خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

7 فوائد لعمليات جراحات السمنة.. تعرف عليها مع الدكتور أحمد السبكى

السبت، 27 أكتوبر 2018 11:00 ص
7 فوائد لعمليات جراحات السمنة.. تعرف عليها مع الدكتور أحمد السبكى الدكتور أحمد السبكى أستاذ جراحات السمنه والسكر
كتبت- مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السمنة المفرطة مرض انتشر وأصبح فى تزايد سريع خلال الأعوام الأخيرة، ومن المؤكد أن برامج الرجيم، سواء العادية أو القاسية، قد لا تؤدى إلى النتائج المرغوبة، بالإضافة إلى أنها تتطلب بذل مزيد من الجهد والوقت، وحتى لو استطاعنا الصبر للوصول للنتائج، فإنها قد لا تستمر بسبب عدم مواصلة الرجيم ومن ثم العودة إلى الأكل مرة أخرى، وبالتالى عودة الدهون للظهور من جديد.

ويقول الدكتور أحمد السبكى، دكتوراه الجراحة والمناظير استشارى جراحات السمنة والسكر والتجميل رئيس الرابطة العربية لجراحات السمنة والسكر عضو الفيدرالية الدولية لجراحات السمنة والسكر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن عمليات جراحات السمنة أصبحت الحل الأمثل فى ظل عدم مقدرة الناس على اتباع رجيم دائم، خاصة أن تلك العمليات شهدت تطورًا طبيًا وتكنولوجيًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، وأصبحت سهلة ونتائجها مضمونة، بالإضافة إلى مناسبتها لنظامك الغذائى، بحيث تساعد فى ثبات وزنك وعدم ظهور الدهون من جديد.

ويوضح الدكتور أحمد السبكى، استشارى جراحات السمنة والسكر والتجميل، 10 فوائد ضرورية من عمليات جراحات السمنة والتى تقضى على الأضرار التى تسببها أمراض السمنة بجسم الإنسان، وهذه الفوائد هى كالآتى:

1- عمليات جراحات السمنة تقلل فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم ومرض السكر وأمراض القلب والتنفس، حيث أكدت بعض الأبحاث أن وزن الجسم عندما يزيد عن 40 كيلوجراما فوق الوزن المثالى، فإن السمنة تسبب الإصابة بهذه الأمراض الخطيرة.

2- السمنة أيضًا قد تسبب ضعف الإنجاب أو العقم عند السيدات من خلال تأثيرها على الرحم، وبالتالى وجود السمنة قد يكون عائقا أمام الإنجاب عند المرأة، ما يجعل جراحات علاج السمنة أمرا ضروريا.

إنفوجراف جراحات السمنة
إنفوجراف جراحات السمنة

 

3- جراحات السمنة، تكون علاجا لآلام فقرات الظهر والمفاصل التى تنتج أيضًا من الوزن الزائد، حيث يؤدى الوزن الزائد إلى تآكل المفاصل وانزلاق الغضاريف، وقد تصل السمنة المفرطة بالإنسان إلى أن يصبح قعيد الفراش وغير قادر على الحركة.

4- جراحات السمنة هى عمليات مفيدة للوقاية من بعض الأمراض، مثل أنواع السرطان مثل سرطان الثدى والقولون والرحم، وأثبت الأبحاث كذلك وجود علاقة بين السمنة المفرطة والإصابة بهذه الأمراض.

5- المرض النفسى أيضا من أخطر مضاعفات السمنة على الإنسان، حيث يمل من المحاولات الفاشلة للتخلص من الوزن على مدى سنوات طويلة، وكذلك يهرب من نظرات المجتمع إليه، علاوة على الفشل فى الحصول على عمل ملائم وكل هذا يؤدى لليأس والانعزال، ويكون الحل هنا فى إجراء جراحة السمنة للحصول على جسم مثالى.

6- عمليات جراحات السمنة لها القدرة على العلاج من مرض السكر، حيث ينقسم مرض السكر إلى نوعين هما: النوع الأول: الذى يولد به الإنسان ويكون موجودا لدى الأطفال، والنوع الثانى: وهو النوع الشائع المعروف بين الناس، الذى يصيب الإنسان بعد منتصف العمر، وتعمل عملية تحويل مسار المعدة على علاج مرض السكر والشفاء التام منه وذلك بنسبة 100% للنوع الثانى، وبنسبة 75 للنوع الأول.

7- تساعد العمليات الجراحية الحديثة على ضمان ثبات الوزن، من خلال اختيار نوع العملية التى تناسب النظام الغذائى، ومن ثم تكون هذه العملية مضمونة لسنوات بعد الانتهاء منها، من خلال عدم ظهور الدهون مرة أخرى فى الجسم.

 

إنفوجراف 7 فوائد سحرية لعمليات التخسيس
إنفوجراف 7 فوائد سحرية لعمليات جراحات السمنة

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال التجميل يمكنك الاطلاع على صفحة مركز السبكى عبر "فيس بوك"

          https://www.facebook.com/dr.elsobky/

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

 

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

 البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة