خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

المفوضية الأوروبية: الاتحاد فى طريقه لتحقيق خفض انبعاثات الاحتباس الحرارى

السبت، 27 أكتوبر 2018 08:54 ص
المفوضية الأوروبية: الاتحاد فى طريقه لتحقيق خفض انبعاثات الاحتباس الحرارى مبنى المفوضية الاوروبية
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المفوضية الأوروبية إن الاتحاد الأوروبى فى طريقه لخفض انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحرارى بحلول عام 2030 بالنسبة المتفق عليها بموجب اتفاقية المناخ العالمية، وهو هدف يطالب النواب فى الاتحاد الأوروبى بأن يكون أكثر صرامة لكبح ارتفاع درجة حرارة الأرض.

 

وفى وقت سابق من هذا العام، اعتمد الاتحاد الأوروبى تشريعا لخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحرارى بنسبة 40 فى المئة على الأقل عن مستويات عام 1990 بحلول عام 2030. كما رفع أهدافه المتعلقة بالطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

 

وقالت المفوضية الأوروبية فى بيان "إذا تم تنفيذ هذه السياسات المتفق عليها على مستوى الاتحاد الأوروبى بالكامل، فمن المتوقع خفض الانبعاثات فى الاتحاد الأوروبى بنحو 45 فى المئة بحلول عام 2030".

 

وأضافت "سيكون هذا بالفعل أكثر مما التزم به الاتحاد الأوروبى بموجب اتفاقية باريس ويؤكد من جديد التزامه بأن يكون فى طليعة العمل العالمى الخاص بالمناخ".

 

وصوت نواب من الاتحاد الأوروبى الخميس للضغط على دول الاتحاد الأوروبى والمفوضية الأوروبية لتشديد موقفها بشأن العمل البيئى قبل محادثات دولية تهدف إلى وضع "دليل قواعد" لاتفاقية باريس فى بولندا فى ديسمبر.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة