خريطة التوك شو.. توفيق عكاشة يتحدث عن الدخلاء على الإعلام بـ"مصر اليوم".. وانطلاق أولى حلقات "كنوز" للداعية مصطفى حسنى.. ومنى الشاذلى تستضيف هدى عبد الناصر فى "معكم".. وحمدى رزق يقدم "نظرة" من مشروع روض الفرج

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 05:00 م
خريطة التوك شو.. توفيق عكاشة يتحدث عن الدخلاء على الإعلام بـ"مصر اليوم".. وانطلاق أولى حلقات "كنوز" للداعية مصطفى حسنى.. ومنى الشاذلى تستضيف هدى عبد الناصر فى "معكم".. وحمدى رزق يقدم "نظرة" من مشروع روض الفرج خريطة التوك شو
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو مساء اليوم، الجمعة، العديد من الملفات التى تشغل الرأى العام، ويناقش كل برامج منفردا مع ضيوفه، إحدى قضايا المجتمع، لتقديم وجبة إعلامية دسمة للجمهور.

 

"اليوم السابع" يقدم لقرائه التقرير التالى، لمعرفة خريطة ضيوف برامج "التوك شو" فى مختلف القنوات كالتالى:

 

"مصر اليوم" مع توفيق عكاشة
 

يواصل الإعلامى توفيق عكاشة، فى برنامجه "مصر اليوم" الذى يذاع على قناة الحياة الفضائية فى الثامنة مساءً، الحديث عن ملف الاقتصاد والإعلام، حيث يسلط فى الجزء الأول من الحلقة، الضوء على الإعلام وتحوله لمهنة ما لا مهنة له، بوجود الكثير من الدخلاء على المهنة من أصحاب المصالح.

 

ويتابع عكاشة خلال الحلقة، حديثه عن التجارب الاقتصادية الصاعدة فى قارة أفريقيا مثل إثيوبيا، كما يناقش تأثير الحروب والصراعات على اقتصاديات الدول، فيما يقدم نصائح خلال الحلقة للمصريين عن أهمية المشاركة فى باء الاقتصاد القومى، والحذر من تكاسل الشعوب الذى يؤدى إلى الأزمات الاقتصادية.

 

"كنوز" للداعية الإسلامى مصطفى حسنى
 

تنطلق مساء اليوم الجمعة، أولى حلقات برنامج "كنوز" للداعية الإسلامى مصطفى حسنى، فى تمام الثامنة مساءً، على قناة ON E.

 

وكان مصطفى حسنى، الداعية الإسلامى،  قد وقع تعاقدًا حصريا مع شبكة قنوات ON المملوكة لمجموعة إعلام المصريين، وذلك لتقديم برنامج دينى لمدة ثلاثة أعوام وحتى عام 2020، ويتضمن هذا التعاقد برامج خاصة فى رمضان من كل عام.

 

"باب الخلق" مع محمود سعد
 

يقدم الإعلامى محمود سعد، حلقة خاصة من برنامج "باب الخلق" المذاع عبر شاشة قناة النهار، بعنوان: "التمسك بالحلم رغم كل الظروف" حيث يلتقى مع عددا من أصحاب المهن فى الشارع، للتعرف على طبيعة أعمالهم، كما يستضيف مايكل بولس صاحب فكرة الزتونة، وهى فكرة تلخيص الكتب لمحبيها الذين ليس لديهم وقت للقراءة.

 

برنامج "باب الخلق" يذاع من الجمعة إلى الأحد من كل أسبوع عبر شاشة قناة النهار، فى تمام الساعة الثامنة مساءً.

 

"مساء dmc" مع أسامة كمال
 

يستضيف الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج مساء dmc في تمام الساعة العاشرة مساءً، المهندس هانى النقراشى مستشار الرئيس للطاقة، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى، والدكتور محمد أيمن عاشور عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس.

 

ومن المقرر أن يكشف ضيوف الحلقة، ملامح مبادرة الدولة المصرية لتشجيع تصنيع السيارات الكهربائية فى مصر، وأين وصل طلاب مصر فى مراحل الابتكار وإدخال إضافات جوهرية على نماذج السيارات الكهربائية، ومتى يمكن أن تكون السيارات الكهربائية بديل منافسة للأنواع الأخرى.

 

وفي الجزء الثاني من الحلقة، يحل أحمد شعبان، مسئول شكاوي الاتصالات بجهاز حماية المستهلك ليكشف، حجم شكاوى المحمول والشبكات فى مصر وكيف يمكن أن يحصل المواطن على حقوقه القانونية.

 

"معكم" مع منى الشاذلى
 

تستضيف الإعلامى منى الشاذلى، فى حلقة "معكم" الليلة على شاشة قناة CBC، السيدة هدى عبد الناصر، ابنة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، للحديث عن ذكريات فى حياة والدها الراحل.

 

برنامج "معكم" يذاع من الأربعاء إلى الجمعة من كل أسبوع، فى تمام الساعة التاسعة مساءً، عبر شاشة قناة CBC.

 

"مساء دريم" مع منه فاروق
 

يناقش برنامج "مساء دريم" المذاع على قناة دريم والذى تقدمه الإعلامية منه فاروق، أزمة امتحان تراخيص مزاولة مهنة الطب، وويطرح البرنامج عدة أسئلة: "ما هى التعديلات التشريعة الجديدة فى مشروع القانون المقدم من الحكومة؟.. ما هو موقف الطلبة الجدد بكليات الطب لعام 2018/2019 من سنوات التدريب الإلزامى؟.. وما هى رؤية الحكومة ومطالب الأطباء لتحسين أوضاعهم المعيشية خاصة فى المناطق النائية والبعيدة؟" ويشاركها الحوار الدكتور حسام عبد الغفار، أمين عام مساعد المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور طارق كامل، الأستاذ بكلية الطب جامعة القاهرة، عضو مجلس نقابة الأطباء.

 

ويناقش البرنامج فى الفقرة الثانية، كيف يواجه المقبلون على التقاعد الأمراض النفسية التى تلازم أصحابها كاليأس والاكتئاب؟.. وكيف يُفسِر الطب النفسى مشاعر من يترك العمل ويزول منه المنصب أو السُلطة؟.. وما الخطوات التى يجب اتباعها.. لتحقيق أجواء مِزاجية ونفسية إيجابية.. مع الدكتور جمال فرويز، استشارى الطب النفسى، والدكتورة سامية خضر، أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس.

 

"نظرة" مع حمدى رزق
 

يقدم الإعلامى حمدى رزق، من برنامج "نظرة المذاع عبر قناة صدى البلد، حلقة خاصة من قلب مشروع محور روض الفرج، للتعرف على الإنشاءات الجارية فى هذا المشروع القومى كأول مشروع كوبرى يتم إنشاؤه فوق نهر النيل بأيادى مصرية خالصة.

 

برنامج "نظرة" يذاع يومى الخميس والجمعة من كل أسبوع، من تقديم الإعلامى حمدى رزق عبر شاشة قناة صدى البلد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة