خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. يد تحمل السلاح وأخرى توفر الغذاء.. "الداخلية" توفر أطنان الخضروات للمواطنين.. البطاطس بـ6 والطماطم بـ5 جنيهات لمواجهة الغلاء والاحتكار.. السيدات تتوافد على الشوادر بالزغاريد.. ومواطنة: "كدا هنعرف نطبخ"

السبت، 27 أكتوبر 2018 02:00 م
صور.. يد تحمل السلاح وأخرى توفر الغذاء.. "الداخلية" توفر أطنان الخضروات للمواطنين.. البطاطس بـ6 والطماطم بـ5 جنيهات لمواجهة الغلاء والاحتكار.. السيدات تتوافد على الشوادر بالزغاريد.. ومواطنة: "كدا هنعرف نطبخ" طوابير المواطنين على منافذ كلنا واحد
كتب محمود عبد الراضى - تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وفرت وزارة الداخلية، اليوم السبت، أطنان من البطاطس والطماطم، وذلك بشوادر "كلنا واحد"، وذلك بميدان رمسيس بوسط البلد فى القاهرة، وذلك تأكيدًا على أن رسالة الأمن لا تنحصر فى ملاحقة الجريمة وإنما تمتد لاحترام حقوق الإنسان وتخفيف الأعباء عنهم.

 

وطرحت وزارة الداخلية الخضروات بأسعار مخفضة بشوادر كلنا واحد، وسط إقبال كبير من المواطنين عليها لشراء متطلباتهم.

 

وجاء ذلك تزامنا مع تجميع عدد من التجار الجشعين لأطنان من البطاطس والطماطم، واحتكارها بهدف تعطيش السوق وخلق هيمنة سوقية، إلا أن وزارة الداخلية سارعت فى توفير أطنان من البطاطس والطماطم من خلال الاتفاق مع بعض التجار على طرحها فى الشوادر بأسعار مخفضة والحصول على هامش ربح معقول.

 

جاء ذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

 

وأعرب الأهالى عن خالص تقديرهم للرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى يشعر بالبسطاء، ويزيح الأعباء عن كاهلهم.

 

وبدورها، قالت أسماء محمد ربة منزل، إنهم كانوا يعانوا فى الأيام الماضية من الارتفاع الجنونى فى أسعار البطاطس والطماطم بشكل ملحوظ، لدرجة أن سعر كيلو البطاطس وصل فى بعض المناطق لـ 16 جنيها.

 

وأضافت ربة المنزل، لـ"اليوم السابع"، أنه بالرغم من ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم فكان من الصعب وجودهم بسهولة، حتى البطاطس الجاهزة بالسوبر ماركت اختفت تزامنا مع ارتفاع الأسعار.

 

وأوضحت ربة المنزل، أنهم كانوا يعانوا أيضًا من الارتفاع غير المبرر من بعض التجار فى أسعار البطاطس والطماطم خلال الأيام الماضية، حتى أعلنت وزارة الداخلية عن توفيرها فى شوادر "كلنا واحد" وذلك بأسعار مخفضة، وبالتالى حضرنا لهنا وحصلنا على كافة احتياجاتهم.

 

وتابعت ربة المنزل حديثها،: "فعلًا وزارة الداخلية أثبتت أن رسالة لا تقتصر على ملاحقة المجرمين والخارجين عن القانون، ولكن تمتد لأكثر من ذلك وصولًا لتوفير السلع للمواطنين ومساعدة البسطاء ومحدودى الدخل، فهى رسالة إنسانية ونبيلة، وخالص تقديرنا للواء محمود توفيق، فهو وزير بدرجة إنسان".

 

والتقطت سيدة أخرى أطراف الحديث منها، بعدما أطلقت السيدات الزغاريد بالمكان، قالت: "هذه المنتجات لا تتميز بانخفاض الأسعار فقط، ولكنها تتميز بالجودة العالية أيضًا".

 

وأضافت السيدة، أنه يتم السماح لهم بالحصول على الكميات التى يحتاجونها، متابعة: "فقد كانت الطبخة الواحدة تكلفنا مبلغ وقدره، والآن نستطيع الحصول على مستلزماتنا بأسعار مخفضة، ووزارة الداخلية لا تكتفى بالحملات التموينية والرقابية على الأسواق لملاحقة محتكرى البطاطس والطماطم ولكن توفر هذه السلع بأسعار مخفضة".

 

من ناحيته، قال طاهر الأزهرى، رئيس الشركة الوطنية للاستيراد والتصدير، إنه قام بتوفير 150 طنًا من البطاطس لتباع للمستهلك بسعر التكلفة 5 جنيهات للكيلو بمنافذ وزارة الداخلية ضمن مبادرة كلنا واحد، بالإضافة إلى توفير 50 طنا من الطماطم لتباع بسعر التكلفة من خلال إنتاج مزارع الشركة بالمنوفية.

 

وأكد الأزهرى، على أنه إيمانا بالدور الوطنى والفعال للرئيس عبد الفتاح السيسى فى توفير المنتجات للمواطنين بأسعار مخفضة، قرر المساهمة فى تلك المبادرة الوطنية بالتعاون مع منافذ أمان الثابتة والمتحركة، مشيرًا إلى أنه سيتم انتهاء أزمة البطاطس والطماطم خلال أيام.

 

يأتى ذلك ضمن مبادرة "كلنا واحد"، بالمنافذ الثابتة والمتحركة "أمان" على مستوى الجمهورية لبيع اللحوم والخضر والفاكهة بأسعار مخفضة.

 

يذكر أن المبادرة منذ انطلاقها تشهد إقبالًا واستحسانا من المواطنين الذين أشادوا بجودة المعروضات وبأسعار السلع المناسبة مقارنةً بأسعار السوق، كما عبروا عن تقديرهم للجهد الذى تبذله أجهزة الوزارة، من أجل الارتقاء بمنظومة الأداء الأمنى، ودعم أواصر التعاون والتواصل مع أبناء الشعب المصرى.

 

ويأتى ذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية وفى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها إلى تفعيل المبادرات الإنسانية والاجتماعية انطلاقًا من الدور المجتمعى للوزارة الذى يهدف إلى بناء جسور الثقة والتعاون مع الجمهور، واستمرارًا لتفعيل مبادرة "كلنا واحد"، فى مجال توفير السلع الغذائية والخضراوات والفاكهة والمستلزمات المدرسية.

 

كلنا واحد (1)
 
كلنا واحد (2)
 
كلنا واحد (3)
 
كلنا واحد (4)
 
كلنا واحد (5)
 
كلنا واحد (6)
 
كلنا واحد (7)
 
كلنا واحد (8)
 
كلنا واحد (9)
 
كلنا واحد (10)
 
كلنا واحد (11)
 
كلنا واحد (12)
 
كلنا واحد (13)
 
كلنا واحد (14)
 
كلنا واحد (15)
 
كلنا واحد (16)
 
كلنا واحد (17)
 
كلنا واحد (18)
 
كلنا واحد (19)
 
كلنا واحد (20)
 
كلنا واحد (21)
 
كلنا واحد (22)
 
كلنا واحد (24)
كلنا واحد (24)

 

كلنا واحد (25)

 

 
كلنا واحد (26)
 
كلنا واحد (27)
 
كلنا واحد (28)
كلنا واحد (28)

 

كلنا واحد (29)

 

 
كلنا واحد (30)
 
كلنا واحد (31)
 
كلنا واحد (32)
 
كلنا واحد (33)
 
كلنا واحد (34)
 
كلنا واحد (35)
 
كلنا واحد (36)
 
كلنا واحد (37)
 
كلنا واحد (38)
كلنا واحد (38)

 

كلنا واحد (39)
كلنا واحد (39)

 

 

كلنا واحد (40)
كلنا واحد (40)

 

 

كلنا واحد (41)
كلنا واحد (41)

 

 

كلنا واحد (42)
كلنا واحد (42)

 

 

كلنا واحد (43)
كلنا واحد (43)

 

 

كلنا واحد (44)
كلنا واحد (44)

 

 

كلنا واحد (45)
كلنا واحد (45)

 

 

كلنا واحد (46)

 

 
كلنا واحد (47)
كلنا واحد (47)

 

كلنا واحد (48)
كلنا واحد (48)

 

 

كلنا واحد (49)
كلنا واحد (49)

 

 

كلنا واحد (50)
كلنا واحد (50)

 

 

كلنا واحد (51)
كلنا واحد (51)

 

 

كلنا واحد (52)
كلنا واحد (52)

 

 

كلنا واحد (53)
كلنا واحد (53)

 

 

كلنا واحد (54)
كلنا واحد (54)

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة