هبوط أسعار النفط اليوم الجمعة 26-10-2018 .. وخام برنت يسجل 75.77 دولارا

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 04:43 م
هبوط أسعار النفط اليوم الجمعة 26-10-2018 .. وخام برنت يسجل 75.77 دولارا النفط
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هبطت أسعار النفط اليوم الجمعة 26-10-2018، وانخفض خام القياس العالمى مزيج برنت 1.12 دولار ليسجل نحو 75.77 دولار للبرميل، ونزل الخام الأمريكي نحو 1.05 دولار ليسجل نحو 66.28 دولار للبرميل.

سعر برنت 

 

وانخفض برنت أكثر  من 1% اليوم الجمعة واتجهت إلى ثالث خسارة أسبوعية بعدما حذرت السعودية من تخمة في المعروض، بينما خيم هبوط الأسهم العالمية ومخاوف بشأن التجارة على توقعات الطلب على الوقود.
وخسر برنت أكثر من 10 دولارات في الأسابيع الثلاثة الأخيرة، ويتجه خام القياس إلى تسجيل خسارة نسبتها 4.1 % هذا الأسبوع.
 
وقال محافظ السعودية في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أمس الخميس إن أسواق النفط قد تواجه تخمة في المعروض من الخام بحلول نهاية العام الجاري.
 
وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إنه قد تكون هناك حاجة للتدخل من أجل تقليص المخزونات النفطية بعدما سجلت زيادة في الأشهر الماضية.
السعودية تقول سوق النفط قد تتحول إلى وفرة في المعروض في الربع.

سوق النفط 

فيما قالت السعودية  إن سوق النفط قد تتحول صوب وفرة في المعروض في الربع الأخير من العام في ظل ارتفاع مخزونات الخام وتباطؤ الطلب، وإن أكبر بلد مصدر للنفط في العالم سوف ”يساير“ مثل تلك التغيرات في إنتاجه.
 
وقال أديب الأعمى محافظ السعودية في أوبك ”نرى أن السوق قد تتحول في الربع الرابع صوب وضع تخمة معروض كما يدل عليه ارتفاع المخزونات على مدى الأسابيع القليلة الأخيرة.“
وأضاف الأعمى الذي يرأس لجنة مشتركة من أوبك ومنتجين غير أعضاء بالمنظمة تراقب الالتزام والعوامل الأساسية للسوق متحدثا عقب اجتماع عقدته اللجنة مؤخرا في فيينا ”لذا نريد أن ننتبه لكي لا نغالي في التصحيح ونتسبب في زيادة كبيرة بالمخزون“.
.
وردا على سؤال بشأن مخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي في دول مثل الصين وهي مستهلك كبير للخام، قال الأعمى ”مخاطر النمو مبعث قلق لاسيما في الدول الناشئة...نحن على دراية بأن الطلب على النفط يستجيب لعوامل الاقتصاد الكلي العالمية وسنقوم بالاستجابة مع شركائنا على نحو استباقي“.
 
وأضاف أن السعودية لا تدفع النفط إلى السوق بل تستجيب لحاجات المستهلكين وأن زيادة في إنتاج المملكة من الخام على مدار الأشهر الماضية كانت ردا على ارتفاع الطلب.
 
وقال ”السعودية لا تنتج سوى ما يطلبه زبائنها، لا أكثر. لاحظنا طلبا قويا على خاماتنا في الربع الثالث وزدنا إنتاجنا تبعا لذلك“.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة