أكرم القصاص - علا الشافعي

نيويورك تايمز: جوجل حمت ثلاثة من مسئوليها المتهمين بالتحرش الجنسى

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 10:56 ص
نيويورك تايمز: جوجل حمت ثلاثة من مسئوليها المتهمين بالتحرش الجنسى جوجل
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن أن عملاق التكنولوجيا جوجل قد قام بحماية ثلاثة من كبار مسئوليه التنفيذيين المتهمين بسوء السلوك الجنسى على مدار العقد الماضى.

 وأشارت إلى أن أندى روبين، مخترع الأندرويد، قد ترك الشركة  فى أكتوبر 2014 وحصل على وداع الأبطال و90 مليون دولار وتمت الإشادة به، بينما التزم المسئولون الصمت إزاء مزاعم سوء السلوك الجنسى الموجهة ضده.

 و كانت إحدى الموظفات التى  كانت على علاقة بروبين خارج نطاق الزواج  قد اتهمته بسوء السلوك الجنسى ضدها فى عام 2013، بحسب ما ذكر مسئولان تنفيذيان على علم بالأمر، وأجرت جوجل تحقيقا فى الأمر وخلصت إلى أن مزاعم المرأة صادقة.

وبحسب المصادر التى رفضت الكشف عن هويتها، تم إبلاغ  روبين بالأمر وطلب منه المدير التنفيذى فىهذا الوقت لارى بايدج الاستقالة.

 وكان من الممكن أن تقوم جوجل بإقالة روبين وألا تدفع له شىء ، لكن الشركة سلمته 90 مليون دولار  فى صورة أقساط حيث تدفع مليونى دولار كل شهر لأربع سنوات.. ومن المقرر أن يحصل على آخر قسط الشهر المقبل.

وأكدت الصحيفة أن روبين واحدا من ثلاثة مسئولين تنفيذيين حمتهم جوجل على مدار العقد الماضى بعد اتهامهم بسوء السلوك الجنسى،  لكنها خففت من الأزمة بدفع الملايين لهم مع رحيلهم على الرغم من أنه لم يكن عليها التزام قانونى بفعل هذا.

وفى إحدى الحالات، ظل المسئول فى منصب رفيع داخل الشركة. وفى كل مرة التزمت جوجل الصمت إزائهم.

ورد روبين على تقرير نيويورك تايمز وقال إنه يحتوى على العديد من الأمور غير الدقيقة المتعلقة بفترة عمله فى جوجل، ومبالغات غربية بشأن التعويض الذى حصل عليه.. ونفى إكراهه سيدة على إقامة علاقة معه فى إحدى غرف الفنادق ، وأشار إلى أن هذه المزاعم جزء من حملة تشويه تقوم بها زوجته السابقة التى يخوض ضدها معركة طلاق ووصاية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة