسم أن يعانى الشخص من ضعف فى ضربات القلب، مع ضمور تدريجى فى عضلة القلب، مع انخفاض ملحوظ فى ضغط الدم، كما يبدأ الشخص أيضا فى التحدث بشكل بطئ، وتزيد لديه أيضا حساسيته للأضواء، إضافة لما سبق يصبح الأمر سلبيا نتيجة الجوع المستمر ونداءاته التى لا تتوقف، مما قد يسبب آثارا نفسية سيئة للجائع.

 

الاضراب عن الطعام
الاضراب عن الطعام

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة